من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 22 مايو 2019 03:35 صباحاً

 

منذ 10 ساعات و 47 دقيقه
نفى أحد ضباط قوات الأمن المركزي صحة الرواية التي نشرها رئيس أركان  قوات الأمن المركزي السابق يحيى محمد عبدالله صالح بخصوص حادثة استهداف العرض العسكري في ميدان السبعين بصنعاء.   وقال العميد ركن سليم المحثوثي في بيان صحفي تلقى " وطن نيوز " نسخة منه إن الرئيس عبدربه
منذ يوم و 12 ساعه و 20 دقيقه
عقدت هيئة رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي اجتماعها الأول برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الائتلاف, اليوم الثلاثاء، وفي بداية الاجتماع وقف الحاضرون دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء مثمنين التضحيات الجسام التي قدمها ولا يزال يقدمها أبناء الوطن الشجعان ومقاومتهم
منذ يوم و 13 ساعه و دقيقتان
افتتح مساء اليوم الأثنين احد أكبر الأسواق التجارية السياحية بالقرب من جولة كالتكس جوار كاك بنك في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.   وخلال عملية الافتتاح قصت والدة المستثمر مدير المول "عبد القوي بن هويش" شريط الافتتاح بحضور مدير عام مديرة المنصورة محمد
منذ يومان و 15 ساعه و 9 دقائق
اعترف "حزب الله" اللبناني بمصرع ثلاثة من أبرز قياداته في معركة تحرير قعطبة بمحافظة الضالع جنوبي البلاد.   وبحسب الاعتراف الرسمي لحزب الله الإرهابي فإن ثلاثة من أبرز قياداته وهم:  1-عباس حيدر 2- علي الشامي 3- محمد سلمان، قتلوا في معركة تحرير قعطبة.   ويعتبر القتلى
منذ يومان و 15 ساعه و 10 دقائق
تشهد جبهات القتال في مختلف أرجاء الوطن على تضحيات أبطال نذروا انفسهم للدافع عن هذا الوطن،   فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر .   ستكون لنا وقفة مع أحد هؤلاء الأبطال من أفراد محور آزال، صعدة وهو القناص عبدالحميد محمد العريف العولقي من أبناء محافظة شبوة- مديرية الصعيد -
مقالات
الاثنين 07 مايو 2018 06:35 مساءً

رسالة مفتوحة لوسائل الاعلام لما فيه الصالح التربوي العام

تأتي الامتحانات النهائية لإنهاء المرحلة الأساسية والثانوية فيقوم مكتب التربية والتعليم بحالة استعداد قصوى استنفار الطاقات والقوى المؤثرة من المنظومة العامة كجهة إشراف وإدارة في مكتب التربية والتعليم وإدارات التربية والتعليم في المديريات وكذا ادارات المدارس والثانويات وتنفيذا للعملية الامتحانية وتجاه هذه الحالة .

 

 لم يقف مكتب التربية عند حدود هذا وحسب بل تم عقد عدة ورشات تقييمية لتجويد سير العملية الامتحانية اشتركت فيها كل عناصر العملية التعليمية والجهات العليا في السلطة المحلية والكوادر على مستوى الجامعة والوزارة والمجتمع المحلي ووسائل الإعلام المختلفة انواعها في سبيل تغطية إعلامية وتوعية مجتمعية لاجتياز تلك العقبات التي كادت تودي بالعملية الامتحانية إلى حضيض المهزلة والعبث وجعل المراكز الامتحانية مهرجانا تهريجيا أوصل القيادات السابقة إلى حالة اليأس والإحباط .

 

وحسب قول كادر تربوي معاصر: كان الامتحان الوزاري كابوسا نتمنى نهايته ونكره قدومه ، والجميع على بينه ، إلى درجة أن اللجنة الفرعية تعقد اجتماعات يومية بهدف ايجاد مخارج وصلت إلى قرارين احلاهما مر.

 

أما إلغاء الامتحان في معظم المراكز الامتحانية أو الوصول إلى حدود الغش المنظم ، هذه الكارثة اكتوت بها القيادات التربوية تجاه عجز الاباء والمجتمع المحلي والأمن في المدارس والسلطة المحلية والتربية والمجتمع برمته ، وحصل الانفلات إلى أشده منذ سنوات سبع والجميع رأى هذا بأم عينه واصاب العبث معظم المراكز الامتحانية إلى درجة مخيفة ومحبطة ومقززة.

 

وتجاه هذه الحالة وقف مكتب التربية والتعليم والقيادات التربوية ممثلة بالاخ محمد عبد الرقيب عبد الرحمن والقيادة التربوية من شعب وإدارات في سبيل إيجاد معالجات تحد من ذلك الانفلات باجراءات عملية فورية ممثلة بورشة تقييمية لامتحان انهاء المرحلة الأساسية والثانوية برعاية وزير التربية والتعليم ومدير مكتب التربية اشتركت فيها كل عناصر العملية التربوية والتعليمية والسلطة المحلية وكوادر الجامعة ووكلاء ومدراء عموم الوزارة ورؤساء شعب مكتب التربية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ومجالس الاباء وأولياء الأمور ووسائل الإعلام المتعددة.

 

وخرجت الورشة بمخارج المعدل التراكمي الذي ربط الطلاب بالمدارس بعد أن ساد الانفلات والتمرد على المدارس وأولياء الأمور وقرار أن تكون المدارس والثانويات بطاقمها هي المراكز الامتحانية ، حتى يتم السيطرة على الطلاب.

 

ولمعرفة إدارة المدرسة والهيئة التعليمية بطلابها وكيفية التعامل معهم ، وأتت هذه القرارات ثمارها المفيدة من حيث ايقاف ذلك العبث المريع والسيطرة على سلامة سير الامتحان وفي زمن قياسي ، خشيت القيادة التربوية ألا يتم نجاح ذلك الأسلوب الاعلى مدى طويل بعد أن وصلت الحالة الامتحانية إلى حد الفشل المحبط.

 

لكن بفضل الله ثم الجهود التي بذلت والمعالجات التي تداركت تلك الحالة فانتشلتها وعالجتها بزمن قياسي ، مع أننا نقر أن هناك ثمة تجاوزات وحالات حصاد تلك الفترة لكنها أقل بكثير مما كان ولكننا نهيب بوسائل الإعلام المختلفة بالوقوف مع مكتب التربية في سبيل التوعية المجتمعية وبصورة ايجابية بما فيه الصالح التربوي والتعليمي والعام ، وتكون عامل دعم معنوي توعوي بناء في سبيل الصرح التربوي التعليمبي بكل منظومته وخلاصة رسالته المجتمعية الوطنية والإنسانية والاخلاقية.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها