من نحن | اتصل بنا | الجمعة 03 مايو 2024 07:06 مساءً

 

 

 

 

منذ 3 ساعات و 37 دقيقه
تصدرت الطفلة اليمنية "ناهي" منصات التواصل الاجتماعية في المملكة الأردنية أثناء زيارتها للأردن. وعقب ذلك قام وزير السياحة والآثار في المملكة الأردنية الهاشمية، مكرم القيسي باستضافة الطفلة "ناهي" وتكريمها في مكتبه. وأشاد القيسي بالطفلة ناهي خلال استضافتها مع شقيقاتها وعمها،
منذ 4 ساعات و 21 دقيقه
كشفت مصادر مصرفية عن تحديثات أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية في كلا من صنعاء وعدن اليوم الجمعة 3 مايو 2024. وقالت المصادر لـ ” وطن نيوز ” إن سعر شراء الدولار في عدن بلغ 1675 ريال في حين يباع بسعر 1685 ريال بينما بلغ سعر شراء الريال السعودي 442 ريال في حين يباع بسعر
منذ 4 ساعات و 31 دقيقه
أفادت مصادر إن مليشيات الحوثي أقدمت على تشييع 4 من مقاتليها يحملون رتبًا عسكرية. وقالت إنه تم تشييع 4 من المقاتلين أحدهم يحمل رتبة مقدم، وملازمين ومساعد. المصادر لم توضح متى أو أين سقطوا.
منذ 4 ساعات و 51 دقيقه
توقعت منظمة الفاو، انتشار الجراد بشكل كثيف خلال الشهرين المقبلين في المحافظات الشرقية اليمنية، كما حذرت من خطورة الأعاصير على طول خليج عدن وبحر العرب. وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) " إن المناطق الداخلية بين محافظات حضرموت وشبوة والجوف تكاثراً للجراد
منذ 16 ساعه و 13 دقيقه
كشف كاتب وباحث سياسي يمني عن استعدادات كبيرة وغير مسبوقة تجريها مليشيات الحوثي الانقلابية لبدء معركة جديدة لإجتياح محافظة عدن ومحافظتين أخريتين.وقال عبدالستار الشميري في مقابلة له مع (قناة الحدث السعودية) إن "عناصر المليشيات الحوثية تستعد بكل قواها العسكرية والبشرية
رياضة

وداع هوليودي للأسطورة كوبي براينت

الشرق نيوز - متابعات : الجمعة 15 أبريل 2016 01:19 مساءً

 

وشهدت المباراة حضور عدد من المشاهير كالممثل جاك نيكولسون ولاعب كرة القدم الانكليزي السابق ديفيد بكيهام وغيرهم على مدرجات ملعب "ستيبلز سنتر" إلى جانب 19060 متفرج، ولم يبخل براينت بتقديم أفضل ما عنده ليلة وداعه مذكراً بأفضل أيامه عندما قاد الفريق إلى لقب الدوري خمس مرات.

وقاد براينت (37 عاماً) لوس أنجليس ليكرز إلى اللقب خمس مرات أعوام 2000 و2001 و2002 و2009 و2010، وأختير أفضل لاعب في الدوري عام 2008، وأفضل مسجل مرتين في 2006 و2007.

وعلق أسطورة ليكرز بعد المباراة قائلاً: "لا أصدق كيف مرت الأعوام العشرين بهذه السرعة، انه جنون".

وتابع: "حاولت اللعب بطريقة هجومية في هذه المباراة، بقوة، وان أستعرض بالقدر الذي أقدر عليه، شعرت بأنني بحال جيدة لفعل ذلك للمرة الأخيرة".

وأضاف: "لقد شاهدني أولادي ألعب بالطريقة التي كنت أؤدي بها سابقاً".

وكانت المباراة محط اهتمام محبي اللعبة وعشاق ليكرز بالدرجة الأولى حيث سجل سعر تذكرة الدخول أرقاماً هي الأعلى في تاريخ البطولة الأميركية اذ أكد أحد مواقع البيع أنه باع تذكرتين بمبلغ 27500 ألف دولار للواحدة.

ويصنف كوبي براينت بين عظماء كرة السلة الأميركية، وهو ثالث أفضل مسجل في تاريخ الدوري بعد كريم عبد الجبار وكارل مالون، كما يصنف أحد اساطير اللعبة بشكل عام إلى جانب ماجيك جونسون ومايكل جوردان نجمي ليكرز وشيكاغو بولز السابقين على التوالي.

وعانى براينت من سلسلة من الاصابات في الأعوام الأخيرة التي أبعدته طويلاً عن الملاعب.

وأشاد ماجيك جونسون ببراينت قائلاً: "انه ليس لاعبا رائعاً ورمزاً رياضياً فقط، بل أنه أفضل من ارتدى قميص ليكرز باللونين الأرجواني والذهبي".

ونال براينت شهادة أخرى من مدرب ليكرز براينت سكوت الذي قال للاعبي الفريق "لقد شهدتهم التاريخ"، مضيفاً "آمل أن يكونوا قد استمتعوا باللحظة وأن يعرفوا أنه قدم كل ما يمكنه في 20 عاماً وانه فعل ذلك أيضاً في المباراة الأخيرة".

وكان آلاف من عشاق ليكرز افترشوا الساحات المحيطة بالملعب باللونين الأرجواني والذهبي طوال النهار بانتظار المباراة الأخيرة لنجمهم، وقال واحد من جمهور الفريق لفرانس برس "انه كأحد افراد الأسرة".

اسم سيتردد كثيراً

عندما يريد عاشقو كرة السلة من كافة أنحاء العالم الحديث أو التطلع إلى نجوم كبار تركوا بصمتهم في اللعبة الشعبية فاسم كوبي براينت سيكون من الأسماء التي ستردد كثيراً إلى جانب عمالقة أخرين وعلى رأسهم مايكل جوردن. وبما أن لكل شيء نهاية مهما كان كبيراً أو مميزاً.

من المؤكد أن النجم البالغ من العمر 37 عاماً كان يمني النفس بأن ينهي مسيرته الأسطورية التي قادته إلى احراز لقب الدوري 5 مرات بشكل أفضل لكن التقدم بالعمر لم يساعده والاصابات تركت أثرها الكبير عليه.

"كنت أعلم ذلك (قرار الاعتزال) منذ فترة وأنا مقتنع تماماً بهذا القرار"، هذا ما قاله أفضل مسجل في تاريخ ليكرز، مضيفاً: "لو تملكتني الرغبة الجامحة لواصلت اللعب... لطالما قادني ذهني نحو كرة السلة لكنه لم يعد يفعل ذلك طيلة الوقت وبالنسبة لي هذا أول مؤشر بأن هذه اللعبة لم تعد تستحوذني كما كانت تفعل في السابق".

وعانى براينت، المتوج مع المنتخب الأميركي بذهبيتين أولمبيتين (2008 و2012)، من الاصابات في المواسم الأخيرة وعجز بسبب ذلك عن استعادة مستواه السابق ما اثر على أداء ليكرز الا أن ذلك لم يمنعه من الاستمتاع باللعب: "لا أشعر بالحزن مما يجري. لقد اسمتعت كثيراً (خلال مسيرتي). أنا أجد الجمال في الشدائد وفي عدم تمكني من اللعب على أعلى المستويات".

وفرض براينت نفسه عملاقاً من مصاف جوردان أو كريم عبد الجبار وويلت تشامبرلاين وجوليوس ايرفينغ وماجيك جونسون وسيترك الساحة لنجوم الحاضر والمستقبل مثل ليبرون جيمس وكيفن دورانت وستيفن كوري وجيمس هاردن وراسل وستبروك.

واعترف براينت أنه يشعر بالاحباط في بعض الأحيان لأنه لم يعد بامكانه الاختراق تحت السلة كما كان يفعل في السابق أو مطاردة الكرات، مضيفاً: "عملت بجهد كبير جداً من أجل تجنب اللعب بشكل مزر".

واعترف نجم ليكرز، الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري عام 2008 وفي الدور النهائي عامي 2009 و2010 والذي شارك في مباراة كل النجوم التقليدية في 17 مناسبة منذ ان بدأت مسيرته عام 1996 مع ليكرز بعد أن اختاره تشارلوت هورنتس في "درافت" ذلك العام، أنه اتخذ قرار اعتزاله قبل انطلاق الموسم وصارح به جوردان.

وقال براينت بهذا الصدد: "سألته كيف علمت (انه حان وقت الاعتزال)؟ كيف كان الوضع بالنسبة لك؟ أجانبي، أستمتع بالأمر وحسب، لا تدع أحداً يسلبك ذلك".

وأشار براينت إلى أن أحد الأمور التي يريد القيام بها بعد انتهاء الموسم الحالي هو صناعة الأفلام والأفلام الوثائقية مثل الفيلم الذي أصدره واسمه "كوبي براينت ميوز" أي "كوبي براينت، القدوة". وتابع: "هناك بعض الأمور التي أشعر بالشغف تجاهها. ولدت من أجل لعب كرة السلة. علي أن أعمل من أجل محاولة التوصل إلى ما أريد فعله لاحقاً".

 

المزيد في رياضة
توج نادي أهلي عدن بلقب بطولة كأس المريسي الرمضانية في نسختها الثامنة والعشرين مساء الثلاثاء الموافق 23 رمضان والتي اقيمت برعاية ماسية من بنك التسليف التعاوني
المزيد ...
   قدمت شركة رياض الحروي للصرافة والتحويلات ، هوية "عطائها" الراقي وهي تجدد مواعيدها مع إنجازات الرياضيين ومواعيدهم الجميلة ، فكانت تضغ بصمة جديدة وخاصة في
المزيد ...
    ينتظر أبناء نادينا الكبير ( صقر الحالمة) تفاصيل امنيات ، فرضتها الحرب ، بعدما وجدوا أنفسهم يتعايشون مع مشهد اختلف في المضمون والمعطيات ، التي استوطنت كل
المزيد ...
  يجمع " طيب الذكر" العزيز على قلبي ، رياض عبدالجبار الحروي ، قوة الشخصية التي نجح من خلالها في سنوات سابقة ، ان يكون الرقم الصعب في اروقة الرياضة ، حينما نقل "الصقر"
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها