من نحن | اتصل بنا | السبت 07 سبتمبر 2024 09:50 مساءً

 

 

 

 

منذ 6 ساعات و 32 دقيقه
نفى بنك اليمن الدولي في صنعاء، مساء السبت، ما تم تداوله من أبناء حول إعلان إفلاسه مؤكداً أن تلك الأنباء حملت معلومات مغلوطة بهدف الإثارة وتشويه سمعة ومكانة البنك.وقال البنك في بيان له: “يؤسفنا في بنك اليمن الدولي ما يتم نشره من أخبار وإشاعات كاذبة في بعض الصفحات والحسابات
منذ 8 ساعات و 23 دقيقه
تابعت شركة طيران الملكة بلقيس بيان وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المليء بالمغالطات والأكاذيب وتحريف الحقائق، واذ تستهجن الشركة هذا البيان المتشنج الذي يجعل من هذه الجهات الرسمية خصم ويفرغها من مضمونها تود ايضاح الحقائق التالية:أولا: قام البيان بوصف
منذ يومان و 5 ساعات و 30 دقيقه
قال محلل سياسي يمني، إن مليشيا الحوثي، تحاول انتزاع اعتراف دولي بسلطتها الانقلابية.. موضحًا السبب الحقيقي لإعادة رحلة لطيران اليمنية، من الأجواء السعودية.   وكتب عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، عبر منصة إكس، قائلًا: إن "قيام الحوثيين برحلات لطيران
منذ 3 ايام و 8 ساعات و 6 دقائق
اكد مصدر ملاحي تمرد وزير النقل عبدالسلام حميد على توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس مجلس الوزراء بخصوص تمديد رخصة شركة طيران الملكة بلقيس إلى نهاية العام بحجج واهية وغير منطقية.وقال المصدر إن الشركة تتعرض للكثير من العراقيل والمحاولات المتكررة لإيقافها عن العمل من
منذ 4 ايام و دقيقتان
اطلع فريق التوجيه من مكتب التربية والتعليم بمديرية المنصورة  الى مدارس خليج عدن الأهلية صباح اليوم لمتابعة ومعرفة مدى الاستعدادات للعام الدراسي  2024 ــ 2025 م  في الجوانب المختلفة للعملية التعليمية والتربوية.واطلع فريق التوجيه على السجلات والمناهج ، وأشادوا بالتنظيم
محلي

الأحمر يوجه رسالة للمعقبي ويكشف عن الطرف الدولي المتورط في انقاذ المليشيات كلما ضاق عليها الخناق

وطن نيوز - متابعات : الأربعاء 24 يوليو 2024 07:53 مساءً

علق القيادي البارز في حزب الإصلاح وعضو مجلس النواب اليمني الشيخ حميد بن عبدالله الاحمر الثلاثاء 23 يوليو/تموز 2024م على تراجع الحكومة الشرعية عن القرارات الاخيرة التي اصدرها خلال الفترة الماضية محافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب المعبقي بحق عدد من البنوك والقطاع المصرفي الداعمة للإرهاب الحوثي.

وأوضح الشيخ الأحمر في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع تويتر بأن قرارات محافظ البنك المركزي احمد غالب المعبقي اثبتت "بان جماعة الحوثي الارهابية اضعف من ان تقف امام الشرعية لو توافرت الارادة الصادقة والحزم".

 

وقال الأحمر بان "القوى الغربية هي الراعي الحقيقي لهذه الجماعة الضالة تمده بأسباب البقاء كلما ضاق عليه الخناق".

وتابع :التحية والتقدير للاستاذ احمد غالب المعبقي الذي اثبتت قراراته التي تم ايقافها عدة امور منها :


- ان جماعة الحوثي الارهابية اضعف من ان تقف امام الشرعية لو توافرت الارادة الصادقة والحزم


- ان القوى الغربية هي الراعي الحقيقي لهذه الجماعة الضالة تمده بأسباب البقاء كلما ضاق عليه الخناق
".

الشيخ الأحمر قال ايضاً في تغريدة أخرى بان" مجلس القيادة الرئاسي سيظل غير قادر على اداء المهام الموكلة اليه طالما استمر الخلاف بين مكوناته وأستمر إصرار اصحاب مشاريع التمزيق والمشاريع الشخصية ورعاتهم على إعاقة وإفشال عمل المجلس و الشرعية مع إدراكهم ان المستفيد الوحيد مما يقومون به هي عصابة الحوثي الكهنوتية".

واليوم الثلاثاء أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليا ترحيبها بالبيان الصادر عن المبعوث الأممي والذي تضمن الاتفاق على الغاء القرارات الاخيرة بحق عدد من البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء الدولي، وتيسيرها الى وجهات أخرى حسب الحاجة.

وبررت الحكومة في بيان لها نشرته وكالة سبأ الرسمية إن الموافقة على القرار جاء عملا بمبدأ المرونة في انفاذ الاصلاحات الاقتصادية والمصرفية الشاملة، واستجابة لالتماس مجتمع الاعمال الوطني، وجهود الوساطة الاممية والاقليمية والدولية.

 

واعتبرت موافقتها تأتي كمدخل للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، معربة عن أملها في أن يقود الاتفاق المعلن الى تهيئة الظروف المواتية من اجل حوار بناء لانهاء كافة الممارسات الحوثية التدميرية بحق القطاع المصرفي، والاقتصاد والعملة الوطنية،و الوفاء بالالتزامات الواردة في خارطة الطريق وعلى راسها استئناف تصدير النفط.  

 

وتضمن الاتفاق، حسب بيان مكتب المبعوث الأممي، إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين، والتوقف مستقبلا عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة، واستئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن، وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميا، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً، أو بحسب الحاجة.

 

هذا، وكانت قرارات البنك المركزي اليمني في عدن قد لاقت قبولا لدى شريحة واسعة من الشعب اليمني، الذي خرج بمسيرات ومظاهرات مؤيد لتلك القرارات، ورافضة لأي ضغوطات للتراجع عنها.


 

وقوبل إعلان التراجع عن القرارات بغضب شعبي واسع في اوساط اليمنيين حيث اعتبره البعض اخر فرص الحكومة والتي لن تتكرر . 

 

وكان مجلس القيادة الرئاسي قد أكد خلال الفترات الماضية تمسكه بجدول واضح لاستئناف تصدير النفط، وتوحيد العملة الوطنية، وإلغاء كافة الإجراءات الحوثية التعسفية بحق القطاع المصرفي، كشرط للمشاركة في أي حوار حول الملف الاقتصادي.

 

وجاء ذلك عقب توجيه البنك المركزي اليمني، بوقف التعامل مع 6 من أكبر بنوك البلاد، بسبب تعاملها مع الحوثيين، وأشار البنك المركزي إلى أن قراره جاء بسبب "عدم التزام هذه البنوك لأحكام القانون، واستمرار تعاملها مع جماعة مصنفة إرهابية (في إشارة إلى جماعة الحوثي) وتنفيذ تعليماتها بالمخالفة لقواعد العمل المصرفي وأحكام القانون ".

 

وطالب حينها المبعوث، بتأجيل تنفيذ قرارات البنك المركزي حتى نهاية شهر أغسطس، وإبلاغ البنوك المراسلة ونظام سويفت بتأجيل أي إجراءات قد تؤثر سلباً على البنوك ، مبديا دعمه لإطلاق حوار برعاية الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية لمناقشة التطورات الاقتصادية الأخيرة بهدف إيجاد حلول تخدم مصلحة جميع اليمنيين.

 

بعد ساعات قليلة من اعلان المبعوث الاممي اتفاق الحكومة الشرعية مع الحوثيين على عدة نقاط في مقدمتها الغاء القرارات القوية التي كان محافظ البنك المركزي قد اعلن عنه خلال الايام الماضية.

 

أفادت تقارير اعلامية اليوم الثلاثاء بأن محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي قدم استقالته ليؤكد ذلك مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية، بان رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، رفضوا بالاجماع استقالة محافظ البنك المركزي احمد غالب المعبقي

 

وقال المصدر ان محافظ البنك عدل عن قرار الاستقالة وهو باق في منصبه بدعم كامل من مجلس القيادة والحكومة لمواصلة جهود الاصلاحات المصرفية الشاملة المدعومة من الاشقاء والاصدقاء.

 

واهاب المصدر بوسائل الاعلام مراعاة حساسية التعاطي مع القضايا المتعلقة بالقطاع المصرفي، ومجتمع المال والاعمال والمصالح والمسؤوليات المجتمعية المترتبة عليها.  

 

وشن ناشطون هجوما على الحكومة لتراجعها عن تلك الاجراءات ووصفوا ما حدث بالنكسة والأمر المخزي، بحسب ما رصده محرر مأرب برس من تفاعلات.

 

المزيد في محلي
نفى بنك اليمن الدولي في صنعاء، مساء السبت، ما تم تداوله من أبناء حول إعلان إفلاسه مؤكداً أن تلك الأنباء حملت معلومات مغلوطة بهدف الإثارة وتشويه سمعة ومكانة
المزيد ...
تابعت شركة طيران الملكة بلقيس بيان وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المليء بالمغالطات والأكاذيب وتحريف الحقائق، واذ تستهجن الشركة هذا البيان
المزيد ...
قال محلل سياسي يمني، إن مليشيا الحوثي، تحاول انتزاع اعتراف دولي بسلطتها الانقلابية.. موضحًا السبب الحقيقي لإعادة رحلة لطيران اليمنية، من الأجواء السعودية.   وكتب
المزيد ...
اكد مصدر ملاحي تمرد وزير النقل عبدالسلام حميد على توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس مجلس الوزراء بخصوص تمديد رخصة شركة طيران الملكة بلقيس إلى نهاية العام
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها