من نحن | اتصل بنا | الخميس 11 أغسطس 2022 10:32 مساءً

 

منذ 11 ساعه و 23 دقيقه
تم صباح اليوم بمبنى الإدارة العامة للأُسر المنتجة وتنمية المجتمع الكائن بمدينة المنصوره بالعاصمة عدن إجراء عملية الإستلام والتسليم بين الأخت سوسن مزهر عبدالحميد (المدير السلف) والأخت لوين نصر علي كليب (المدير الخلف) التي تم تكليفها مديراً عاماً للإدارة العامة للأسر
منذ 14 ساعه و 54 دقيقه
حذر خبير عسكري يمني، من الإطاحة بوحدة مجلس القيادة الرئاسي، بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة شبوة، التي اعتبرها مؤشرًا خطيرًا على بقاء المجلس متماسكًا ومتوحدًا.   وحمل الخبير الاستراتيجي والعسكري اليمني علي الذهب، قائد قوات الأمن الخاصة، بمحافظة
منذ 15 ساعه و 12 دقيقه
خرج محافظ محافظة شبوة السابق، محمد صالح بن عديو، عن صمته، و وجه أول تعليق ناري على الاشتباكات التي اندلعت في مدينة عتق عاصمة المحافظة. وقال بن عديو في نشر على صفحته بالفيسبوك إن "ماحدث صباح اﻷمس من إبادة لخيرة رجال شبوة من قبل الطيران الإماراتي بتنفيذه عشرات
منذ 15 ساعه و 26 دقيقه
يستعد البرلمان اليمني، لعقد ثالث جلسة له منذ الانقلاب الحوثي، منذ نحو تسع سنوات، بعد جلسته الثانية التي عقدها في عدن قب أشهر خلال أداء اليمين الدستورية من قبل رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي.   وأفادت مصادر رسمية، أن رئيس مجلس النواب الشيخ
منذ 16 ساعه و 30 دقيقه
  أطلع معالي وزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي على سير العمل بمشروع صيانة وإعادة تأهيل شارع السواعي بالمعلا في عدن.     وخلال الزيارة الذي رافقه المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن أستمع من
مقالات
السبت 01 يناير 2022 06:16 مساءً

القابض الباسط في أبوظبي..

بداية فإن الوصف في العنوان هو لله وحده.. لكن مجازا يمكن اطلاقه على العميد احمد علي عبدالله صالح والكفيل بوخالد (محمد بن زايد).

فالذي يتابع المشهد السياسي والاقتصادي وحتى مسرح العمليات الحربية في اليمن يرصد تعاظم هذه القوة التي تنازع اليمن بل المملكة في سيادة المنطقة كوكيل حصري ومقاول من الباطن للقوى الدولية وربيبتها في تل أبيب.

تموضع في الساحل الغربي يفقد التحالف ميزة الهجوم على بعد كيلومترين من ميناء الحديدة. وتقهقر إلى أطراف تعز. رغما عن ارادة المقاتلين وقيادتهم الميدانية.

تجميع للقوة وحشدها لحماية مصالح أبوظبي في عدن والشرق اليمني دون أي اعتبار للتهديدات الحوثية لخاصرة المملكة في جيزان ونجران.

الضغط على قيادة اليمن والرياض لتحرير شبوة من وجود الشرعية مقابل دعم لا محدود للجيش في مأرب وعبيده والبيضاء.

وفي حضرموت تضييق على حياة الناس المعيشية ومحاصرة الموانئ وأغلاق المطار. حتى يتم التغيير للوضع الجيو سياسي هناك لمصلحة أبوظبي. فيخرج علاء الدين من المصباح.

ان الذي منع السلاح عن شبوة. يمنع الخدمات في حضرموت. والذي بسط الامكانيات للانتقالي في شبوة واعاد ترتيب نخبة شبوة تحت مسمى قوات دفاع شبوه سيبسط الخير للحضارم بعد فرمتة النخبة واستبدال قيادة السلطات المحلية في سيئون والمكلا. لتكون كل القوات تحت قيادة لواء بارشيد الانتقالي الذي يسيطر حاليا على كل غرب حضرموت إلى شبوة.

والمهرة في الطريق (تحلية) بعد كبسة حضرموت وملح شبوة. حتى الصياد الشحري الذي لايستطيع الصيد قريبا من ضبه. ستفتح أمامه البحار والأسفار.

يبدوا ان أبوظبي تستغل عجز الرياض عن الحسم وتضغط على جرحها اكثر فأكثر. والرياض عديمة الحيلة بعد ان كسرت كل مجاديفها المحلية. فاستنجدت بجارتها. وهاهي قد اختارت ان تتجرع لؤم النجده على سم الهزيمة.

هكذا اوقعت أبوظبي حليفها في الفخ بين الفشل او الرضوخ. اما اليمنيين فلا تزال المراحل طوال أمامهم وعاد وجه الليل عابس كما. قال شاعرهم وقيل قوميتهم مطهر الإرياني.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها