من نحن | اتصل بنا | السبت 27 أبريل 2024 01:30 صباحاً

 

 

 

 

منذ 53 دقيقه
نفت جماعة الحوثيين صحة ما تداولته وسائل الإعلام اليمنية والخارجية حول عودة المفاوضات مع الحكومة الشرعية للتوصل إلى حل لإنهاء الحرب وإحلال السلام. وقال مصدر مسؤول صادر عما تسمى "وزارة الخارجية" التابعة للحوثيين في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها الحوثية أن ما ورد
منذ ساعه و 22 دقيقه
قال الفلكي اليمني، أحمد الجوبي إن اليمن تعيش "أيام السماك الحارة ويتميز هذا النجم بالامطار الغزيرة نتيجة الحرارة المرتفعة والسطوع الشمسي الذي يمر به اليمن حيث إن هذه الايام لا ظل فيها وقت الزوال". وأشار إلى أن محافظة الضالع، شهدت "ظهر الجمعة المنصرمة تعامدا رأسيا للشمس
منذ 12 ساعه و 5 دقائق
      تشهد جبال عدن ظاهرة مقلقة تتمثل في انتشار ظاهرة البسط العشوائي من قبل نازحين ونافذين، تاركين وراءهم مشهدًا يشوه وجه عدن الحضاري، ويهدد سلامة المدينة ومستقبلها.   وتظهر الصور حجم الكارثة، حيث تُظهر منازل عشوائية أقيمت على قمم الجبال، وامتدت لتشمل ممرات
منذ 14 ساعه و 22 دقيقه
كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء الخميس عن تورط قيادي حوثي عسكري بارز في انشاء وادارة شركة صرافة وشركات اخرى في مجال استيراد وبيع الادوية واستيراد السيارات بينما يتولى ادارتها علناً قيادي حوثي آخر بهدف الالتفاف على مقصله عقوبات مجلس الأمن والاستمرار فى غسل، الاموال بما
منذ 14 ساعه و 53 دقيقه
 تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي جملة قالها أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في كلمة مصورة له، الثلاثاء، الأمر الذي أثار تفاعلا دفع بالجيش الإسرائيلي للتعليق.   وقال أبو عبيدة في المقطع المتداول أنه وبعد 200 يوم مرت منذ
منوعات

العمل ثلاثة أيام أسبوعيا أفضل لمن فوق الأربعين

الشرق نيوز ـ متابعات: الثلاثاء 19 أبريل 2016 11:04 مساءً

أفادت دراسة اقتصادية أن الأداء الوظيفي للذين فوق سن الأربعين يكون أفضل إذا كان أسبوع العمل بالنسبة لهم محصورا في ثلاثة أيام فقط.

جاء ذلك بعد تحليل خبراء يابانيين للعادات الوظيفية ونتائج الاختبارات الإدراكية لثلاثة آلاف رجل و3500 امرأة فوق سن الأربعين في أستراليا.

وتشير النتائج إلى أن جيلا من العمال الذين يتوقعون الاستمرار بحياة الكدح في المستقبل بعد سن السبعين يجب أن يكونوا حذرين فيما يهدفون إليه، لأن هجر العمل نهائيا له مخاطره على العقل والإفراط فيه لا يقل سوءا.

وتشير الإحصاءات إلى أن العمل بدوام جزئي أفضل ميزان بين الحفاظ على الدماغ في حالة نشاط مستمر، وبين دفعه إلى التدهور بسبب التوتر والإرهاق.

وبعد تجارب عديدة ومتنوعة في مجال الأعداد وقراءة كلمات بطريقة معينة، تبين للخبراء أن العمل لأربعين ساعة أسبوعيا كان مرتبطا بعجز إدراكي بسيط، لكن العمل لـ55 ساعة أو أكثر بدا أسوأ من الذين كانوا متقاعدين أو عاطلين.

"تشير الإحصاءات إلى أن العمل بدوام جزئي أفضل ميزان بين الحفاظ على الدماغ في حالة نشاط مستمر، وبين دفعه إلى التدهور بسبب التوتر والإرهاق"

وقال كولين ماكينزي، أستاذ الاقتصاد بجامعة كيو اليابانية، إن أوضح دليل أشار إلى أن العمل أكثر من اللازم أو أقل من اللازم يمكن أن يسبب انخفاضا في الأداء الإدراكي.

وأشار إلى أن العديد من الدول سترفع سن التقاعد من خلال تأخير السن الذي يكون فيه الشخص مؤهلا لتلقي استحقاقات المعاش التقاعدي، وهذا يعني أن المزيد من الناس سيواصلون العمل في مراحل لاحقة من حياتهم.

وأضاف أن "درجة التحفيز الفكري قد تعتمد على عدد ساعات العمل، والعمل يمكن أن يكون سلاحا ذا حدين، بمعنى أنه يمكن أن يحفز نشاط الدماغ لكن في الوقت نفسه العمل لساعات طويلة يمكن أن يسبب الإرهاق والتوتر الذي يلحق ضررا محتملا بالوظائف الإدراكية".

وخلص ماكينزي إلى أن الاختلافات في ساعات العمل مهمة للحفاظ على الوظيفة الإدراكية لمتوسطي العمر وكبار السن، وهذا يعني أن العمل بدوام جزئي لدى هاتين الفئتين العمريتين يمكن أن يكون فعالا في المحافظة على القدرة الإدراكية.

يُذكر أن هذه النتائج تحاكي دراسة مشهورة لعشرة آلاف موظف من متوسطي العمر بالحكومة البريطانية منذ عام 1985، وبتحليل بياناتها وُجد أن أداء الذين كانوا يعملون 55 ساعة أسبوعيا كان الأسوأ في سلسلة من الاختبارات الإدراكية مقارنة بمن حافظوا على أربعين ساعة على الأكثر.

أما الدراسة الأسترالية فقد شملت مجموعة أوسع من الوظائف، وكذلك بالنسبة للمتقاعدين والعاطلين عن العمل.

 

المزيد في منوعات
تعرض دار "سوذبيز هونغ كونغ" أكبر وأثمن ماسة زرقاء في مزاد على الإطلاق للبيع في أبريل من هذا العام، إذ تقدر قيمتها بأكثر من 48 مليون دولار.والماسة الزرقاء المعروفة
المزيد ...
إن خضت في تفاصيل ما تعرفه شركة "غوغل" وتطبيقاتها عنك، فستصدم بالتأكيد إن علمت أن الموقع يجمع معلومات تتعدى تلك التي قد تكون مألوفة لديك. ويشير تقرير لموقع "سي نت"
المزيد ...
يشهد عدد كبير من سكان المنطقة العربية ومعظم دول شرق إفريقيا وآسيا الوسطى، غدا الإثنين 7 أغسطس/آب، أحد أبرز الظواهر الفلكية في 2017، ويتمثل في خسوف جزئي للقمر، هو
المزيد ...
جامع محمد الأمين بسلطنة عمان من أهم المعالم الثقافية والدينية في محافظة مسقط. يلفت الأنظار بارتفاع موقعه وإضاءاته الذهبية التي تـُبرز جمال التصاميم
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها