من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 02:17 مساءً

 

 

 

 

منذ 3 ساعات و 38 دقيقه
      تشهد جبال عدن ظاهرة مقلقة تتمثل في انتشار ظاهرة البسط العشوائي من قبل نازحين ونافذين، تاركين وراءهم مشهدًا يشوه وجه عدن الحضاري، ويهدد سلامة المدينة ومستقبلها.   وتظهر الصور حجم الكارثة، حيث تُظهر منازل عشوائية أقيمت على قمم الجبال، وامتدت لتشمل ممرات
منذ 5 ساعات و 54 دقيقه
كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء الخميس عن تورط قيادي حوثي عسكري بارز في انشاء وادارة شركة صرافة وشركات اخرى في مجال استيراد وبيع الادوية واستيراد السيارات بينما يتولى ادارتها علناً قيادي حوثي آخر بهدف الالتفاف على مقصله عقوبات مجلس الأمن والاستمرار فى غسل، الاموال بما
منذ 6 ساعات و 25 دقيقه
 تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي جملة قالها أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في كلمة مصورة له، الثلاثاء، الأمر الذي أثار تفاعلا دفع بالجيش الإسرائيلي للتعليق.   وقال أبو عبيدة في المقطع المتداول أنه وبعد 200 يوم مرت منذ
منذ 6 ساعات و 54 دقيقه
نشر علي نجل الشيخ عبدالمجيد الزنداني صورة لوالده اثناء مرضه قال انه التقطها دون علمه.   وفي الصورة يظهر الشيخ الزنداني، وهو طريح الفراش يكتب على ورقة ما يلي:  الاتحاد الاسلامي - الطرق والهدف - التكوين والتركيب - التخطيط والإعداد  وكتب علي بن عبدالمجيد الزنداني منشورا
منذ 7 ساعات و 25 دقيقه
بعد مرور أكثر من ست سنوات من قيامهم بتجريفها استولت جماعة الحوثي بشكل كامل على مزارع العنب المملوكة للرئيس الراحل "علي عبدالله صالح " في منطقة الروضة إحدى ضواحي العاصمة صنعاء .   وأكدت مصادر مطلعة بصنعاء ان قيادات بارزة في جماعة الحوثي على رأسهم "محمد علي الحوثي " استولت
مقالات

الاثنين 07 مايو 2018 06:35 مساءً

رسالة مفتوحة لوسائل الاعلام لما فيه الصالح التربوي العام

تأتي الامتحانات النهائية لإنهاء المرحلة الأساسية والثانوية فيقوم مكتب التربية والتعليم بحالة استعداد قصوى استنفار الطاقات والقوى المؤثرة من المنظومة العامة كجهة إشراف وإدارة في مكتب التربية والتعليم وإدارات التربية والتعليم في المديريات وكذا ادارات المدارس والثانويات وتنفيذا للعملية الامتحانية وتجاه هذه الحالة .

 

 لم يقف مكتب التربية عند حدود هذا وحسب بل تم عقد عدة ورشات تقييمية لتجويد سير العملية الامتحانية اشتركت فيها كل عناصر العملية التعليمية والجهات العليا في السلطة المحلية والكوادر على مستوى الجامعة والوزارة والمجتمع المحلي ووسائل الإعلام المختلفة انواعها في سبيل تغطية إعلامية وتوعية مجتمعية لاجتياز تلك العقبات التي كادت تودي بالعملية الامتحانية إلى حضيض المهزلة والعبث وجعل المراكز الامتحانية مهرجانا تهريجيا أوصل القيادات السابقة إلى حالة اليأس والإحباط .

 

وحسب قول كادر تربوي معاصر: كان الامتحان الوزاري كابوسا نتمنى نهايته ونكره قدومه ، والجميع على بينه ، إلى درجة أن اللجنة الفرعية تعقد اجتماعات يومية بهدف ايجاد مخارج وصلت إلى قرارين احلاهما مر.

 

أما إلغاء الامتحان في معظم المراكز الامتحانية أو الوصول إلى حدود الغش المنظم ، هذه الكارثة اكتوت بها القيادات التربوية تجاه عجز الاباء والمجتمع المحلي والأمن في المدارس والسلطة المحلية والتربية والمجتمع برمته ، وحصل الانفلات إلى أشده منذ سنوات سبع والجميع رأى هذا بأم عينه واصاب العبث معظم المراكز الامتحانية إلى درجة مخيفة ومحبطة ومقززة.

 

وتجاه هذه الحالة وقف مكتب التربية والتعليم والقيادات التربوية ممثلة بالاخ محمد عبد الرقيب عبد الرحمن والقيادة التربوية من شعب وإدارات في سبيل إيجاد معالجات تحد من ذلك الانفلات باجراءات عملية فورية ممثلة بورشة تقييمية لامتحان انهاء المرحلة الأساسية والثانوية برعاية وزير التربية والتعليم ومدير مكتب التربية اشتركت فيها كل عناصر العملية التربوية والتعليمية والسلطة المحلية وكوادر الجامعة ووكلاء ومدراء عموم الوزارة ورؤساء شعب مكتب التربية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ومجالس الاباء وأولياء الأمور ووسائل الإعلام المتعددة.

 

وخرجت الورشة بمخارج المعدل التراكمي الذي ربط الطلاب بالمدارس بعد أن ساد الانفلات والتمرد على المدارس وأولياء الأمور وقرار أن تكون المدارس والثانويات بطاقمها هي المراكز الامتحانية ، حتى يتم السيطرة على الطلاب.

 

ولمعرفة إدارة المدرسة والهيئة التعليمية بطلابها وكيفية التعامل معهم ، وأتت هذه القرارات ثمارها المفيدة من حيث ايقاف ذلك العبث المريع والسيطرة على سلامة سير الامتحان وفي زمن قياسي ، خشيت القيادة التربوية ألا يتم نجاح ذلك الأسلوب الاعلى مدى طويل بعد أن وصلت الحالة الامتحانية إلى حد الفشل المحبط.

 

لكن بفضل الله ثم الجهود التي بذلت والمعالجات التي تداركت تلك الحالة فانتشلتها وعالجتها بزمن قياسي ، مع أننا نقر أن هناك ثمة تجاوزات وحالات حصاد تلك الفترة لكنها أقل بكثير مما كان ولكننا نهيب بوسائل الإعلام المختلفة بالوقوف مع مكتب التربية في سبيل التوعية المجتمعية وبصورة ايجابية بما فيه الصالح التربوي والتعليمي والعام ، وتكون عامل دعم معنوي توعوي بناء في سبيل الصرح التربوي التعليمبي بكل منظومته وخلاصة رسالته المجتمعية الوطنية والإنسانية والاخلاقية.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها