من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 01 مايو 2024 11:54 مساءً

 

 

 

 

منذ 14 ساعه و دقيقه
زار السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  اليوم الأربعاء  صندوق صحة مهري  في مديرية الغيضة  للإطلاع  على عمل الصندوق وتلمس احتياجاتهم ..واستمع السلطان محمد عبدالله آل عفرار والوفد المرافق له من أعضاء الأمانة العامة
منذ يوم و 14 ساعه و 15 دقيقه
قال الدكتور عبدالله العليمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن زيارته لمحافظة لمأرب مع فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأتي تقديراً وعرفاناً لهذه المدينة العظيمة ورجالها الأوفياء وما تمثله من رمزية كبيرة لدى كل اليمنيين. مردفا بأن محافظة مأرب هي المدينة التي استحضرت
منذ يوم و 15 ساعه و 32 دقيقه
أصدر معالي وزير المالية الأستاذ "سالم صالح بن بريك" عددٍ من قرارات التعيين لمدراء الإدارات المالية والحسابات بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وفرعيها بعدن والمكلا، وذلك ضمن الإصلاحات المالية والإدارية التي تقودها المؤسسة بقيادة المدير العام التنفيذي الدكتور "فارس
منذ يوم و 16 ساعه و 15 دقيقه
وجّه معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري تهنئة لكافة العاملين في بلادنا احتفاءً بعيدهم العالمي الأول من مايو.. إليكم نص الكلمة.. بسم الله الرحمن الرحيم  في اليوم الأول من شهر مايو من كل عام يحتفل العالم بعيد العمال، وبهذه المناسبة اتقدم بالتهاني
منذ يوم و 18 ساعه و 45 دقيقه
كشف سفير سابق عن رسالة وجهت للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي منذ انقلابها. وقال سفير بلادنا السابق في سوريا عبدالوهاب طواف ان مواطن بعث له رسالة من العاصمة صنعاء ليبلغ بها الحكومة الشرعية. وكتب طواف في منشور له على منصة "أكس"
عربي و دولي

قصف بحلب ومعارك بحماة واللاذقية وريف دمشق

الشرق نيوز - الجزيرة نت : الخميس 16 يونيو 2016 07:10 مساءً

تواصلت الغارات الروسية والسورية اليوم الخميس على مناطق بريف حلب، في وقت يعاني أهالي مدينة منبج من الحصار وسط المعارك المحيطة بها، ووثق ناشطون معارك في محافظات حماة واللاذقية وريف دمشق.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات روسية شنت غارات مكثفة على عندان وكفر حمرة في ريف حلب الشمالي، كما استهدفت طائرات النظام السوري قلعة "سمعان" الأثرية في مدينة دارة عزة غرب حلب، وطريق الكاستيلو ومنطقة جمعية الملاح وجبهة البريج بمدينة حلب.

وقالت سوريا مباشر إن جرحى أصيبوا في غارات روسية وأخرى للنظام على حي باب النيرب شرقي مدينة حلب وبلدات حيان وعندان بالريف الشمالي و‏عينجارة والسلوم بالريف الغربي.

من جانبها، قالت "جبهة النصرة" إنها أسرت مقاتلا إيرانيا خلال معارك في ريف حلب الجنوبي فجر اليوم، ونشرت النصرة صورا قالت إنها لقتلى إيرانيين وعراقيين سقطوا خلال تلك المعارك.

وفي منبج شمالي حلب، أفادت مصادر للجزيرة بأن مياه الشرب ما زالت مقطوعة منذ عدة أيام، محذرة من وقوع كارثة إنسانية مع استمرار الحصار الخانق وصعوبة خروج المدنيين.

وأفادت مصادر في تنظيم الدولة الإسلامية بأن مقاتلي التنظيم صدوا هجوما لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة بطائرات التحالف الدولي على قرية "رسم الأخضر" جنوب شرق منبج.

وذكرت وكالة مسار برس أن المعارضة المسلحة قتلت العديد من جنود النظام والمليشيات في بلدة معراتة، وأنها دمرت آلية عسكرية لتنظيم الدولة بقرية دوديان قرب حلب.

وتأتي هذه التطورات عقب إعلان المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا مساء الأربعاء عن هدنة في حلب لمدة 48 ساعة اعتبارا من منتصف ليل اليوم.

 

قصف واشتباكات

وفي ريف دمشق، وقعت اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام بالغوطة الشرقية وسط قصف مدفعي وصاروخي، وشنت طائرات النظام غارات على بلدتي عربين و‏الديرخبية ومخيم خان الشيح، حسب شبكة شام.

وقال المجلس المحلي في داريا بريف دمشق إن مروحيات النظام ألقت 12 برميلا متفجرا، فضلا عن القصف المدفعي، مما أسفر عن إصابة مدنيين بجروح، وذلك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة.

ووثقت شبكة شام غارات جوية على أطراف مدينة خان شيخون ومدينتي أريحا وسراقب وبلدة دير سنبل في إدلب، وعلى محور كباني بجبل الأكراد في اللاذقية، وقالت إن الطيران الروسي أغار على أحياء في دير الزور وتسبب في سقوط جرحى.

وأضافت أن التحالف الدولي شن غارات على أطراف مدينة الرقة، في وقت هاجم تنظيم الدولة مواقع قوات النظام المتمركزة في طريق الرقة-أثريا.

واستهدفت المعارضة بدورها مقر قيادة عمليات حواجز قرية البويضة شمالي حماة، فقتلت وجرحت عددا من عناصر النظام، كما دارت اشتباكات في برج الحياة بجبل التركمان باللاذقية وانسحب العديد من جنود النظام.

أما جنوب البلاد فشهد اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام على أطراف بلدتي النعيمة واليادودة في ريف درعا، كما دمرت المعارضة سيارة عسكرية لقوات النظام بمحافظة القنيطرة.

 

المزيد في عربي و دولي
طالبت مصر إسرائيل بالتنفيذ الفوري لكافة التدابير التي وردت في قرار محكمة العدل الدولية، لإنفاذ قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتوفير الحماية للشعب
المزيد ...
قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان، إن تقديرات أولية تشير إلى استشهاد ما بين 200 إلى 300 شخص، في غارة على مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة. وأضافت أنه لا
المزيد ...
قال أبو عبيدة المتحدث باسم الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في تسجيل بث بعد وقت قصير من منتصف الليل السبت إن العدد الإجمالي للإسرائيليين الذين أسرتهم
المزيد ...
أكد مصدر حكومي لبناني أن تصريحات نائب رئيس الوزراء سعادة الشامي عن "إفلاس لبنان ومصرف لبنان" المركزي تأتي من وحي المفاوضات مع صندوق النقد الدولي التي يتولاها، والتي
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها