من نحن | اتصل بنا | الخميس 28 مارس 2024 12:14 صباحاً

 

 

 

 

منذ 15 ساعه و 27 دقيقه
        إدارة الصيانة الطارئة بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن تعد من الادارات التي تهتم وتتولى الأعمال الطارئة عبر إزاحة الرمال وفتح الطرقات التي تسببها الأمطار الغزيرة من خلال رفع أضرار السيول عند الكوارث الطبيعية ومن ضمن هذه المهام تجري في
منذ 15 ساعه و 55 دقيقه
أفصحت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، 27 آذار، 2024، عن كواليس اتفاق مع السعودية بشأن  اليمن.   وفي التفاصيل، سربت إدارة بايدن معلومات جديدة حول كواليس زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن الأخيرة إلى الرياض.   وذكرت مصادر دبلوماسية أن  بلينكن ابلغ ولي
منذ 16 ساعه و 29 دقيقه
كشفت مصادر صحفية مقربة من الحوثيين، تفاصيل جديدة عن الوساطة التي حدثت بين البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، والآخر غير الشرعي الواقع تحت سيطرة الحوثيين بصنعاء، بشأن الأزمة الأخيرة المتعلقة بالحوالات المالية. وذكرت المصادر، ان جمعيتي الصرافة والبنوك في صنعاء وعدن،
منذ 16 ساعه و 51 دقيقه
في تغريدة نشرها العميد خالد النسي الخبير العسكري على حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس، كشف النسي عن العامل الذي سيؤدي إلى سقوط جماعة الحوثي في اليمن.   وأكد النسي أن سقوط الحوثيين لم يكن نتيجة لخيانة القوى اليمنية المناهضة لهم خلال التسع سنوات الماضية.   وأشار إلى أنه لا
منذ 17 ساعه و دقيقه
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز، ورئاسة الحكومة أيضا.ويهيمن الانتقالي على مجلس الرئاسة، في عدن؛ وبسبب تلك الهيمنة يبدو  الرئيس رشاد العليمي منفذاً لمشيئة الانتقالي ليس أكثر.مبروك للدكتور شايع،
محلي

اشتباكات وانفجارات في عدن الان (التفاصيل)

وطن نيوز -متابعات: الأحد 07 مارس 2021 05:35 صباحاً
تدور في هذه الاثناء اشتباكات مسلحة في مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، تصاحبها انفجارات عنيفة، هزت المدينة وقضت مضاجع الأهالي فزعا.
 
 
وقالت مصادر محلية: إن "اشتباكات مسلحة اندلعت في هذه الأثناء بمنطقة خور مكسر شرقي مدينة عدن، يرافقها دوي انفجارات أخرها قرب فندق لوتس، يرجح انها قذائف".
 
 
مضيفة: "الاشتباكات اندلعت بين مجاميع مسلحة في طريق ساحل ابين أمام جامعة عدن ومنزل الرئيس هادي، بالتزامن مع احراق محتجين اطارات سيارات وقطع الطريق".
 
 
وتابعت: "تشهد مديريات عدن، منذ الخميس، احتجاجات شعبية على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وانقطاعات خدمتي الكهرباء والمياه، وشهدت تصاعدا أمام تجاهلها".
 
 
المصادر المحلية، أفادت بـ "سماع اصوات دوريات سيارات وأطقم الامن وهي تهرع إلى طريق ساحل أبين أمام جامعة عدن ومنزل الرئيس هادي، واطلاق النار لفتح الطريق".
 
 
ومنذ صباح أمس السبت، شهدت عدن تصاعدا للاحتجاجات الشعبية الغاضبة وتأزما أمنيا دفع بمليشيا الانتقالي للانتشار المكثف في شوارع المحافظة، ونصب نقاط تفتيش.
 
 
حسب المصادر فإن قائد مايسمى "المقاومة الجنوبية" عبدالناصر البعوة اليافعي (ابوهمام) توعد بطرد الشرعية من عدن، ويقود تمردا مسلحا على مليشيا الانتقالي الجنوبي.
 
 
تسيطر مليشيا الانتقالي على المشهد الأمني في عدن عبر ألوية ما يسمى "الحزام الامني" و"الدعم والاسناد" الممولة من الامارات، شريك السعودية في تحالف دعم الشرعية.
 
 
وجاء تفاقم الاوضاع الامنية في عدن، عقب استهداف موكب قائد "الوية الدعم والاسناد" العميد محسن الوالي واركان حربها العميد نبيل المشوشي، بتفجير اوقع قتلى وجرحى.
 
 
التفجير العنيف قيل أنه بسيارة مفخخة، وقالت "الوية الدعم والاسناد" في بيان إنه "بعبوة ناسفة وضعت في برميل قمامة، واسفر عن مقتل اثنين من الجنود وجرح 15 اخرين".
 
 
وشهدت عدن تشييع الجنديين الذين لقيا حتفهما في التفجير وسط توعد فصائل مسلحي الانتقالي للشرعية، وبخاصة قائد ما يسمى "المقاومة الجنوبية" عبدالناصر البعوة اليافعي.
 
 
حسب مصادر في الحراك الجنوبي، فإن "التفجير سبقته ضغوط مارستها قيادة الانتقالي لنفي عبدالناصر البعوة اليافعي (ابوهمام) خارج البلاد، بأمر من التحالف بقيادة السعودية".
 
 
يُعد القيادي ابوهمام، أحد ابرز قيادات التشكيلات المسلحة غير المؤطرة للإنتقالي، والمتعصبين في تبني الخيار العسكري لفرض انفصال جنوب اليمن، ورفض الخيار السياسي.
 
 
وأفادت المصادر، بـ "رفض ابوهمام مغادرة البلاد إلى الامارات، وجرى اغتيال قائد حراسته الخاصة، صالح الشطيري في مديرية البريقة، قبل اسبوع للضغط عليه وتهديده بالقتل".
 
 
موضحة أن "ابوهمام كان من اشد الرافضين لطي ملف قضية اغتيال قائد الوية الدعم والاسناد، ابو اليمامة، مصرا على انه اغتيال من الداخل وليس بقصف صاروخي حوثي".
 
 
وذكرت أنه (أبوهمام) "اعلن خصومته لقيادة المجلس الانتقالي بوصفها انخرطت في المتاجرة بقضية الجنوب والجري وراء المكاسب الخاصة السياسية ومراكمة الاموال والعقارات".
 
 
منوهة بأنه "عارض ابو همام اتفاق الرياض وتشكيل حكومة مناصفة بين الانتقالي والشرعية، وتصدر لعرقلة تنفيذ الشق العسكري والامني للاتفاق، مهددا بالثورة على الانتقالي".
 
 
يشار إلى أن خلافات تعصف بأوساط القيادات السياسية والعسكرية للانتقالي الجنوبي، على خلفية انقسام ولائها بين قطبي التحالف، واجندتي السعودية والامارات في اليمن.

 

المزيد في محلي
        إدارة الصيانة الطارئة بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن تعد من الادارات التي تهتم وتتولى الأعمال الطارئة عبر إزاحة الرمال وفتح
المزيد ...
أفصحت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، 27 آذار، 2024، عن كواليس اتفاق مع السعودية بشأن  اليمن.   وفي التفاصيل، سربت إدارة بايدن معلومات جديدة حول كواليس
المزيد ...
كشفت مصادر صحفية مقربة من الحوثيين، تفاصيل جديدة عن الوساطة التي حدثت بين البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، والآخر غير الشرعي الواقع تحت سيطرة الحوثيين
المزيد ...
في تغريدة نشرها العميد خالد النسي الخبير العسكري على حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس، كشف النسي عن العامل الذي سيؤدي إلى سقوط جماعة الحوثي في اليمن.   وأكد النسي أن
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها