من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 07:30 صباحاً

 

 

 

 

منذ ساعتان و 48 دقيقه
كشفت صحيفة اماراتية ملامح آلية لتنفيذ خارطة طريق السلام، التي اعلن عنها مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن في سبتمبر 2023، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في اطار استئناف جهود الوسطاء الدوليين والاقليميين للدفع بجهود السلام بالبلاد. ونقلت صحيفة “البيان” الاماراتية، عن مصادر سياسية
منذ 3 ساعات و 17 دقيقه
علق قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام على الانباء المتداولة بشأن انسحاب بعض القطع العسكرية البحرية المشاركة في مهمة «أسبيدس» العسكرية التي اعلن عنها الاتحاد الأوروبي مؤخراً لإفشال الهجمات الحوثية التي تستهدف السفن التجارية العابرة في البحر الأحمر وباب
منذ 3 ساعات و 48 دقيقه
كشف برلماني متحوث في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات عن قيام زعيم مليشيات الحوثي الانقلابية بإستدعاء غالبية قيادات سلطته في صنعاء الى معقله بمحافظة صعدة.    وأوضح القيادي البرلماني المتحوث عبدة بشر في تغريدة له على منصة أكس بأن" اغلب معظم قيادات سلطة صنعاء لا
منذ 4 ساعات و 17 دقيقه
افادت مصادر محلية في محافظة إب يوم الجمعة قيام عناصر حوثية مسلحة باختطاف خطيب مسجد على خلفية قيامة بطلب صلاة الغائب على الفقيد الشيخ عبد المجيد الزنداني .   وذكرت المصادر بأن المليشيات اختطفت الخطيب محمد عقلان خطيب مسجد اليهاري بريف مدينة إب ونقله الى احد السجون التابعة
منذ 9 ساعات و 17 دقيقه
حذر وزير الخارجية اليمني الأسبق، الدكتور أبو بكر القربي، من التحركات التي شهدها البحر الأحمر خلال الأيام الماضية.   وقال القربي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" إن ما يجري في البحر الأحمر من تواجد وانسحاب لسفن حربية مع تحركات عسكرية في المنطقة وتصريحات
اخبار تقارير

خفايا وأسرار انتصارات حضرموت وانسحابات أبين ..(تقرير)

الشرق نيوز - الأمناء : الثلاثاء 26 أبريل 2016 09:41 مساءً

تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية وبمساندة قوات التحالف العربي عمليات تطهير مدن محافظتي أبين وحضرموت من عناصر تنظيم القاعدة لليوم الرابع على التوالي وسط أنباء تحدثت عن خيانات وصفقات سرية أبرمتها بعض الجهات والشخصيات العسكرية مع عناصر التنظيم وجهات أخرى لم تكشف عنها المصادر حالت دون إتمام عملية السيطرة على عدة بلدات في محافظة أبين .

وكشفت مصادر خاصة لـ"الأمناء" عن تعرض بعضٍ من قيادات وأفراد المقاومة الجنوبية وبعض جنود الجيش الوطني ممن كانوا في الخطوط الأمامية للمواجهات مع أفراد تنظيم القاعدة في منطقتي الكود وزنجبار بمحافظة أبين للاستهداف المباشر من قبل طيران التحالف بعد دقائق من عملية انسحاب مفاجئة نفذتها وحدات من الجيش الوطني .

واستقبلت مستشفيات العاصمة عدن خلال اليوميين الماضيين عشرات الجرحى من أفراد وقيادات الجيش الوطني والمقاومة بينهم القيادي البارز في المقاومة أبو مشعل الكازمي .

ونفت مصادر عسكرية وأخرى في قيادة المقاومة وصول أي تعزيزات عسكرية سواءً تابعة لقوات التحالف أو الجيش الوطني إلى محافظة أبين سوى بعض العربات المتهالكة والتي قالت المصادر بأنها لا تتعدى خمس مدرعات، وأثارت عملية انسحاب قوات الجيش الوطني من بعض المواقع في محافظة أبين العديد من التساؤلات والاستفسارات لدى قيادات وأفراد المقاومة والعديد من النخب السياسية والاجتماعية التي اعتبرت تلك العملية بأنها تأتي وفقا لمخطط أعدته بعض القوى والقيادات العسكرية لإنقاذ العناصر الإرهابية وفي نفس الوقت التخلص من قيادات المقاومة وأفرادها المتواجدين على خطوط التماس , فيما عدته مصادر سياسية بأن له علاقة بمجريات الأحداث التي تشهدها محافظة حضرموت .

وكشفت مصادر سياسية لـ"الأمناء" بأن عملية انسحاب قوات الجيش الوطني وإعطاء إحداثيات خاطئة لطيران التحالف باستهداف قيادات المقاومة في محافظة أبين جاءت وفقا لتوجيهات أصدرها نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر لبعض القيادات العسكرية الموالية له بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها النخبة في حضرموت .

حضرموت في قبضة أبنائها

أفادت مصادر عسكرية لـ"الأمناء" بأن قيادات عسكرية حضرمية وقوات النخبة استلمت يوم أمس  ميناء المكلا بمنطقة خلف وميناء شركة النفط.

وأوضحت مصادر تفاصيل العمليات العسكرية التي نفذت يوم أمس بالمحافظة، مشيرة إلى  دخول تعزيزات عسكرية إلى منطقة خلف .

وأكدت المصادر  السيطرة الكاملة من قبل الجيش وقوات النخبة الحضرمية على المؤسسات الحكومية بما فيها  قصر المحافظ والضيافة، لافتة إلى استحداث عدة نقاط عسكرية معززة بأطقم ونقاط تفتيش بمناطق؛ فوة والديس والمكلا والشرج وكل أحياء المكلا.

المصادر ذاتها أفادت بأن مستشفى ابن سينا استقبل صباح أمس 15 جثة لم يعرف تبعيتها للجيش أو لعناصر القاعدة.

وفرضت القوات الحكومية  حظر تجوال جزئي على إثره أغلقت كافة المحال التجارية في غالبية المناطق، فيما تتواجد قوات كبيرة بمنطقة خلف بالتزامن مع تمشيط غالبية أحياء المكلا.

وفي السياق أشارت مصادر ميدانية إلى حصيلة كمين نفذته عناصر مسلحة يوم أمس بجول مسحة  واستهدف قوات الجيش، مؤكدة سقوط 3 شهداء و25جريحا .

وقالت المصادر إن  جميع المقرات التي كانت بيد القاعدة تم إخلاؤها بعد أن شهد بعضها عملية نهب من قبل من وصفتهم بالبلاطجة خاصة مقر الحسبة والمحكمة.

وأضافت أن مدينة المكلا أصبحت آمنة وأن أبناء المدينة خرجوا بزخم غفير لاستقبال قوات الجيش الوطني في الشوارع .

* تفاصيل عملية عسكرية شاركت فيها قوات سعودية وإماراتية

كشفت قوات التحالف عن مشاركة عناصر من القوات الخاصة السعودية والإماراتية في العملية العسكرية ضد مسلحي القاعدة في ساحل حضرموت.

وبحسب بيان صادر عن "قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن" ونشرته وكالة الأنباء السعودية صباح الاثنين أفاد أن العملية أسفرت في ساعاتها الأولى عن قتل ما يزيد عن ثمانمائة من عناصر تنظيم القاعدة وعدد من قياداتهم وفرار البقية .

وجاء في البيان " إن ذلك يأتي في إطار الجهود الدولية المشتركة لهزيمة التنظيمات الإرهابية في اليمن ودعم الحكومة اليمنية الشرعية لبسط نفوذها وسيطرتها على المدن اليمنية التي سقطت تحت سيطرة تنظيم القاعدة وأهمها مدينة المكلا والتي تعتبر معقل التنظيم حيث تهدف العمليات لتطهيرها ومساعدة الشرعية في بسط نفوذها عليها وعلى باقي المدن اليمنية .

وأضافت قيادة التحالف": أن هذه العملية ستتيح تكثيف جهود الاغاثة الإنسانية في تلك المدن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق، وتؤكد الدول المشاركة في هذه العملية استمرارها في ملاحقة التنظيمات الإرهابية في جميع المدن اليمنية وهزيمتها وحرمانها من الملاذ الآمن حتى إعادة الأمن والاستقرار للمنطقة .

اللواء البحسني :لـ"الأمناء": ماضون في تحرير المكلا وساحل حضرموت

أدلى اللواء فرج سالمين البحسني قائد عملية تحرير المكلا بتصريح لصحيفة "الأمناء" قال فيه :" بعون الله وتوفيقه وبإسناد جوي ولوجستي من قبل دول التحالف الشقيقة انطلقت مساء أول أمس الأحد وبتوجيهات من قبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة عملية تحرير المكلا وساحل حضرموت من قوى العبث والإرهاب , وقد تمكنت ألوية القوات المسلحة الباسلة والمقاومة الشعبية - أول أمس - من خوض معارك شرسة مع الإرهابيين في هضبة وادي حضرموت وفي منطقة العيون أسفل عقبة عبدالله غريب , وتمكنت قواتنا المسلحة من السيطرة على معسكر " لادواس " في الهضبة ثم تحركت القوات في اتجاهين الأول لتحرير مطار الريان الدولي , وتم بعون الله السيطرة على المطار ودحر قوى الإرهاب , وتحركت قواتنا في الاتجاه الثاني لتحرير ميناء ضبة النفطي شرق مدينة الشحر, وتمت السيطرة عليه بأقل الخسائر وقتلت وطردت العناصر الإرهابية التي عبثت بالميناء وأمن واستقرار المواطنين".

وأضاف في تصريحه :"وتم فجر أمس الأول التحرك نحو مدينة المكلا عاصمة حضرموت والاستيلاء على مقر قيادة المنطقة الثانية بعد معارك ضارية مع الإرهابيين الذين لاذ الكثير منهم بالفرار باتجاه فوه وحجر , وتقوم قواتنا حالياً بتمشيط مدينة المكلا والأحياء السكنية المجاورة ، ويسرنا هنا الإشادة بدور المواطنين في إسناد قواتنا المسلحة والمقاومة الشعبية في إنجاح هذه المهام القتالية وستواصل قواتنا المسلحة والمقاومة الشعبية من أبناء حضرموت عملية تحرير وتصفية المكلا وساحل حضرموت وموانئها من هذه الشرذمة الإرهابية حسب تعبيره ".

ودعا أبناء محافظة حضرموت المغرر بهم من قبل هذه العصابات الإرهابية أن يدركوا " خطورة ما يفعلوه ضد أهلهم وبلدهم المسلم ونفتح لهم قلوبنا قبل أبواب بيوتنا, وجدير بالإشارة بأننا ماضون في تحرير المكلا وساحل حضرموت بحسب الخطة المرسومة وأشيد بتوجيهات فخامة الرئيس والقائد الأعلى للقوات المسلحة وبدعم وإسناد قوات التحالف العربي والمواطنين والمقاومة الشعبية في إنجاح هذه الحملة ".

 

المزيد في اخبار تقارير
رفع عدد من ضباط القوات المسلحة الحاصلين على الشهادات والدرجات العلمية العليا "الماجستير والدكتوراه" في مختلف التخصصات الموازية للعلوم العسكرية مناشدة عاجلة إلى
المزيد ...
أصدرت محكمة الأموال العامة الابتدائية بالعاصمة المؤقتة عدن، حكماً بإدانة بنك اليمن الدولي بالتهم المنسوبة إليه في القضية رقم (1) للعام 2023 غ.ج وذلك لعدم الالتزام
المزيد ...
أقرّ الإجتماع العام السابع والثلاثون لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (MENAFATF)، اختيار الجمهورية اليمنية رئيساً للمجموعة خلال العام
المزيد ...
خاطب وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، قادة المحاور والوحدات القتالية بتطهير المناطق من خلايا الإرهاب الحوثية بكل حزم، ونحن والقانون في صفكم، مشدداً بعدم
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها