من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 أبريل 2024 02:53 مساءً

 

 

 

 

منذ ساعه و 54 دقيقه
حذرت نقابة مستوردي وتجار الأدوية والمستلزمات الطبية من نفاذ الأدوية والمستلزمات من السوق الدوائي، إثر قرار نيابة جنوب عدن بمنع استيراد جميع الأدوية بحاويات جافة، واعادة الحاويات المحتجزة في ميناء عدن منذ ما يقارب خمسة أشهر إلى بلد المنشأ.    وقال مصدر في النقابة فضل
منذ 16 ساعه و 54 دقيقه
بعث القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) الاستاذ "حاشد الهمداني" برقية عزاء ومواساة، لمحافظ محافظة لحج اللواء "أحمد عبدالله تركي" في وفاة نجله" شايع " الذي وافاه الاجل في دولة الهند اثر مرض عضال الم به . وجاء في برقية العزاء
منذ 18 ساعه و 32 دقيقه
شُيّع صباح اليوم في موكب جنائزي جثمان نجل محافظ محافظة لحج المغفور له بإذن الله تعالى شائع أحمد عبدالله تركي، حيث كان على رأس المشيعين كُلٍّ من الأخ علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي والدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل وأعضاء
منذ 19 ساعه و 26 دقيقه
كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلا بفرع تعز شركتي سهيل للصرافة، وبن أمين للصرافة، كأكثر الشركات تفاعلاً في صرف الحوالات الصادرة عبر كاك حوالة. وقام مدير فرع «كاك بنك» بتعز الدكتور/ عبد الجليل الحراني، وبتكليف من القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة،
منذ 20 ساعه و 28 دقيقه
قال السفير السعودي في اليمن ان بلاده ستدعم اي جهود لتحقيق السلام في اليمن. واكد السفير محمد ال جابر انه يواصل جهوده بهذا الخصوص. وجاء تعليق ال جابر عقب لقاء مع المبعوث الاممي الى اليمن. واضاف على تويتر: "‏التقيت اليوم مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن
محلي

اشتباكات وانفجارات في عدن الان (التفاصيل)

وطن نيوز -متابعات: الأحد 07 مارس 2021 05:35 صباحاً
تدور في هذه الاثناء اشتباكات مسلحة في مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، تصاحبها انفجارات عنيفة، هزت المدينة وقضت مضاجع الأهالي فزعا.
 
 
وقالت مصادر محلية: إن "اشتباكات مسلحة اندلعت في هذه الأثناء بمنطقة خور مكسر شرقي مدينة عدن، يرافقها دوي انفجارات أخرها قرب فندق لوتس، يرجح انها قذائف".
 
 
مضيفة: "الاشتباكات اندلعت بين مجاميع مسلحة في طريق ساحل ابين أمام جامعة عدن ومنزل الرئيس هادي، بالتزامن مع احراق محتجين اطارات سيارات وقطع الطريق".
 
 
وتابعت: "تشهد مديريات عدن، منذ الخميس، احتجاجات شعبية على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وانقطاعات خدمتي الكهرباء والمياه، وشهدت تصاعدا أمام تجاهلها".
 
 
المصادر المحلية، أفادت بـ "سماع اصوات دوريات سيارات وأطقم الامن وهي تهرع إلى طريق ساحل أبين أمام جامعة عدن ومنزل الرئيس هادي، واطلاق النار لفتح الطريق".
 
 
ومنذ صباح أمس السبت، شهدت عدن تصاعدا للاحتجاجات الشعبية الغاضبة وتأزما أمنيا دفع بمليشيا الانتقالي للانتشار المكثف في شوارع المحافظة، ونصب نقاط تفتيش.
 
 
حسب المصادر فإن قائد مايسمى "المقاومة الجنوبية" عبدالناصر البعوة اليافعي (ابوهمام) توعد بطرد الشرعية من عدن، ويقود تمردا مسلحا على مليشيا الانتقالي الجنوبي.
 
 
تسيطر مليشيا الانتقالي على المشهد الأمني في عدن عبر ألوية ما يسمى "الحزام الامني" و"الدعم والاسناد" الممولة من الامارات، شريك السعودية في تحالف دعم الشرعية.
 
 
وجاء تفاقم الاوضاع الامنية في عدن، عقب استهداف موكب قائد "الوية الدعم والاسناد" العميد محسن الوالي واركان حربها العميد نبيل المشوشي، بتفجير اوقع قتلى وجرحى.
 
 
التفجير العنيف قيل أنه بسيارة مفخخة، وقالت "الوية الدعم والاسناد" في بيان إنه "بعبوة ناسفة وضعت في برميل قمامة، واسفر عن مقتل اثنين من الجنود وجرح 15 اخرين".
 
 
وشهدت عدن تشييع الجنديين الذين لقيا حتفهما في التفجير وسط توعد فصائل مسلحي الانتقالي للشرعية، وبخاصة قائد ما يسمى "المقاومة الجنوبية" عبدالناصر البعوة اليافعي.
 
 
حسب مصادر في الحراك الجنوبي، فإن "التفجير سبقته ضغوط مارستها قيادة الانتقالي لنفي عبدالناصر البعوة اليافعي (ابوهمام) خارج البلاد، بأمر من التحالف بقيادة السعودية".
 
 
يُعد القيادي ابوهمام، أحد ابرز قيادات التشكيلات المسلحة غير المؤطرة للإنتقالي، والمتعصبين في تبني الخيار العسكري لفرض انفصال جنوب اليمن، ورفض الخيار السياسي.
 
 
وأفادت المصادر، بـ "رفض ابوهمام مغادرة البلاد إلى الامارات، وجرى اغتيال قائد حراسته الخاصة، صالح الشطيري في مديرية البريقة، قبل اسبوع للضغط عليه وتهديده بالقتل".
 
 
موضحة أن "ابوهمام كان من اشد الرافضين لطي ملف قضية اغتيال قائد الوية الدعم والاسناد، ابو اليمامة، مصرا على انه اغتيال من الداخل وليس بقصف صاروخي حوثي".
 
 
وذكرت أنه (أبوهمام) "اعلن خصومته لقيادة المجلس الانتقالي بوصفها انخرطت في المتاجرة بقضية الجنوب والجري وراء المكاسب الخاصة السياسية ومراكمة الاموال والعقارات".
 
 
منوهة بأنه "عارض ابو همام اتفاق الرياض وتشكيل حكومة مناصفة بين الانتقالي والشرعية، وتصدر لعرقلة تنفيذ الشق العسكري والامني للاتفاق، مهددا بالثورة على الانتقالي".
 
 
يشار إلى أن خلافات تعصف بأوساط القيادات السياسية والعسكرية للانتقالي الجنوبي، على خلفية انقسام ولائها بين قطبي التحالف، واجندتي السعودية والامارات في اليمن.

 

المزيد في محلي
حذرت نقابة مستوردي وتجار الأدوية والمستلزمات الطبية من نفاذ الأدوية والمستلزمات من السوق الدوائي، إثر قرار نيابة جنوب عدن بمنع استيراد جميع الأدوية بحاويات جافة،
المزيد ...
بعث القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) الاستاذ "حاشد الهمداني" برقية عزاء ومواساة، لمحافظ محافظة لحج اللواء
المزيد ...
شُيّع صباح اليوم في موكب جنائزي جثمان نجل محافظ محافظة لحج المغفور له بإذن الله تعالى شائع أحمد عبدالله تركي، حيث كان على رأس المشيعين كُلٍّ من الأخ علي الكثيري
المزيد ...
قال السفير السعودي في اليمن ان بلاده ستدعم اي جهود لتحقيق السلام في اليمن. واكد السفير محمد ال جابر انه يواصل جهوده بهذا الخصوص. وجاء تعليق ال جابر عقب لقاء مع
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها