من نحن | اتصل بنا | السبت 22 يونيو 2024 08:00 مساءً

 

 

 

 

منذ 9 ساعات و 21 دقيقه
     قام وكيل شؤون الشهداء والجرحى، علوي ناصر النوبة، اليوم ، بزيارة عيدية لجرحى الحرب المقعدين في منازلهم بمحافظة لحج، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية والحكومية على الاهتمام بالجرحى الذين قدموا تضحيات جليلة في سبيل الدفاع عن الوطن.   وفي الزيارة التي رافقه فيها
منذ يوم و 23 ساعه و 52 دقيقه
    شهدت مديريات الحجرية بمحافظة تعز اجتماعًا هامًا جمع مشائخها والشخصيات الاجتماعية البارزة بحضور قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية ومدراء المديريات، بهدف تعزيز وحدة الصف والاصطفاف خلف القيادة الشرعية.   وخلال الاجتماع، ألقى عدد من القيادات والحاضرين
منذ يومان و 4 ساعات و 48 دقيقه
تفقد قائد محور طور الباحة، قائد اللواء الرابع مشاة جبلي، اللواء الركن أبوبكر الجبولي اليوم الخميس الجرحى والمرضى، من منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المرقدين في مستشفى الشهداء العسكري. ووجه "اللواء الجبولي" في الزيارة التي تأتي ضمن الزيارات الميدانية العيدية التي
منذ يومان و 5 ساعات و 9 دقائق
تتابع القوى الوطنية الجنوبية باهتمام بالغ التطورات الدائرة حول موضوع بيع ميناء عدن لشركة موانىء ابوظبي، والمتمثلة بتوجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي برفض توجيهات رئيس الحكومة التي تلزم شركة تطوير موانيء عدن بتمكين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة
منذ 3 ايام و 11 ساعه و 12 دقيقه
زار قائد محور طور الباحة، قائد اللواء الرابع مشاة جبلي، اللواء الركن أبوبكر علي الجبولي، اليوم الأربعاء المواقع القتالية ومواقع المهام الميدانية في قطاع اللواء العاشر حماية طرق، ضمن الزيارات العيدية التي تنفذها قيادة المحور للمرابطين في الجبهات والمهام المشتركة تعز –
مقالات

السبت 01 يونيو 2024 09:12 مساءً

هيئة القنبله و مقهى حمامه

تولى المرحوم محمد عوض القنبلة اداره الهيئه العامة للمصائد السمكيه في ابين بعد ان اصر عليه المحافظ ابوبكر حسين سالم وقد كان لايريد هذا المنصب ولايسعى اليه وهو معروف بشخصيته الاداريه الفذه.

وفي اول اجتماع دعاء جميع الموظفين ومدراء الادارات الحضور ودعاء جميع رؤساء الجمعيات السمكيه ومكاتب الحراج للحضور وكان يوم مشهود حضر الجميع واحسست في ذلك اليوم ان القنبله إعاد للهيئه العامه للمصائد السمكيه مكانتها بداء بترتيب اوضاع المكتب الاداريه بعد ان نقلنا من المكتب الصغير إلى مكتب الامين العام في المجمع القديم وعمل على انتشال المكتب من الاوضاع التي مر بها نتيجه الحروب والصراعات التي مرت بها المحافظه وعالج الاختلال في الجانب المالي وكان شديد الحرص على عدم العبث بالايرادت وتم ترشيدها على الرقم من ان الايجارات كانت متدنيه إلا انه استطاع في فتره قصيرة شراء عربه لنقل المخلفات من السوق بشكل مباشر وبدون تاخير.

كما ان الإيرادات تورد الى الصندوق ولاتصرف إلى للعمل و كان مثالا للنزاهه والاخلاص والتفاني في العمل يتابع كل صغيره وكبيره ودائما مايتواجد بالسوق وساحه الحراج حتى في الفتره المسائيه ويحل آي اشكاليات بصوره مباشرة ولايتكل على احد رحم الله محمد عوض القنبلة صاحب السيره العطره.

توفى القنبلة وبقيت سيرته الحسنه وانجازاته شاهده له وتم تكليف الاستاذ صالح عباد من قبل الهيئه العامة في عدن وقد اقتفى اتر القنبلة والتزم بالسير في طريقة فلم يصرف المبالغ التي في الصندوق وعمل بكل مافي وسعه ولكن تم تغييره بالاخ صادق حمامه الذي طبق المثل القائل اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب تم صرف المبالغ التي في الصندوق ومع غلاء الايجارات ارتفعت الايجارات وزاد الدخل ولكن الصندوق فاضي ولا ريال ايرادات يتم تحصيلها بشكل يومي تتبخر ولاتصل إلى الصندوق وان وصلت تصرف مباشرة.

هذا في الجانب المالي اما الجانب الاداري فحدث ولاحرج ويكفي ان يعلم الجميع انه حول مكتب المصائد السمكيه إلى (مقهى) آي والله يتم فيه شرب الشاهي وتبادل الاحاديث في شتى جوانب الثقافة من ادب وشعر وقصص وافلام ومسلسلات.

واصبح مرتادوا مقهى صادق من غير الموظفين فاحيانا لا يتواجد في المكتب غير واحد واحيانا كثيره لايوجد احد من الموظفين وانما يتواجد فيه عشاق الثقافة.

ولذلك اقترح على الاخ المحافظ ابوبكر حسين إلى تغيير اسم الهيئه العامة للمصائد السمكيه إلى نادي البحاره الثقافي.!

وللتاكيد على ذلك يكفي ان يعلم الجميع ان الهيئه العامة للمصائد /المركز الرئيسي عدن قد اعطونا جهاز كمبيوتر مع كامل ملحقاته ونحن في امس الحاجة إليه ولكن صادق حمامه رفض تشغيله وقد طلبه منه مدير مركز زنجبار ومعه بنت تجيد استخدام الكمبيوتر ولكنه رفض وخبى الكمبيوتر في المكتب ولكن بعد فترة قصيرة اختفى من المكتب ولا نعلم هل ابتلعته الارض ام عرج إلى السماء وطلب منا صادق حمامه عدم ابلاغ الاخوه في عدن بذلك!
 
علما بان الاخوه في عدن عندما علموا بالسرقه بعد اشهر طلبوا من مدير الفرع التحقيق في الموضوع!


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها