من نحن | اتصل بنا | الجمعة 03 مايو 2024 11:11 مساءً

 

 

 

 

منذ يوم و 15 ساعه و 15 دقيقه
بتكليف من معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، شارك الأخ صالح محمود أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية والأخ محمد علي الصماتي وكيل الوزارة المساعد مدير عام الجمعيات بالوزارة في أعمال منتدى التنسيق الإنساني الذي نظمته وزارة التخطيط
منذ يوم و 19 ساعه و 20 دقيقه
تصدرت الطفلة اليمنية "ناهي" منصات التواصل الاجتماعية في المملكة الأردنية أثناء زيارتها للأردن. وعقب ذلك قام وزير السياحة والآثار في المملكة الأردنية الهاشمية، مكرم القيسي باستضافة الطفلة "ناهي" وتكريمها في مكتبه. وأشاد القيسي بالطفلة ناهي خلال استضافتها مع شقيقاتها وعمها،
منذ يوم و 20 ساعه و 4 دقائق
كشفت مصادر مصرفية عن تحديثات أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية في كلا من صنعاء وعدن اليوم الجمعة 3 مايو 2024. وقالت المصادر لـ ” وطن نيوز ” إن سعر شراء الدولار في عدن بلغ 1675 ريال في حين يباع بسعر 1685 ريال بينما بلغ سعر شراء الريال السعودي 442 ريال في حين يباع بسعر
منذ يوم و 20 ساعه و 14 دقيقه
أفادت مصادر إن مليشيات الحوثي أقدمت على تشييع 4 من مقاتليها يحملون رتبًا عسكرية. وقالت إنه تم تشييع 4 من المقاتلين أحدهم يحمل رتبة مقدم، وملازمين ومساعد. المصادر لم توضح متى أو أين سقطوا.
منذ يوم و 20 ساعه و 34 دقيقه
توقعت منظمة الفاو، انتشار الجراد بشكل كثيف خلال الشهرين المقبلين في المحافظات الشرقية اليمنية، كما حذرت من خطورة الأعاصير على طول خليج عدن وبحر العرب. وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) " إن المناطق الداخلية بين محافظات حضرموت وشبوة والجوف تكاثراً للجراد
عربي و دولي

حزب الله يشيّع بدر الدين ويعد بكشف ملابسات مقتله

الشرق نيوز - متابعات : الجمعة 13 مايو 2016 08:52 مساءً

شيّع في ضاحية بيروت الجنوبية عصر اليوم جثمان القيادي البارز في حزب الله اللبناني مصطفى بدر الدين الذي قتل في تفجير في سوريا, وقال الحزب إنه سيعلن في أجلٍ أقصاه صباح السبت عن الجهة المسؤولية عن قتله.

وقال مراسل الجزيرة مازن إبراهيم إن حشودا من أنصار حزب الله سارت وراء جنازة بدر الدين قبل أن يدفن في "روضة الشهيدين". ووُضع النعش الذي حمل فيه الجثمان في قاعة في حضور قادة من الحزب وشخصيات أخرى قدمت لإلقاء نظرة أخيرة عليه.

وتضم الروضة التي دفن فيها مصطفى بدر الدين قبري قائدين عسكريين آخرين بارزين لحزب الله وهما عماد مغنية وابنه جهاد مغنية, وقتل الأول في 2008 بسوريا, كما قتل الثاني في سوريا عام 2015.

وخلال مراسم التشييع أعلن نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أن الحزب سيعلن خلال ساعات أقصاها صباح يوم غد السبت عن الجهة التي قتلت بدر الدين.

وقال قاسم "سنعلن بالتفصيل ما هو سبب الانفجار ومن هي الجهة المسؤولة, وسنبني على الأمر مقتضاه. وقد تلمسنا خطوات واضحة تؤشر إلى الجهة وإلى الأسلوب, لكننا نحتاج إلى بعض الاستكمال لنتيقن مئة في المئة, إن شاء الله سنعلن هذا الأمر على الملأ".

ويعد بدر الدين قائد عمليات حزب الله في سوريا, كما أنه أنشأ أجنحة عسكرية للحزب في دول أخرى بينها العراق, وهو متهم باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005.

 

ضربة قوية

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق اليوم مقتل بدر الدين في انفجار استهدف أحد مراكز الحزب قرب مطار دمشق الدولي, دون أن يحدد متى وقع الانفجار.

وقال الحزب إن التحقيقات جارية لتحديد طبيعة أسباب الانفجار.

ويعد مقتل بدر الدين ضربة قوية يتلقاها حزب الله منذ دخوله المعارك في سوريا في 2012 بوصفه داعما رئيسيا لقوات النظام السوري.

ويواجه حزب الله منذ ذلك الحين خسائر كبيرة في صفوف مقاتليه ونخبة قيادييه العسكريين. وقال مراسل الجزيرة مازن إبراهيم إن الحزب خسر منذ ذلك الوقت أكثر من 1200 مقاتل بينهم قياديون بارزون لقوا حتفهم إما في معارك مع المعارضة السورية المسلحة وإما في غارات إسرائيلية. ومنذ مايو/أيار 2015 قتل 380 عنصرا من حزب الله في سوريا.

وأوضح المراسل أن الملابسات التي أحاطت بالإعلان عن مقتل بدر الدين دفعت أنصار الحزب إلى التساؤل عن ظروف مقتله وعن الجهة المنفذة, وتم تداول فرضيات بهذا الشأن.

وقال إن من بين الفرضيات أن يكون قُتل في غارة إسرائيلية أو في عملية للمعارضة السورية أو يكون قتل في معارك ريف حلب وليس قرب دمشق.

كما أشار المراسل إلى أن هناك حديثا يجري الهمس به, وهو أنه قد يكون تمت تصفية بدر الدين من جهةٍ ما أرادت توجيه رسالة لحزب الله ومن ورائه إيران والنظام السوري, في ظل المساعي الرامية للتوصل لحل سياسي في سوريا.

 

المزيد في عربي و دولي
طالبت مصر إسرائيل بالتنفيذ الفوري لكافة التدابير التي وردت في قرار محكمة العدل الدولية، لإنفاذ قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتوفير الحماية للشعب
المزيد ...
قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان، إن تقديرات أولية تشير إلى استشهاد ما بين 200 إلى 300 شخص، في غارة على مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة. وأضافت أنه لا
المزيد ...
قال أبو عبيدة المتحدث باسم الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في تسجيل بث بعد وقت قصير من منتصف الليل السبت إن العدد الإجمالي للإسرائيليين الذين أسرتهم
المزيد ...
أكد مصدر حكومي لبناني أن تصريحات نائب رئيس الوزراء سعادة الشامي عن "إفلاس لبنان ومصرف لبنان" المركزي تأتي من وحي المفاوضات مع صندوق النقد الدولي التي يتولاها، والتي
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها