من نحن | اتصل بنا | الأحد 05 مايو 2024 10:40 مساءً

 

 

 

 

منذ 6 ساعات و دقيقتان
نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع وزارة العدل اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2024م ورشة عمل بعنوان "مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية". ويحث موضوع الورشة التي حضرها وزير العدل بدر العارضة المختصين الى بذل العناية الواجبة، وتقييم
منذ 11 ساعه و 28 دقيقه
      أوضحت مصادر خاصة في محافظتي عدن وأبين أنه بالإمكان معالجة أزمة المياه في المحافظتين وذلك من خلال حقل أبين المائي، ومع ذلك يتم العبث فيه.   واضافت المصادر أن الحقل يزخر بوفرة المياه، ولكنها تتعرض للتبديد والاسراف وتحويلها إلى المزارع بدلاً من الضخ لمنازل
منذ 12 ساعه و 40 دقيقه
‏بتاريخ 16 يونيو 2023 وقعت الحكومة اليمنية (كطرف أول) وشركة "إماراتية" تحمل اسم "NX Telecom Investment" (كطرف ثاني) اتفاقية بغرض إنشاء شركة اتصالات في اليمن باسم "المشروع المشترك ".‏وقع الاتفاقية عن جانب الحكومة اليمنية كل من رئيس الوزراء معين عبدالملك سعيد، وزير الاتصالات نجيب العوج،
منذ يومان و 5 ساعات و 31 دقيقه
بتكليف من معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، شارك الأخ صالح محمود أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية والأخ محمد علي الصماتي وكيل الوزارة المساعد مدير عام الجمعيات بالوزارة في أعمال منتدى التنسيق الإنساني الذي نظمته وزارة التخطيط
منذ يومان و 9 ساعات و 36 دقيقه
تصدرت الطفلة اليمنية "ناهي" منصات التواصل الاجتماعية في المملكة الأردنية أثناء زيارتها للأردن. وعقب ذلك قام وزير السياحة والآثار في المملكة الأردنية الهاشمية، مكرم القيسي باستضافة الطفلة "ناهي" وتكريمها في مكتبه. وأشاد القيسي بالطفلة ناهي خلال استضافتها مع شقيقاتها وعمها،
مقالات

الثلاثاء 14 فبراير 2017 11:01 مساءً

هل ضحك بن دغر على الشعب وباعه الأوهام؟

وقف تدهور الريال اليمني مسؤولية حكومة ⁧‫#بن_دغر‬⁩ لأنها من نقل البنك الى ⁧‫عدن‬⁩؛ ومن طبع العملة دون غطاء؛ ⁧‫الحوثيون‬⁩ أدوا دورهم بشكل افضل قبل النقل. 


‏يا ⁧‫بن دغر‬⁩ الأمر ليس طباعة عملة وصرف مرتبات فقط؛ هناك مسؤولية تجاه تدهور سعر الصرف؛ فما تصرفه من مرتب انخفضت قدرته الشرآئية لنصف ما قبل النقل. 


‏من خلال اتصالاتي فإن غالبية موظفي الدولة؛ مدنيين؛ وعسكريين؛ وطلاب مبتعثين؛ لم يتسلموا مستحقاتهم؛ أين ذهبت وعود ⁧‫بن دغر‬⁩؟؛ وأين ذهبت تعهداته؟. 

‏يظهر أن صرف مرتبات موظفي تربية صنعاء والترويج الكثيف له من حكومة ⁧‫بن دغر‬⁩ كان بغرض استلام باقي الأموال التي طبعتها روسيا وفق شرط الصرف للجميع. 


‏هل ضحك ⁧‫بن دغر‬⁩ على الشعب اليمني؟؛ هل خدعهم؟؛ عندما وعدهم بصرف كل المرتبات؛ ثم صرف مرتبات مكتب تربية صنعاء فقط؛ ليضحك كذلك على المجتمع الدولي. 


‏الطلاب المبتعثين في الخارج من الصحة والدفاع والجامعات والتعليم العالي والمهني يصرخون؛ وانتحر بعضهم يا ⁧‫بن دغر‬⁩؛ وأنت تصرف الوعود بعد الوعود. 


‏من علمك التحاذق على الشعب يا ⁧‫بن دغر‬⁩ لن ينفعك؛ إصرف المرتبات ومستحقات الطلاب؛ كل الكشوفات تقريباً أصبحت على مكتبك؛ فما الذي يؤخر عملية الصرف؟. 


‏الموظفون؛ مدنيون؛ وعسكريون؛ المتقاعدون؛ الطلاب المبتعثون؛ كلهم بدون مرتبات يا ⁧‫بن دغر‬⁩؛ وانت تغرد في حسابك يومياً عن عمليات صرف لا وجود لها!!. 


‏الريال ينهار يا ⁧‫بن دغر‬⁩؛ ما هي الإجراءات التي اتخذتها حكومتك؟؛ وأين الأوهام التي بعتموها للشعب عن ودائع ودعم مالي دولي وإقليمي بمجرد نقل البنك لعدن؟. 

‏فرش لنا ⁧‫بن دغر‬⁩ الأرض حرير وأوهم الشعب أنه بنقل البنك الى عدن ستحل مشاكلنا الاقتصادية؛ وستتدفق المساعادات والودائع اليه؛ ولم يتحقق شيء مما ذكر. 


‏إيفاء ⁧‫بن دغر‬⁩ بوعوده بخصوص صرف المرتبات والحفاظ على سعر الريال سيحدد مستقبله السياسي؛ فعدم الوفاء يعني انه خدع الشعب وباع له أوهام وأكاذيب. 


‏كان يمكنك أن تعد الشعب بأي شيء يا ⁧‫بن دغر‬⁩؛ الا أن تعدهم بالمرتبات؛ أرزاق الناس ولقمة عيشهم ليس من المتاح التلاعب بها وبيع الأوهام حولها. 

‏إما أن تفي بوعودك يا ⁧‫بن دغر‬⁩ وتصرف كل المرتبات وتحافظ على سعر صرف الريال أو عليك تقديم استقالتك وإيضاح الحقيقة للناس ومن ورطك في تلك الوعود. 


‏ادعوا ⁧‫بن دغر‬⁩ الى تقديم استقالة حكومته بعد عجزها عن صرف المرتبات ووقف تدهور الريال؛ باستقالته سيحافظ بن دغر على سمعته على الأقل واحترامه لنفسه. 

‏⁧‫يا بن دغر‬⁩: الغلاء يذبح الناس؛ والأسعار تضاعفت؛ لا صرفت مرتباتهم؛ ولاحافظت على سعر الريال؛ وما تغرد به في حسابك لا علاقة له بالواقع؛ إصرف أو انصرف. 


‏الناس جوعى والريال ينهار وما صرفه بن دغر‬⁩ مذكرات وتوجيهات ووعود وأوهام وتغريدات على حسابه في تويتر فقط؛ أما المرتبات فلم يصرف منها الا أقل من 1%.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها