من نحن | اتصل بنا | الجمعة 03 مايو 2024 12:30 صباحاً

 

 

 

 

منذ دقيقتان
حولت المليشيا الحوثية هيئة الأوقاف التي إنشائها مؤخرا بعد ربطها برئاسة الجمهورية بدلا من وزارة الأوقاف إلى مؤسسة للنهب لصالح السلالة والتي تجني شهريا 15 مليار ريال . وقال الناشط اليمني عادل الهرش في منشور على حسابه بالفيسبوك: " هذه الصورة تجمع القائمين باعمال مكتب اوقاف
منذ 31 دقيقه
قالت وكالة بلومبرج للأنباء، الأربعاء، إن هناك اقتراب لصفقة محتملة بين الحكومة الشرعية وبين شركة SpaceX التابعة لإيلون ماسك، لتحسين الانترنت في اليمن. وأكدت الوكالة نقلًا عن مسؤول رفيع في الحكومة، إن الحكومة تقترب من إبرام صفقة ترخيص مع خدمة "ستارلينك"، المملوكة للملياردير
منذ ساعه و دقيقتان
أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، مقتل 5 من عناصرها بينهم 3 ضباط، في معارك مع قوات حكومية. وذكرت وكالة الأنباء "سبأ" التابعة لمليشيا الحوثي أنه "تم في صنعاء تشييع جثامين الرائد نعمان أحمد الصالحي، والنقيب مصطفى حسين القشور، والملازم ثاني علي أحمد شاطر، والمساعد عبد المجيد
منذ ساعه و 31 دقيقه
كشفت وكالة بلومبيرغ في تقرير لها عن تحركات ومساعي أمريكية وسعودية لإعادة تشكيل وقولبة الشرق الأوسط وفق ما يتلاءم مع مصالحهم المشتركة مع الاحتلال الصهيوني.     ووفقاً للوكالة فقد قال أشخاص مطلعون على الأمر إن الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية تقتربان من اتفاق
منذ ساعتان و دقيقتان
اختتم اليوم الثلاثاء برنامج إعداد الخطة التشغيلية للقيادات الادارية في بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك»، والذي نفذته الأكاديمية العربية للعلوم الادارية والمالية والمصرفية بعدن مع المدرب أ. د/ مراد النشمي أستاذ إدارة الاعمال المشارك خبير التطوير المؤسسي
اقتصاد

ليو: العقوبات الاقتصادية أداة مهمة للسياسة الأميركية

الشرق نيوز - متابعات : الأربعاء 30 مارس 2016 01:26 مساءً

قال وزير الخزانة الأميركي جاك ليو إن العقوبات الاقتصادية أداة مهمة للسياسة، لكن يجب استخدامها بطريقة مسؤولة.

 

وأصبح فرض عقوبات -كإدراج أسماء أفراد ومنظمات على قوائم سوداء مما يخرجهم فعليا من النظام المالي العالمي- أداة مفضلة للولايات المتحدة.

 

ولجأت واشنطن إلى هذه الأداة لمواجهة تحديات شتى، كتهريب المخدرات والهجمات الإلكترونية وتمويل "الجهاديين".

 

لكن ليو قال -في مقابلة مع شبكة "بي بي أس" العامة أذيعت أمس الثلاثاء- إنه ينبغي التفكير مليا في تأثير العقوبات مثلما يحدث مع خيار القوة العسكرية.

 

وأوضح ليو أن العقوبات الأميركية تطورت عبر السنين من قرارات حظر واسعة النطاق مثل تلك التي فرضت على كوبا لعقود، إلى عقوبات محددة بشكل أكبر مثل الإجراءات التي فرضت على بعض الصناعات الروسية ردا على التدخل الروسي في أوكرانيا. وقال "استهدفت مراكز القوى حيث تتخذ القرارات".

 

وأضاف أن الولايات المتحدة يجب أن تكافئ الدول التي تغير سلوكها برفع العقوبات عنها، مشيرا إلى الإجراءات التي اتخذت ضد إيران، والتي قال إن لها الفضل في دفع طهران للموافقة على كبح برنامجها النووي.

وتابع "عندما تبرم اتفاقا يقوم على مبدأ تغيير السياسة مقابل تخفيف العقوبات يجب أن تقدم بالفعل على تخفيف العقوبات، وإلا لن يستجيب أحد إلى نظام العقوبات بتغيير سياسته".

 

وحذر من تراجع أي إدارة أميركية جديدة عن الاتفاق النووي مع إيران، مثلما تعهد المرشح الجمهوري المحتمل تيد كروز، مبينا أن ذلك "سيكون خطيرا وسيؤدي إلى زعزعة الاستقرار".

 

خروج بريطاني

وأشار ليو إلى احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقال إنه يعتقد بأن ذلك لن يكون مفيدا لأوروبا أو الاقتصاد البريطاني أو العالمي.

 

وأضاف أن تأثير خطوة من هذا النوع لن يكون مجرد "اقتصادي في مجال الحركة التجارية والعلاقات الاقتصادية"، بل سيكون إلى حد ما "جيوسياسيا وإستراتيجيا في ما يتعلق بالمحافظة على الاتحاد".

 

وأكد أنه "في عالم يشكل فيه القلق من المخاطر الجيوسياسية أحد العوامل التي تؤثر على الاقتصادات فمن المؤكد أنه إذا لم يرفع مستوى اليقين فسيكون لذلك تأثير اقتصادي سلبي".

 

وفي ما يتعلق بسؤال عن الجهود الدولية لتجفيف مصادر تمويل تنظيم الدولة الإسلامية، اعترف ليو بأن ذلك "أمر معقد" لأن التنظيم الجهادي "كائن معقد".   

وقال "إن الحقيقة الرهيبة بشأن هجمات بروكسل وباريس هي أن القيام بمثل هذه العمليات يحتاج إلى مبالغ كبيرة".

 

وتابع "نعمل مع نظرائنا في بلجيكا وفرنسا للتأكد من أننا نتقاسم المعلومات لنرى ما إذا كانت الأموال تتحرك قبل بعض الأحداث أو بعدها".

 

المزيد في اقتصاد
يشارك «كاك بنك» في اليوم العربي للشمول المالي الذي يصادف الـ 27 من شهر إبريل الجاري، تحت شعار "نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي".ويشارك بنك التسليف
المزيد ...
دشن بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية لقياداته الإدارية بإشراف القائم باعمال رئيس المجلس الادارة، الرئيس
المزيد ...
كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلا بفرع تعز شركتي سهيل للصرافة، وبن أمين للصرافة، كأكثر الشركات تفاعلاً في صرف الحوالات الصادرة عبر كاك حوالة.
المزيد ...
كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها