من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 01 مايو 2024 11:54 مساءً

 

 

 

 

منذ 17 ساعه و 24 دقيقه
زار السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  اليوم الأربعاء  صندوق صحة مهري  في مديرية الغيضة  للإطلاع  على عمل الصندوق وتلمس احتياجاتهم ..واستمع السلطان محمد عبدالله آل عفرار والوفد المرافق له من أعضاء الأمانة العامة
منذ يوم و 17 ساعه و 38 دقيقه
قال الدكتور عبدالله العليمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن زيارته لمحافظة لمأرب مع فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأتي تقديراً وعرفاناً لهذه المدينة العظيمة ورجالها الأوفياء وما تمثله من رمزية كبيرة لدى كل اليمنيين. مردفا بأن محافظة مأرب هي المدينة التي استحضرت
منذ يوم و 18 ساعه و 56 دقيقه
أصدر معالي وزير المالية الأستاذ "سالم صالح بن بريك" عددٍ من قرارات التعيين لمدراء الإدارات المالية والحسابات بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وفرعيها بعدن والمكلا، وذلك ضمن الإصلاحات المالية والإدارية التي تقودها المؤسسة بقيادة المدير العام التنفيذي الدكتور "فارس
منذ يوم و 19 ساعه و 38 دقيقه
وجّه معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري تهنئة لكافة العاملين في بلادنا احتفاءً بعيدهم العالمي الأول من مايو.. إليكم نص الكلمة.. بسم الله الرحمن الرحيم  في اليوم الأول من شهر مايو من كل عام يحتفل العالم بعيد العمال، وبهذه المناسبة اتقدم بالتهاني
منذ يوم و 22 ساعه و 8 دقائق
كشف سفير سابق عن رسالة وجهت للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي منذ انقلابها. وقال سفير بلادنا السابق في سوريا عبدالوهاب طواف ان مواطن بعث له رسالة من العاصمة صنعاء ليبلغ بها الحكومة الشرعية. وكتب طواف في منشور له على منصة "أكس"
محلي

اختتام فعاليات مشروع تأهيل وبناء قدرات المراكز الصحية والكوادر الطبية لمواجهة فايروس كورونا في ساحل حضرموت

وطن نيوز - خاص : الاثنين 28 ديسمبر 2020 09:11 مساءً

اختتمت اليوم الإثنين بالمكلا فعاليات مشروع تأهيل وبناء قدرات المراكز الصحية والكوادر الطبية والفئات المجتمعية لمواجهة وباء فايروس كورونا المستجد في ساحل حضرموت، والذي نفذته مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية وبرعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني والشيخ عمرو بن حبريش العليي وكيل أول محافظ حضرموت.

ويهدف المشروع الذي استمر قرابة أربعة أشهر واستهدف ( 105 ) متدرب من الكادر الطبي، و ( 222 ) فئات مجتمعية، وتسليم 14000 ماسحة لمكتب الصحة،وتأثيث الوحدة التثقيفية لمكتب الصحة.

وفي حفل الإختتام أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة بن حبريش للتنمية أهمية المشروع وذلك لرفع كفاءة الأطقم الطبية وتأهيلهم في مختلف المجالات المتعلقة بمواجهة وباء فايروس كورونا وبناء قدرات المراكز الصحية.

من جانبه ثمن د. محمد صالح الجمحي مدير مكتب الصحة العامة والسكان جهود مؤسسة بن حبريش للتنمية دعمهم للقطاع الصحي بالساحل والوادي، ومشاركتهم مع مكتب الصحة بالساحل تأهيل المكاتب والكوادر الطبية والصحية والتوعية بوباء كورونا.
ورحب مدير الصحة بالشراكة مع المنظمات الدولية والمؤسسات المدنيو والمحلية وأوضح بأنه بحاجة لمثل هذه الدورات والبرامج لتأهيل الكادر الصحي.

بدوره أشاد الشيخ عمرو بن حبريش العليي وكيل أول محافظ حضرموت بالجهود المستمرة التي تبذلها مؤسسة بن حبريش للتنمية والتي تسهم في بناء قدرات الكوادر المحلية في المديريات المختلفة وتوضح لهم كيفية التعامل مع وباء كورونا وطرق مواجهته والمشاركة في توعية المتدربين الصحيين.
كما وجه الشكر لكل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع، وخص بالشكر لمجموعة ARK ، وكذا مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت لدورها في انجاح هذا المشروع.
وتحدث بن حبريش إن مثل هذه البرامج تؤكد على مسؤولية تضامنية في تحقيق شراكة مجتمعية ونشر وعي صحي لأنها تعكس أهمية توحيد جهود المجتمع.
وأوضح الوكيل أن السلطة المحلية ممثلة باللواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قد تحملت الكثير من الأعباء والإلتزامات في سبيل القيام بواجبها تجاه هذا الوباء الطارئ.
ونبه أننا في السلطة نقدر عاليا جهود الكوادر الطبية والصحية التي عملت في الميدان وقدموا نموذجا من المسؤولية تجاه بلادهم ووطنهم.

وأكد بن حبريش على ضرورة التعاون بين الجهات الحكومية والمؤسسات والمنظمات المدنية، وخلق التكامل بينهما بما يسهم في خدمة المجتمع سواء في الجانب الصحي أو الجوانب الأخرى التي تلامس احتياجات المواطن وقضاياهم، كما دعا إلى مزيد من الشراكة والعطاء ومزيد من الإهتمام.

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات المتنوعة من شعر وربروتاج عن المشروع وفقرات غنائية راقصة قدمتها زهرات السلام.

وفي ختام الحفل تم تكريم المساهمين في إنجاح هذه الفعاليات وكذا الطواقم الطبية المشاركة في المشروع بشهادات شكر وتقدير.

حضر حفل الإختتام أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن
عويضان سالم عويضان، محمد عمر اليمني رئيس الإستخبارات، والأستاذة أوسان البحسني مدير مكتب الشؤون الإجتماعية، والمحامي حسين غداف منسق المشروع بساحل حضرموت، الشيخ معروف باعباد وعددا من الشخصيات الإجتماعية والوجاهات .

 

المزيد في محلي
زار السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  اليوم الأربعاء  صندوق صحة مهري  في مديرية الغيضة  للإطلاع  على عمل
المزيد ...
قال الدكتور عبدالله العليمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن زيارته لمحافظة لمأرب مع فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأتي تقديراً وعرفاناً لهذه المدينة العظيمة
المزيد ...
أصدر معالي وزير المالية الأستاذ "سالم صالح بن بريك" عددٍ من قرارات التعيين لمدراء الإدارات المالية والحسابات بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وفرعيها بعدن
المزيد ...
وجّه معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري تهنئة لكافة العاملين في بلادنا احتفاءً بعيدهم العالمي الأول من مايو.. إليكم نص الكلمة.. بسم الله
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها