من نحن | اتصل بنا | الخميس 11 أغسطس 2022 10:32 مساءً

 

منذ 11 ساعه و 17 دقيقه
تم صباح اليوم بمبنى الإدارة العامة للأُسر المنتجة وتنمية المجتمع الكائن بمدينة المنصوره بالعاصمة عدن إجراء عملية الإستلام والتسليم بين الأخت سوسن مزهر عبدالحميد (المدير السلف) والأخت لوين نصر علي كليب (المدير الخلف) التي تم تكليفها مديراً عاماً للإدارة العامة للأسر
منذ 14 ساعه و 49 دقيقه
حذر خبير عسكري يمني، من الإطاحة بوحدة مجلس القيادة الرئاسي، بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة شبوة، التي اعتبرها مؤشرًا خطيرًا على بقاء المجلس متماسكًا ومتوحدًا.   وحمل الخبير الاستراتيجي والعسكري اليمني علي الذهب، قائد قوات الأمن الخاصة، بمحافظة
منذ 15 ساعه و 6 دقائق
خرج محافظ محافظة شبوة السابق، محمد صالح بن عديو، عن صمته، و وجه أول تعليق ناري على الاشتباكات التي اندلعت في مدينة عتق عاصمة المحافظة. وقال بن عديو في نشر على صفحته بالفيسبوك إن "ماحدث صباح اﻷمس من إبادة لخيرة رجال شبوة من قبل الطيران الإماراتي بتنفيذه عشرات
منذ 15 ساعه و 20 دقيقه
يستعد البرلمان اليمني، لعقد ثالث جلسة له منذ الانقلاب الحوثي، منذ نحو تسع سنوات، بعد جلسته الثانية التي عقدها في عدن قب أشهر خلال أداء اليمين الدستورية من قبل رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي.   وأفادت مصادر رسمية، أن رئيس مجلس النواب الشيخ
منذ 16 ساعه و 24 دقيقه
  أطلع معالي وزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي على سير العمل بمشروع صيانة وإعادة تأهيل شارع السواعي بالمعلا في عدن.     وخلال الزيارة الذي رافقه المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن أستمع من
محلي

الجيش يعلن انتهاء العمليات العسكرية ضد الحوثيين ويكشف عن تطورات جديدة

وطن نيوز - متابعات : السبت 18 ديسمبر 2021 11:30 مساءً

أعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، انتهاء العمليات في المواقع الجنوبية، أطراف جبال البلق الشرقي، جنوبي مأرب.

 

وقال مجلي في إيجازه الصحفي اليوم السبتـ، إن العمليات انتهت بالقضاء على العناصر الحوثية المتسللة.

 

وأشاد بتضحيات أبطال الجيش والمقاومة الشجاعة، ضد مليشيا الحوثي الإيرانية.. مشيراً أن تلك المليشيات الإرهابية ما زالت تحشد وسائل القتل والتدمير تجاه أبناء الشعب، إلا أن كل محاولاتها سيكون مصيرها الهزيمة والفشل وأن تضحيات الأبطال ستظل محل تقدير واعتزاز كافة اليمنيين.

 

وترحم على البطل الشهيد، رئيس هيئة العمليات الحربية، اللواء الركن ناصر علي عبدالله الذيباني، الذي قاد العديد من معارك التحرير في مأرب والجوف وصنعاء وشبوة لافتاً إلى أن اللواء الذيباني كان مثالاً في القيادة والجندية، سائلاً له من الله الرحمة والمغفرة ولجميع شهداء الحرية والكرامة.

 

وعن المستجدات الميدانية أوضح ناطق القوات المسلحة، أن أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، ورجال القبائل يواصلون العمليات القتالية ويتعاملون مع العناصر الإرهابية بحنكة واقتدار في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية لمحافظة مأرب.

 

وقال “إن العمليات القتالية الهجومية والدفاعية أحرزت تقدمات على الأرض، ضد المليشيات الحوثية الانقلابية، في عدة مناطق أهمها منطقة “وادي ذنة ومنطقة العمود والعيرف والفيلحة في مديرية الجوبة ومنطقتي أم ريش وملعاء في مديرية حريب”.

 

كما أسفرت المعارك القتالية وعمليات الكمائن المحكمة والالتفاف والتطويق في مختلف الجبهات الجنوبية عن استعادة مواقع مهمة واستراتيجية وتدمير معدات وأسلحة للمليشيات الحوثية ومصرع العشرات من العناصر الإرهابية بين قتيل وجريح ومقبوض عليهم، كما استعادت قوات الجيش عدداً من الأطقم والعربات القتالية وأسلحة وذخائر متنوعة.

 

في السياق تمكنت قوات الجيش والمقاومة، في الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مأرب، من تنفيذ هجمات مضادة ضد تسللات وهجمات المليشيات الحوثية، وكبدتها خسائر فادحة حيث سقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح وتم استعادة أسلحة وذخائر متنوعة.

 

وقال العميد مجلي إن خسائر المليشيا في مختلف جبهات مأرب تقدر بـ 6عربات مدرعة و7 أطقم قتالية، إضافة إلى الخسائر البشرية في صفوف المليشيا بنيران مدفعية الجيش.

 

ولفت إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية نفذ العديد من الغارات الجوية أسفرت عن تدمير دبابة 52 T ومدفعي 23 م/ ط و8عربات مدرعة وعربة BMB و10 أطقم قتالية كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للمليشيات الحوثية.

 

وبيّن ناطق الجيش أن قوات الجيش واصلت الأعمال القتالية الهجومية والكمائن، ضد المليشيات في جبهات محافظة الجوف والتي تمحورت في (الجدافر، برط العنان، العلم).

 

وقال إن هذه العمليات أسفرت عن سقوط العديد من عناصر المليشيات كما دمرت مدفعية الجيش الوطني والطيران المقاتل العديد من المعدات والأسلحة التابعة لها.

 

أما محافظة الحديدة تمكنت القوات المشتركة والمقاومة مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، في جبهات (حيس، جبل رأس، الجراحي) من تأمين المناطق الجبلية الحاكمة المحيطة بمديرية حيس بالكامل.

 

وأكد أن الفرق الهندسية تواصل إزالة الألغام في مديرية حيس التي زرعتها المليشيات الحوثية في الطرقات العامة والمساجد والمدارس ومساكن ومزارع المواطنين.

 

وأشار إلى أن هذه القوات حققت تقدمات على الأرض في جبهات مديرية جبل رأس والجراحي، والتي تواصلت فها العمليات وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

 

وقال ناطق الجيش إن القوات في محور تعز نفذت الهجمات المضادة على مواقع تمركز المليشيات الحوثية في الجبهات الشمالية والغربية لمحافظة تعز وأسفرت تلك المعارك عن خسائر بشرية ومادية للمليشيات.

 

وأضاف “مديرية مقبنة غرب محافظة تعز نفذت القوات المشتركة والمقاومة عمليات هجومية تم من خلالها تحرير مناطق استراتيجية أهمها “قرية الشطين والسويطي ومعسكر المقصع والقداري والنوبة وقرية الأقفية والجراري وحاضية” بالإضافة للسلاسل الجبلية في منطقة شمِير”.

 

وأفاد العميد مجلي أن أبطال الجيش في جبهات (بيحان-عسيلان)، بمحافظة شبوة، حققوا تقدماً مهماً، بتحرير عدد من المواقع باتجاه جبهة الساق.

 

وقال “تواصل قواتنا السيطرة النارية على خط المجبجب الساق الرابط بين مديريتي بيحان وحريب، كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، عدة غارات جوية استهدفت أسلحة وآليات وأطقم قتالية للمليشيات في منطقة الساق كانت تحمل تعزيزات حوثية”.

 

المزيد في محلي
تم صباح اليوم بمبنى الإدارة العامة للأُسر المنتجة وتنمية المجتمع الكائن بمدينة المنصوره بالعاصمة عدن إجراء عملية الإستلام والتسليم بين الأخت سوسن مزهر عبدالحميد
المزيد ...
حذر خبير عسكري يمني، من الإطاحة بوحدة مجلس القيادة الرئاسي، بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة شبوة، التي اعتبرها مؤشرًا خطيرًا على بقاء المجلس متماسكًا
المزيد ...
خرج محافظ محافظة شبوة السابق، محمد صالح بن عديو، عن صمته، و وجه أول تعليق ناري على الاشتباكات التي اندلعت في مدينة عتق عاصمة المحافظة. وقال بن عديو في نشر
المزيد ...
يستعد البرلمان اليمني، لعقد ثالث جلسة له منذ الانقلاب الحوثي، منذ نحو تسع سنوات، بعد جلسته الثانية التي عقدها في عدن قب أشهر خلال أداء اليمين الدستورية
المزيد ...