وطن نيوز | رسالة مفتوحة لوسائل الاعلام لما فيه الصالح التربوي العام
من نحن | اتصل بنا | السبت 18 أغسطس 2018 06:15 صباحاً

 

منذ 3 ايام و 10 ساعات و 52 دقيقه
اكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي، إن اللجان التابعة للوزارة استكملت عملية توزيع جميع مخيمات الحجاج وعددها 8 مخيمات دون أي إشكاليات او عوائق بما يضمن تسكين جميع الحجاج في المشاعر المقدسة في منى .   وقال القرشي في تصريح لوكالة الأنباء
منذ 3 ايام و 22 ساعه و 10 دقائق
قرأت منذ الامس للعديد من الاقلام والكتاب تروج وتدلي دلوها في موضوع مايجري في مدينة تعز..والحقيقة التي يجب ان يعلمها الجميع بوضوح ان ( السلفيين ) لم يخرجو من تعز بالمطلق.. لان اصلا من خرجوا وسلموا المواقع للجيش الوطني هم عصابات متمردة تلبس لباس الدين والسلف.. وليسوا سلفيين ولا
منذ 3 ايام و 23 ساعه و 56 دقيقه
وجهت الأمم المتحدة، الجمعة، دعوة للشرعية وميليشيات الحوثي لحضور محادثات سلام بجنيف في 6 أيلول/سبتمبر المقبل، وفق المتحدثة باسم المنظمة الدولية أليساندرا فيلوتشي.   وكان السفير الأميركي لدى #اليمن، ماثيو تولر، قد أوضح، في وقت سابق، أن جولة مشاورات جنيف في سبتمبر المقبل
منذ 4 ايام و 11 دقيقه
فشلت مليشيا الحوثي الانقلابية في إطلاق صاروخ باليستي باتجاه الأراضي السعودية.‏    وقالت مصادر ميدانية أن صاروخاً باليستياً سقط في معقل زعيم المليشيات، عبدالملك الحوثي، في محافظة صعدة بعد دقائق من إطلاقه باتجاه نجران.‏    وأوضحت المصادر أن مصير عبدالملك
منذ 4 ايام و ساعه و 10 دقائق
قال مراقبون يمنيون إن دولة خليجية تخلت عن سياسة عدم الانحياز التي رسمتها لنفسها، وانتهجت سياسية جديدة على غير عادتها التي عرفت بها وهي النأي بالنفس عن كثير من الازمات.   واتهم المراقبون سلطنة عمان بالانحياز لصالح جماعة الحوثي، وهي التي تبنت منذ وقت مبكر سياسة عدم
مقالات
الاثنين 07 مايو 2018 06:35 مساءً

رسالة مفتوحة لوسائل الاعلام لما فيه الصالح التربوي العام

تأتي الامتحانات النهائية لإنهاء المرحلة الأساسية والثانوية فيقوم مكتب التربية والتعليم بحالة استعداد قصوى استنفار الطاقات والقوى المؤثرة من المنظومة العامة كجهة إشراف وإدارة في مكتب التربية والتعليم وإدارات التربية والتعليم في المديريات وكذا ادارات المدارس والثانويات وتنفيذا للعملية الامتحانية وتجاه هذه الحالة .

 

 لم يقف مكتب التربية عند حدود هذا وحسب بل تم عقد عدة ورشات تقييمية لتجويد سير العملية الامتحانية اشتركت فيها كل عناصر العملية التعليمية والجهات العليا في السلطة المحلية والكوادر على مستوى الجامعة والوزارة والمجتمع المحلي ووسائل الإعلام المختلفة انواعها في سبيل تغطية إعلامية وتوعية مجتمعية لاجتياز تلك العقبات التي كادت تودي بالعملية الامتحانية إلى حضيض المهزلة والعبث وجعل المراكز الامتحانية مهرجانا تهريجيا أوصل القيادات السابقة إلى حالة اليأس والإحباط .

 

وحسب قول كادر تربوي معاصر: كان الامتحان الوزاري كابوسا نتمنى نهايته ونكره قدومه ، والجميع على بينه ، إلى درجة أن اللجنة الفرعية تعقد اجتماعات يومية بهدف ايجاد مخارج وصلت إلى قرارين احلاهما مر.

 

أما إلغاء الامتحان في معظم المراكز الامتحانية أو الوصول إلى حدود الغش المنظم ، هذه الكارثة اكتوت بها القيادات التربوية تجاه عجز الاباء والمجتمع المحلي والأمن في المدارس والسلطة المحلية والتربية والمجتمع برمته ، وحصل الانفلات إلى أشده منذ سنوات سبع والجميع رأى هذا بأم عينه واصاب العبث معظم المراكز الامتحانية إلى درجة مخيفة ومحبطة ومقززة.

 

وتجاه هذه الحالة وقف مكتب التربية والتعليم والقيادات التربوية ممثلة بالاخ محمد عبد الرقيب عبد الرحمن والقيادة التربوية من شعب وإدارات في سبيل إيجاد معالجات تحد من ذلك الانفلات باجراءات عملية فورية ممثلة بورشة تقييمية لامتحان انهاء المرحلة الأساسية والثانوية برعاية وزير التربية والتعليم ومدير مكتب التربية اشتركت فيها كل عناصر العملية التربوية والتعليمية والسلطة المحلية وكوادر الجامعة ووكلاء ومدراء عموم الوزارة ورؤساء شعب مكتب التربية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ومجالس الاباء وأولياء الأمور ووسائل الإعلام المتعددة.

 

وخرجت الورشة بمخارج المعدل التراكمي الذي ربط الطلاب بالمدارس بعد أن ساد الانفلات والتمرد على المدارس وأولياء الأمور وقرار أن تكون المدارس والثانويات بطاقمها هي المراكز الامتحانية ، حتى يتم السيطرة على الطلاب.

 

ولمعرفة إدارة المدرسة والهيئة التعليمية بطلابها وكيفية التعامل معهم ، وأتت هذه القرارات ثمارها المفيدة من حيث ايقاف ذلك العبث المريع والسيطرة على سلامة سير الامتحان وفي زمن قياسي ، خشيت القيادة التربوية ألا يتم نجاح ذلك الأسلوب الاعلى مدى طويل بعد أن وصلت الحالة الامتحانية إلى حد الفشل المحبط.

 

لكن بفضل الله ثم الجهود التي بذلت والمعالجات التي تداركت تلك الحالة فانتشلتها وعالجتها بزمن قياسي ، مع أننا نقر أن هناك ثمة تجاوزات وحالات حصاد تلك الفترة لكنها أقل بكثير مما كان ولكننا نهيب بوسائل الإعلام المختلفة بالوقوف مع مكتب التربية في سبيل التوعية المجتمعية وبصورة ايجابية بما فيه الصالح التربوي والتعليمي والعام ، وتكون عامل دعم معنوي توعوي بناء في سبيل الصرح التربوي التعليمبي بكل منظومته وخلاصة رسالته المجتمعية الوطنية والإنسانية والاخلاقية.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها