من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 15 مايو 2024 10:59 مساءً

 

 

 

 

منذ 6 ساعات و 45 دقيقه
اختتمت اليوم الأربعاء 15 مارس 2024م ، مؤسسة آفاق شبابية ، البرنامج التدريبي في بناء قدرات الكوادر الشبابية في الحكومة ضمن مشروع شراكات الذي يأتي بتمويل من السفارة الهولندية عبر منظمة شباب بلا حدود للتنمية والائتلاف المدني للسلام وتنفيذ مؤسسة آفاق شبابية في محافظة عدن ، حيث
منذ 8 ساعات و 10 دقائق
استقبل المدير العام لأمن وشرطة محافظة المهرة  العميد مفتي سهيل صموده اليوم الثلاثاء  في مكتبه مدير عام إدارة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية العميد الدكتور عبدالرحمن باحميش الذي يزور المهرة  بتكليف من وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان للإطلاع على سير
منذ 3 ايام و 10 ساعات و 39 دقيقه
نظم عشرات المعلمين والمعلمات صباح اليوم الأحد، تظاهرة احتجاجية أمام مكتب التربية والتعليم في محافظة أبين، وذلك للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة.وخلال الوقفة طالب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين وضاح المحوري، بتشكيل لجنة تحقيق في واقعة وقف رواتب (2000) معلم
منذ 5 ايام و 14 ساعه و 53 دقيقه
    حضر الدكتور / عبد القوي المخلافي "وكيل محافظة تعز" حفل تكريم العمال السنوي الذي أقامته مجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني صباح الخميس الموافق 9\5\2024 في قاعة الإدارة العامة للمجموعة.   وقد ألقى الدكتور / المخلافي كلمة السلطة المحلية نقل في مستهلها تحيات السلطة
منذ أسبوع و يوم و 9 ساعات و 50 دقيقه
   تُلقي ظاهرة دخول وتهريب المبيدات الزراعية ظلالها القاتمة على صحة اليمنيين وبيئتهم، حيث تُشكل هذه المواد خطرًا كبيرًا على الصحة العامة، وتُهدد بانتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المُزمنة، في هذا التحقيق سنسلط الضوء على تهريب المسرطنات من المبيدات التي يتم
اقتصاد

السعودية تستعيد صدارة موردي النفط للصين

الشرق نيوز - رويترز : الجمعة 22 يوليو 2016 01:20 مساءً

أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم استردت موقعها كأكبر مورد للخام إلى الصين في يونيو، بعدما خسرت ذلك المركز لصالح روسيا في الأشهر الثلاثة السابقة.

واستوردت الصين 4.569 مليون طن من الخام من السعودية في يونيو، بما يعادل 1.112 مليون برميل يوميا بحسب ما تظهره بيانات الجمارك الصينية، بانخفاض نسبته 14.2% على أساس سنوي ومقارنة مع 961 ألف برميل يوميا في مايو.

وارتفعت واردات الصين من المملكة 0.24% على أساس سنوي في الأشهر الستة الأولى من العام، لتصل إلى 1.06 مليون برميل يوميا في المتوسط.

وقفزت صادرات روسيا إلى الصين بفعل طلب المصافي المستقلة منذ أواخر 2015، بعدما سمحت الدولة لتلك المصافي باستيراد الخام للمرة الأولى.

واستوردت الصين 4.107 مليون طن أو نحو 999 ألفا و420 برميلا يوميا من الخام في يونيو من روسيا، انخفاضا من مستوى قياسي بلغ 1.24 مليون برميل يوميا في مايو.

وفي النصف الأول ارتفعت الواردات القادمة من روسيا 35.3% إلى 26.276 مليون طن أو 1.05 مليون برميل يوميا، لتحتل المرتبة الثانية مباشرة بعد السعودية.

وقالت خبيرة قطاع الطاقة الصيني إريكا داونز من مجموعة أوراسيا في واشنطن: "قد تكون بكين سعيدة إلى حد ما بالمنافسة على سوق النفط الصينية".

وأضافت: "الحكومة لا تريد الاعتماد كثيرا على مورد واحد ومن ثم فإن المنافسة بين كبار الموردين تمثل تطورا محل ترحيب وبخاصة إذا أدى إلى انخفاض الأسعار".

وكانت المخزونات التي تهدف إلى تعزيز احتياطيات الحكومة عاملا آخر ضمن العوامل التي قادت الواردات، حيث باتت صهاريج جديدة متوفرة بما في ذلك هذا الشهر. وكانت محطة صهاريج جديدة في إقليم هاينان - وهو موقع مملوك لشركة سي.إي.اف.سي تشاينا إنرجي الخاصة يتسع لتخزين 17.6 مليون برميل - قد تلقت أول شحنة من الخام أوائل يوليو.

وارتفعت الواردات القادمة من إيران 16.1% على أساس سنوي في يونيو إلى 780 ألفا و175 برميلا يوميا، من 671 ألفا و176 برميلا يوميا في مايو. وزادت الواردات في الفترة من يناير إلى يونيو 2.5%.

وتقول مصادر في قطاع النفط الإيراني إن الشحنات لم تسجل تغيرا يذكر في الوقت الذي تركز فيه طهران على استعادة الأسواق التي خسرتها في أوروبا، بعد رفع العقوبات التي كانت مفروضة عليها.

وتحققت ارتفاعات قوية في الواردات الصينية من الكويت وفنزويلا عضوي منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). وزادت الواردات من الكويت 455 في يونيو إلى 1.336 مليون طن أو 325 ألفا و100 برميل يوميا. وزادت الإمدادات من فنزويلا بنسبة 88% في يونيو و35.5% في الأشهر الستة الأولى إلى 9.936 مليون طن أو 398 ألفا و500 برميل يوميا.

وفي حين سجل إجمالي واردات الصين من الخام في يونيو أدنى مستوى منذ فبراير على أساس يومي عند 7.45 مليون برميل يوميا، فقد بلغت صادرات الوقود المكرر ثاني أعلى مستوى على الإطلاق عند 4.22 مليون طن مما يرجح تنامي فائض الوقود.

 

المزيد في اقتصاد
كرم القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لـ  بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» الاستاذ/ حاشد الهمداني بالإدارة العامة بالعاصمة عدن
المزيد ...
يشارك «كاك بنك» في اليوم العربي للشمول المالي الذي يصادف الـ 27 من شهر إبريل الجاري، تحت شعار "نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي".ويشارك بنك التسليف
المزيد ...
دشن بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية لقياداته الإدارية بإشراف القائم باعمال رئيس المجلس الادارة، الرئيس
المزيد ...
كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلا بفرع تعز شركتي سهيل للصرافة، وبن أمين للصرافة، كأكثر الشركات تفاعلاً في صرف الحوالات الصادرة عبر كاك حوالة.
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها