من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 يناير 2022 11:01 صباحاً

 

منذ دقيقه
علق وكيل وزارة العدل اليمنية فيصل المجيدي إن على حركة حماس التي أعلنت مساء أمس عن مقتل زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي. وقال المجيدي تغريدة على حسابه بتويتر" رفع صورة هذا العنصري القاتل في غزة اساءة للقضية الفلسطينية. وتابع المجيدي حديثه قائلاً" ينظر اليمنيون لعبدالملك
منذ 32 دقيقه
شهدت جبهات القتال في اليمن الأحد مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني ومليشيا الحوثي على اكثر من جبهة ومحور.   وحقق الجيش اليمني مسنود بقوات العمالقة والمقاومة ورجال القائل تقدمات ميدانية مهمة في شبوة وتعز ومأرب .   وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني أن قوات الجيش أحرزت،
منذ ساعه و دقيقه
كشف قيادي عن هوية المحافظ الجديد لمحافظة حضرموت .   وقال القيادي صلاح باتيس إن قرار تغيير محافظ حضرموت الحالي اللواء فرج البحسني قد اتخذ.   وأشار إلى أن المحافظ الجديد من حزب المؤتمر الشعبي العام وقيادي له حضوره.   وأضاف بالقول :" تغيير محافظ #حضرموت اللواء فرج البحسني
منذ ساعه و 32 دقيقه
استغرب الخبير في الشؤون الاقتصادية والمالية راؤول السروري الطريقة التي تدير بها شركة عدن نت خلال فترة انقطاع الانترنت التابعة لشركة يمن نت.   وقال السروري في تصريح انه من المفترض من شركة عدن ان تستغل هذه الظروف لصالحها.   واضاف: المعلوم والاكيد أن أي شركة تستغل الفرصه في
منذ ساعتان و دقيقتان
جدد المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري موقف الحكومة اليمنية المؤيد لمبادرة المملكة العربية السعودية لحل النزاع في اليمن.   ودعا العكبري في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بطلب
مقالات
السبت 01 يناير 2022 06:16 مساءً

القابض الباسط في أبوظبي..

بداية فإن الوصف في العنوان هو لله وحده.. لكن مجازا يمكن اطلاقه على العميد احمد علي عبدالله صالح والكفيل بوخالد (محمد بن زايد).

فالذي يتابع المشهد السياسي والاقتصادي وحتى مسرح العمليات الحربية في اليمن يرصد تعاظم هذه القوة التي تنازع اليمن بل المملكة في سيادة المنطقة كوكيل حصري ومقاول من الباطن للقوى الدولية وربيبتها في تل أبيب.

تموضع في الساحل الغربي يفقد التحالف ميزة الهجوم على بعد كيلومترين من ميناء الحديدة. وتقهقر إلى أطراف تعز. رغما عن ارادة المقاتلين وقيادتهم الميدانية.

تجميع للقوة وحشدها لحماية مصالح أبوظبي في عدن والشرق اليمني دون أي اعتبار للتهديدات الحوثية لخاصرة المملكة في جيزان ونجران.

الضغط على قيادة اليمن والرياض لتحرير شبوة من وجود الشرعية مقابل دعم لا محدود للجيش في مأرب وعبيده والبيضاء.

وفي حضرموت تضييق على حياة الناس المعيشية ومحاصرة الموانئ وأغلاق المطار. حتى يتم التغيير للوضع الجيو سياسي هناك لمصلحة أبوظبي. فيخرج علاء الدين من المصباح.

ان الذي منع السلاح عن شبوة. يمنع الخدمات في حضرموت. والذي بسط الامكانيات للانتقالي في شبوة واعاد ترتيب نخبة شبوة تحت مسمى قوات دفاع شبوه سيبسط الخير للحضارم بعد فرمتة النخبة واستبدال قيادة السلطات المحلية في سيئون والمكلا. لتكون كل القوات تحت قيادة لواء بارشيد الانتقالي الذي يسيطر حاليا على كل غرب حضرموت إلى شبوة.

والمهرة في الطريق (تحلية) بعد كبسة حضرموت وملح شبوة. حتى الصياد الشحري الذي لايستطيع الصيد قريبا من ضبه. ستفتح أمامه البحار والأسفار.

يبدوا ان أبوظبي تستغل عجز الرياض عن الحسم وتضغط على جرحها اكثر فأكثر. والرياض عديمة الحيلة بعد ان كسرت كل مجاديفها المحلية. فاستنجدت بجارتها. وهاهي قد اختارت ان تتجرع لؤم النجده على سم الهزيمة.

هكذا اوقعت أبوظبي حليفها في الفخ بين الفشل او الرضوخ. اما اليمنيين فلا تزال المراحل طوال أمامهم وعاد وجه الليل عابس كما. قال شاعرهم وقيل قوميتهم مطهر الإرياني.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها