من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 02:17 مساءً

 

 

 

 

منذ 7 ساعات و 17 دقيقه
      تشهد جبال عدن ظاهرة مقلقة تتمثل في انتشار ظاهرة البسط العشوائي من قبل نازحين ونافذين، تاركين وراءهم مشهدًا يشوه وجه عدن الحضاري، ويهدد سلامة المدينة ومستقبلها.   وتظهر الصور حجم الكارثة، حيث تُظهر منازل عشوائية أقيمت على قمم الجبال، وامتدت لتشمل ممرات
منذ 9 ساعات و 34 دقيقه
كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء الخميس عن تورط قيادي حوثي عسكري بارز في انشاء وادارة شركة صرافة وشركات اخرى في مجال استيراد وبيع الادوية واستيراد السيارات بينما يتولى ادارتها علناً قيادي حوثي آخر بهدف الالتفاف على مقصله عقوبات مجلس الأمن والاستمرار فى غسل، الاموال بما
منذ 10 ساعات و 5 دقائق
 تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي جملة قالها أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في كلمة مصورة له، الثلاثاء، الأمر الذي أثار تفاعلا دفع بالجيش الإسرائيلي للتعليق.   وقال أبو عبيدة في المقطع المتداول أنه وبعد 200 يوم مرت منذ
منذ 10 ساعات و 34 دقيقه
نشر علي نجل الشيخ عبدالمجيد الزنداني صورة لوالده اثناء مرضه قال انه التقطها دون علمه.   وفي الصورة يظهر الشيخ الزنداني، وهو طريح الفراش يكتب على ورقة ما يلي:  الاتحاد الاسلامي - الطرق والهدف - التكوين والتركيب - التخطيط والإعداد  وكتب علي بن عبدالمجيد الزنداني منشورا
منذ 11 ساعه و 5 دقائق
بعد مرور أكثر من ست سنوات من قيامهم بتجريفها استولت جماعة الحوثي بشكل كامل على مزارع العنب المملوكة للرئيس الراحل "علي عبدالله صالح " في منطقة الروضة إحدى ضواحي العاصمة صنعاء .   وأكدت مصادر مطلعة بصنعاء ان قيادات بارزة في جماعة الحوثي على رأسهم "محمد علي الحوثي " استولت
مقالات

السبت 30 ديسمبر 2017 02:58 صباحاً

يا أهل المناصب اعتدلوا أو اعتزلوا

كم هو عظيم جرم الخائنين الخائبين الذين خانوا الأمانة و جانبوا الصيانة في أموال أهل الإسلام التي استرعاهم عليها الملك العلام فصاروا في الفساد من الأعلام و لا يغطي عورتهم ما يملكون من إعلام فمن ذا الذي في بغضهم يُلام؟!

 

فهم قوم شغفوا بالإمارة و اتبعوا النفس التي هي بالسوء أمَّارة و صار لهم في الفساد رايات و منارة! ففي المناصب داموا و عن القيام بالواجب و الحق ناموا و بالباطل هاموا فاعوجوا و ما استقاموا.

 

فمن غرم إلى غرم و من جرم إلى جرم فزاد الغرام و انتشر الإجرام و تنافس الناس في الحرام ؛ فإذا طُلبوا بالاستقالة ردوا بجهل و استطالة و زعموا أنها بدعة ضلالة! ففي مذهب أهل الفساد و النذالة و الخيانة و الفسالة الاستقالة بدعة ضلالة!

 

لكن أكل أموال المسلمين بالباطل المهين و ظلم و اضطهاد المواطنين حق مبين! و لو أنهم نظروا في سير النبلاء من العلماء و العقلاء و الحكماء و الفضلاء لوجدوا أنهم عدوا الإمارة من البلاء و أبوا قبولها أشد الإباء و ابتلوا بسبب ذلك أشد ابتلاء.

 

فمنهم سجين و منهم رهين و منهم أهين و هو ثابت مكين لا يتزحزح و لا يلين. و منهم شريد و منهم طريد بل و منهم أبيد و هو عن الحق لا يحيد. لأنهم لم ينظروا إليها نظرة قصيرة بل نظروا إليها بعين البصيرة.

 

 فعلموا أنها صارت مغرما و ليست مغنما علموا أنها صارت أمانة و ديانة و ليست خيانة و مهانة علموا أنها حساب و نَصَب و عقاب و وَصَب علموا أنها وقوف طويل بين يدي رب الأرباب و كل صغير و كبير مسطور في كتاب.

 

 فلما علموا شرها و فتنتها و شررها و استبان لهم وعورتها و كشف الله لهم عورتها فروا منها فرارهم من الأسد و لم ينظروا إلى أهلها بعين الحسد فسلموا الروح و الجسد و سلكوا المسلك الأسدّ. و لو سلك مسلكهم الخلف لكانوا خير اتباع للسلف و لجانبوا الهلاك و التلف.

 

فالمناصب لا يصلح لها إلا القوي الأمين فلا يصلح قوي يخون و لا أمين يهون. و نقولها ناصحين مجانبين مسلك المادحين لكل خائن مبين و ضعيف مهين: (قد كثر شاكوك و قل شاكروك فإما اعتدلت و إما اعتزلت.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها