من نحن | اتصل بنا | الخميس 03 ديسمبر 2020 01:56 صباحاً

 

منذ 12 ساعه و 22 دقيقه
نظمت مؤسسة اكاديمية الموهوبين بسئيون مكتب الجمعية العربية للروبوت على مستوى الجمهورية اليمنية وبرعاية من وزارة التربية والتعليم ، وإشراف قسم الروبوت والذكاء الاصطناعي بوزارة التربية والتعليم البطولة الافتراضية الأولى الروبوت والذكاء الاصطناعي وفق منهجية ( ستيم - steam )
منذ 12 ساعه و 29 دقيقه
برعاية وزير العدل  الأستاذ/علي هيثم الغريب  نظمت اليوم  المفوضية للتنمية والحقوق ندوة تحت عنوان ( الحماية القانونية للمرأة ) بالشراكة مع ملتقى نساء عدن ومؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين  بمشاركة 40 ناشط وناشطة إعلاميين وحقوقيين وأكاديميين ومنظمات مجتمع مدني
منذ يوم و 14 ساعه و 48 دقيقه
تسلم مركز العزل لكوفيد 19 بمستشفى الحياة العام بمديرية القطن بمحافظة حضرموت اليوم، دفعة من الأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية.   حيث ثمن وكيل محافظة حضرموت المساعد
منذ يومان و 21 ساعه و 35 دقيقه
أعربت أوساط رياضية في محافظة عدن، عن خيبة أملها لقرار المحافظ أحمد لملس، إيقاف مباراة ناديي التلال والميناء ضمن بطولة رئيس الجمهورية، لصالح بطولة شعبية لحواري مديريات لأنها تحمل اسم محمد بن زايد حاكم الامارات.   وعبرت هذه الأوساط عن استهجانها لارتهان المحافظ الذي حول
منذ يومان و 21 ساعه و 59 دقيقه
أُضيئت المعالم التاريخيه بمديرتي ( سيئون وغيل باوزير ) باللون البرتقالي تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأه ، بدعم من منظمة *البحث عن أرضيه مشتركه Search For Common Ground* *وتمويل الاتحاد الأوروبي EUROPEAN UNION .*    هذا وقد إكتسى قصر سيئون وحصن الفلس بالاضافة لمبنى إتحاد
مقالات
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 04:00 مساءً

مقراط .. وكلمة حق يجب ان تقال

من جمهورية السودان الشقيق كتب العميد الركن الخضر صالح مزمبر مدير دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام بوزارة الدفاع تغريدة خص بها الإعلامي العسكري المعروف علي منصور مقراط رئيس تحرير صحيفة وموقع الجيش الذي يتعرض لحملة إعلامية مشبوهة. 

 

عرفت هذا الصحفي منذ سنوات طويلة في محافظة أبين وترسخت المعرفة والعلاقة والعمل لارتباطنا في القوات المسلحة طوال أكثر من نصف عقد من الزمن ووالله ماوجدت لا إعلامي ولا حتى قائد اوضابط إلا القلة القليلة بنفس المواقف والشجاعة والبطوله والوفاء ، مقراط يأتيك في الأزمات والمصائب والمحن حتى والرصاص تنهمر عليك كالمطر من كل مكان والموت يقترب منك وهو بجانبك لايخاف ولا يبحث لتفسة مخرج للفرار للنجاة والحياة التي سحبها الإنسان هذه مواقف على الأرض والواقع حدثت معي وغيري كثر أقسم بالله. ولكم تتصورا ماذا بعد كل هذا ، الإعلامي العميد علي منصور مقراط منذ دخلت السلك العسكري واسمة أمامي يتصدر الصحف والمجلات العسكرية والرسمية والسياسية والأهلية عمل في أبين وأسس صحيفة أبين ورأس تحريرها طوال أكثر من 15 عامأ كان ومازال المستشار الإعلامي للمحافظة واستدعي إلى محافظة لحج وأسس صحيفة لحج ورأس تحريرها وفي 2015م طلب منه إعادة تأسيس الصحافة والإعلام العسكري بعد غياب ربع قرن لصحافة العسكرية في عدن فاسس صحيفة الجيش وعين رئسيأ لتحريرها حتى اليوم.

 

الأخ علي مقراط القائد الإعلامي والسياسي الوطني الذي يبهرك بوقوفة على مسافة واحدة مع كل الوطنيين الشرفاء والعقلأء لاتستطيع تتهمة بالمناطقية ولا بالمصالح الذاتية والمنافع الضيقة. لاتعرف من أي نسيج اجتماعي.

 

صحيح هو يافعي أصل وفصل. لكن تجده حامل روح الإخاء والصفاء والالتقاء مع أبناء أبين والضالع وشبوة وردفان ويافع والصبيحة وعدن وحضرموت والمهرة. شخصية مؤثرة كان مهندس لجنة وساطة التهدئة للقادة العسكريين بين الجنوبيين طرفي الشرعية والانتقالي.

 

اتكلم عن الرجل من الواقع. وليعرف القاصي والداني أن مقراط أشهر وأقدم إعلامي وطني شريف أكثر من تعرض لظلم في حقوقة المشروعة التي لاتتطلب وساطة. لايمتلك بيت في عدن ولا سيارة صرفت له ولا أرضية وهو باستطاعتة يتفرق أيام وباستطاعتة الحصول على أراضي وسيتحول إلى تاجر في غضون أشهر. لو استقل قلمة واسمة الشهير.

 

بقي اعرف نوع الخلاف بين الأخ والصديق العزيز علي منصور مقراط والمحافظ الصديق اللواء أبوبكر حسين محافظ المحافظة الذي لم أكن أتوقع مسؤول بكفاءة وذكاء ودهاء أبوبكر أن يدخل في خلاف مع الإعلامي علي منصور ويستقل ذلك ضعاف النفوس لتحويلة إلى صراع شخصي في هذا الظرف الدقيق الذي تعيشه أبين والوطن.

 

أرجو من كل العقلأء التدخل لوقف ذلك وإن لايسمحو للمنتفعين وجهلاء القوم الاستمرار في حملاتهم على صحافي شريف بحجم مقراط لن يجدو في تاريخة إلا النزاهة والزهد واستقامة الضمير والله المستعان.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها