من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 21 أغسطس 2019 08:59 مساءً

 

منذ 7 ساعات و 4 دقائق
دمرت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأربعاء، غرفة عمليات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في معقلها الرئيس بمحافظة صعدة، أقصى شمال البلاد.   واستهدفت غارات جوية لمقاتلات التحالف، غرفة العمليات الحوثية، في منطقة "اتياس" بمحيط مركز مديرية كتاف شرق صعدة، مما أدى
منذ 10 ساعات و 50 دقيقه
أعلن وزیر النقل الیمني، صالح الجبواني، أن الحكومة الیمنیة ستعلن التعبئة العامة .لمواجھة المجلس الانتقالي في الجنوب   وقال الجبواني، في حدیث لوكالة "سبوتنیك"، الیوم الأربعاء: "بالعودة لبیان الحكومة بالأمس لیس أمامنا إلا مواجھة التمرد بكل ما نملك من قوة، وإعلان التعبئة
منذ 11 ساعه و 27 دقيقه
قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني أن الحكومة اليمنية توجهت بطلب للرئيس عبد ربه منصور هادي، يتضمن وقف مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، محملا إياها المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي جرت في عدن وجنوب البلاد.   ونقلت وكالة
منذ 11 ساعه و 29 دقيقه
أكد الشيخ  لحمر علي لسود العبدلي، على أنه تم الاتفاق بين السلطة المحلية وقيادة الانتقالي بشبوة على خروج اللواء ٢١  وقوات الأمن الخاصة (قوات لعكب) من مدينة عتق.     وأضاف: تم إلغاء كل الإستحداثات التي قامت بها  القوات الخاصة خلال الشهرين الماضيين، وتتحمل النخبة
منذ 11 ساعه و 40 دقيقه
أكد نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم الاربعاء، على أن موقف الحكومة واضح وصريح بشأن المشاركة في أي حوار مع المجلس الانتقالي ولن تشارك الا بعد امتثال المجلس الانتقالي لما ورد في بيان التحالف بهذا الشأن والانسحاب من المواقع التي تم الاستيلاء عليها.    وقال الحضرمي:
مقالات
الأحد 18 نوفمبر 2018 10:51 مساءً

معهد المعلمين يحتضر في عدن

في زيارة عابرة لدار المعلمين الصرح التعليمي الذي كان يقدم أفضل المخرجات التعليمية التي كان يشار لها بالبنان لعظمة المستوى وأهمية الشأن ،لم أجد سوى الأستاذ القدير صالح الشاعله مدير معهد دار المعلمين في مديرية خورمكسر  سدا منيعا أمام حالة الطوفان بنوعيه.

حيث  أصبح هذا الصرح التعليمي يعاني من حالة الاحتضار والموت السريري بدءا من حالة القضم الذي يتعرض له من الزحف العشوائي العبثي الذي لايفرق بين منشأة تعليمية وصحراء لتصحر العقول وجشع النفوس ، وحالة الإهمال الذي يذكرنا حين ندخل قاعة من قاعاته بأننا في قلب حرب او تعليم في حالة الطوارئ ، حيث تجد الدارسين على مقاعد متهالكة مكسرة ، ومقاعد الصفوف الدراسية لأي مدرسة نأيه و باطراف المحافظة وضواحيها أفضل حالا منه.

 نعتب على جهات الاختصاص في الوزارة والجهات المانحة ، وجدنا لكم بصمات مشهودة من إصلاح وترميم وإعادة بناء صروح تعليمية ، ورياض أطفال ، فأين أنتم من هذا الصرح التعليمي المهني التربوي.

مع أن معالي وزير التربية والتعليم د. عبد الله لملس قد وضع ضمن اتجاهات عمل الوزارة مسارات التعليم العالي والفني والمهني ، وهذه بادرة نوعية وطيبة في سبيل التنوع الوظيفي ومحتاجات سوق العمل أو احتياجات التنوع البنيوي الوظيفي في ظل ضرب هذا المعهد العريق بمفاصل التجاهل والتاكل والإهمال إلى درجة وضع انطباع لدى زائره أنه أصبح حالة مستثناة وثقلا على جهات الاختصاص وتركه لحالة الاحتضار نتيجة ما فيه من الاهمال ..! 

لا تجهيزات دراسية لا مكيف للإدارة لا مراوح في القاعات ، أبوابه مخلعة وكراسيه ( أبو نفرين) مهلهلة مكسرة.. ونفوس جشع وقضم تنتضر لحظة احتضاره واندثاره ، لتقضي على البقية الباقية فيه. .

رسالتنا لجهات الاختصاص في الوزارة ومن يهمهم شأنه انقذوا دار المعلمين الصرح التعليمي المهني التربوي الذي ما زلنا نتذكر أن أول شعاع للعلم والمعرفة وتلمس سبل التعليم كان الفضل فيها لمخرجاته التي لاشك لاينكرها إلا جاحد.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها