من نحن | اتصل بنا | الجمعة 29 مارس 2024 01:14 صباحاً

 

 

 

 

منذ 7 ساعات و 50 دقيقه
    اطلقت مبادرة الإعلامي صالح العبيدي المخيم الثاني لإجراء عمليات تصحيح الحول عند الاطفال وذلك في مستوصف العيون التخصصي في العاصمة عدن.   جاء ذلك، بتمويل من فاعل خير ومطاعم شواطئ عدن السياحية، وبالشراكة مع مستوصف العين التخصصي، وتنسيق الاعلامي / صالح
منذ 10 ساعات و 31 دقيقه
  دشن معالي وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، ورئيس هيئة الإغاثة والاعمال الإنسانية الأستاذة نيران سوقي، توزيع هدية الرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للأسر المحتاجة في أرخبيل سقطرى. وكانت هدية الرئيس للأسر المحتاجة في سقطرى، أخر مراحل
منذ 10 ساعات و 32 دقيقه
    تميزت الجهود بالتنسيق الفعال والتفاني الملحوظ في إعادة الحياة لعشرة مواقع حيوية عبر إعادة فتح الطرق المتضررة في محافظتي أبين وشبوة تعكس جهود صندوق صيانة الطرق وتأثيرها الإيجابي على التنمية المحلية والاقتصادية، مما سيساهم في تحسين حركة التجارة والنقل وتعزيز
منذ 11 ساعه و 38 دقيقه
كشفت وكالة أمريكية، عن هوية الجنرال، الذي يديرهجمات الحوثيين من داخل اليمن. وقالت وكالة وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، القائد الإيراني البارز، عبد الرضا شهلائي، هو الذي أدار أولى هجمات الحوثيين في أكتوبر/تشرين الأول. وأكدت الوكالة أن "شهلائي" هو القائد الفعلي لقوات الحوثيين
منذ 15 ساعه و 56 دقيقه
عقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع البرنامج اليمني برئاسة الدبلوماسية اليمنية بشري الإرياني ندوة  بعنوان مصر واليمن مسيرة تعاونية مستمرة وشارك فى الندوة نخبة من  الشخصيات المصرية واليمنية  على رأسهم نخبة من السياسيين والمسؤولين ، وأعضاء من
رياضة

كريستيانو رونالدو يكشف في حوار مؤثر عن أسرار علاقته بوالدته.. يمنعها من حضور المباريات التي يلعبها

وطن نيوز - متابعات : الاثنين 06 سبتمبر 2021 12:26 صباحاً

في حوار مؤثر لنجم الكرة العالمية وواحد من أساطيرها على مر العصور، كشف البرتغالي كريستيانو رونالدو، العائد لفريقه السابق مانشستر يونايتد، عن الدور الكبير والمؤثر الذي لعبته والدته، ماريا دولوريس، في مساره الاحترافي كلاعب كرة القدم، كما تحدث عن بعض الأسرار لأول مرة عن طبيعة علاقته معها، وذلك خلال مقابلة له مع المذيع البريطاني بيرس مورغان بمناسبة عودته إلى ناديه الإنجليزي السابق.

 

يتابع رونالدو: "لقد كافحت لتُتاح لي فرصة. أتذكر عندما كان عمري 12 عاماً وأخبرتها أنني أريد الذهاب إلى لشبونة للعب مع فريق شباب سبورتنغ لشبونة. قالت لي: (يا بني، إذا كان هذا ما تريده حقاً، فلن أقطع عليك طريقك وأمنعك، يمكنك الذهاب، سيصعب عليَّ فراقك، لكن اذهب، اتبع أحلامك".

 

ما زاد هذا الموقف عاطفية، أن الأم ماريا نفسها أُرسلت إلى دار أيتام كاثوليكية عندما كانت في السادسة من عمرها بعد وفاة والدتها وعجزِ والدها عن تربية خمسة أطفال بمفرده، ومن ثم فقد عانت لزمن طويل بالوحدة، لكن كل هذا لم يمنعها من خوض المخاطرة نفسها مع طفلها حتى يتمكن من تحقيق طموحه.

 

يمنعها من الملاعب

الآن ماريا أكبر معجبي ابنها رونالدو، وهي تشعر بالتوتر الشديد أثناء مشاهدته يلعب؛ لدرجة أنه اضطر إلى منعها من الذهاب إلى المباريات المهمة بعد أن أغمي عليها مرتين في الملاعب، حتى إنها كُسرت أسنانها في إحدى سقطاتها في الخريف الماضي.

 

يقول رونالدو: "لم يعد مسموحاً لها الآن بحضور مبارياتي الكبرى. وأنا أقول لها: (اسمعي، لقد فقدت أبي، ولا أريد أن أفقد أمي أيضاً، لذلك لن تحضري مباريات الأدوار ربع النهائية أو نصف النهائية أو النهائيات".

 

يُذكر أن والد رونالدو، دينيس، كان قد تُوفي عن عمر يناهز 52 عاماً بمرض تلف الكبد الذي نجم عن إدمانه الكحول، وذلك قبل أن يكبر ابنه ليصبح نجم كرة قدم. عندما كان شاباً، ذهب إلى الحرب من أجل البرتغال في موزمبيق وأنغولا وكان لهذه التجربة أثر شديد السوء عليه، حتى إنه انهمك في شرب الكحول محاولاً الهروب من أثر الصدمة.

 

تجربة رونالدو العائلية بحلاوتها ومرارتها جعلته أكثر تصميماً على أن يكون أفضل أب ممكن لأطفاله الأربعة- ثلاثة ولدوا لأمهات بديلات، ورابع من خطيبته جورجينا رودريغيز- وأشد عزماً على أن يغرس فيهم سمات الإخلاص للعمل وتكريس نفسه له.

 

إضافة كبيرة للدوري الإنجليزي

الآن يعود رونالدو حاملاً معه مهاراته الكروية المدهشة مرة أخرى لنادي مانشستر يونايتد والدوري الإنجليزي، وربما يقول البعض إن طموحه قد خفت عن المرة الأولى.

 

لكن رونالدو يقول إنه، وإن كان الآن أسعد في حياته الشخصية من أي وقت مضى، فإن ذلك لا يعني للحظة أن إحساسه بالرضا قد خفَّف من حدة رغبته الشديدة في تحقيق المزيد من النجاحات.

 

وهو ما يصفه رونالدو بالقول: "أنا مدمن على الفوز. إنه شيء أبذل من أجله تضحياتي، شغفي بالفوز. أنا أعمل من أجل ذلك. لكني لا أتبع الأرقام القياسية، فالأرقام القياسية هي التي تتبعني أينما ذهبت".

 

تشمل هذه السجلات كونه الهداف الأفضل في تاريخ دوري أبطال أوروبا (134 هدفاً)، وأكثر اللاعبين فوزاً بدوري أبطال أوروبا (خمسة ألقاب)، وأول لاعب يفوز بلقب "هداف البطولة" في ثلاث بطولات دوري أوروبية، في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، والآن أصبح أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف على مستوى المنتخبات أيضاً.

 

الرقم القياسي الوحيد الذي ينازعه الآن ويريده أكثر من أي شيء آخر: أن يكون أكثر اللاعبين فوزاً بالكرة الذهبية، وهو متأخر الآن بفارق كرة ذهبية واحدة عن منافسه اللدود ميسي، الذي لديه ست كرات ذهبية.

 

المزيد في رياضة
   قدمت شركة رياض الحروي للصرافة والتحويلات ، هوية "عطائها" الراقي وهي تجدد مواعيدها مع إنجازات الرياضيين ومواعيدهم الجميلة ، فكانت تضغ بصمة جديدة وخاصة في
المزيد ...
    ينتظر أبناء نادينا الكبير ( صقر الحالمة) تفاصيل امنيات ، فرضتها الحرب ، بعدما وجدوا أنفسهم يتعايشون مع مشهد اختلف في المضمون والمعطيات ، التي استوطنت كل
المزيد ...
  يجمع " طيب الذكر" العزيز على قلبي ، رياض عبدالجبار الحروي ، قوة الشخصية التي نجح من خلالها في سنوات سابقة ، ان يكون الرقم الصعب في اروقة الرياضة ، حينما نقل "الصقر"
المزيد ...
  تواصلت في مركز (الجلاء) في مديريتي صيرة وخورمكسر، فعاليات المخيم الصيفي تم تنظيم  دورة في السباحة حاضر فيها الحكم الدولي ناصر سلامه .. ودوري في كرة القدم
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها