من نحن | اتصل بنا | الاثنين 04 مارس 2024 07:01 صباحاً

 

 

 

 

منذ 16 ساعه و 52 دقيقه
تحدثت صحفية إندبندنت البريطانية ، عن قدرة الحكومة البريطانية على دعم الحكومة الشرعية لفتح جبهة قتال جديدة ضد الحوثيين بالتزامن مع زيارة العميد طارق صالح للعاصمة لندن.وكان طارق وصل الأسبوع الماضي إلى لندن حيث التقى عدداً من المسؤولين هناك بينهم أعضاء في البرلمان.وكشفت
منذ 17 ساعه و 52 دقيقه
كشف كاتب سياسي سعودي بارز عن شكوك موضوعية تتعلق بحادث غرق السفينة البريطانية " "إم في روبيمار" والتي كانت تحمل على متنها 41,000 طن من الأسمدة فئة IMDG 5.1، وكميات من الزيوت والوقود مما يجعل اليمن أمام كارثة بيئية واقتصادية كبيرة.واثار الكاتب السياسي السعودي البارز " سليمان العقيلي"
منذ 20 ساعه و 4 دقائق
علق المبعوث الأممي الى اليمن هانس غروندبرغ، على حادثة غرق السفينة البريطانية"روبيمار"نتيجة استهدفها من قبل الحوثيين في البحر الأحمر.واوضح المبعوث الأممي خلال مقابلة مع قناة الحدث، بإن غرق السفينة البريطانية "روبيمار" يشكل تصعيداً كبيراً وأنه يتابع بقلق شديد متعهدا بإرسال
منذ 20 ساعه و 13 دقيقه
اعترفت مليشيات الحوثي الانقلابية رسمياً بتورط طهران وتنظيم حزب الله اللبناني في ادارة عملياتها العسكرية في البحر الأحمر وعلى كافة المستويات. الاعتراف الحوثي جاء على لسان القيادي الحوثي عبدالملك العجري في تصريحات صحفية لـ منصة اثير التابعة للجزيرة .واوضح القيادي الحوثي
منذ 21 ساعه و 40 دقيقه
التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه الأحد بالعاصمة عدن، عبدربه المحولي نائب وزير التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني. وكُرِّس اللقاء لمناقشة سُبل التنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق بالجوانب التدريبية التي تنفذها بعض
مقالات

الأربعاء 07 يونيو 2023 07:27 مساءً

الأحزاب اليمنية المباركة!

بيان الأحزاب في تعز  في يونيو 2023  تجاه المواقف والمخاطر التي تهدد الدولة اليمنية؛ يذكر  بمواقف تلك الأحزاب في سبتمبر 2014، عند اقتحام الحوثي صنعاء، وإبرام اتفاق السلم والشراكة معه بعد سيطرته الكاملة على مؤسسات الدولة جميعها!

تتذكرون الجمع الغفير والحفل الكبير والتوقيع في ساعة متأخرة من تلك الليلة المشؤومة، بعدما أحكم الحوثي السيطرة على صنعاء كاملةً!

وسبق ذلك مواقف محيرة لتلك الأحزاب، وممهدة لما حدث ويحدث بعد ذلك من تداعيات وخراب، أثناء مؤتمر الحوار الوطني، فقد ذهبت تلك الأحزاب بعيداً، في اتجاه تفتيت الدولة، وبدأ الترويج والتبرير للحوثيين والإنفصاليين في ذلك المؤتمر على نحو واسع ومتصاعد وخطير، وكان ذلك بداية الوهن والخراب والضياع، الذي تعيشه البلد وأهلها، الان ومنذ فترة.

وما دام والجميع مشارك، فالجمع لا يكون على ضلالة! ويمكن أن نستدرك ونقول ومن خلال التجربة : إلا في اليمن!

والحديث هنا قد لا يكون عن التآمر والخيانة، ولكنه قد يكون عن التساهل حيث يجب التشدد، وعن الطمع حتى في رشوة صغيرة مقابل اتخاذ مواقف خطيرة، والحرص حتى على فتات؛ وعن الغباء وما يشبهه، كما حدث عشية غزو صنعاء، وكما وصف جمال بن عمر. وهناك من تساءل عشية غزو صنعاء،  عن التآمر والخيانة، وكان الرد :  وهل هناك من يخون ويتآمر ضد نفسه؟! مع أن ذلك بدا وكأنه يحدث بالفعل، أي أن هناك من بدا وكأنه يخون ويتآمر ضد نفسه؛ وفي الحكاية تفاصيل لا يتسعها المجال هنا!

التقيت قيادياً كبيراً، كان يتساهل ويتماشى مع الحوثي، ويثق أنه سيكون الحليف الوثيق؛ وأطرق في الأرض، وقال : ما كنا نريد أن تصل الأمور إلى هذا الحد؛ قال ذلك، بعد ما وجد نفسه في المنفى الإجباري بسبب الحوثي، وكانت ثقته في الحوثي كبيرة!

الخلاصة :

يمكن  أن تضيع البلد بتفريط بعض القادة، وبرضا أحزاب اليمن ، أو بصمتها، إن لم يكن بمباركتها العلنية ومشاركتها الفاعلة.

ومن غير شك فإن تلك الأحزاب تضم الكثير من العقلاء والأحرار، ويبدو أن  المطلوب في ظرف كهذا وحال كهذا، التفكير والعمل خارج أطر الأحزاب، بعد كل ما حدث ويحدث.

وربنا يعين!


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها