من نحن | اتصل بنا | الجمعة 24 سبتمبر 2021 11:28 صباحاً

 

منذ 7 ساعات و 9 دقائق
   قلبت الجولة الثالثة من منافسات بطولة الفقيد علي عبدالله العيسائي ، التي تجمع إدارات شركة اسمنت الوحدة وتقام بنظام الدوري ذهاب واياب ، المعطيات ذات العلاقة بما تبقى في مشوار الدوري ..من خلال ما أفرزته على واقع الحسابات والتنافس بين الألوان والتي دخلت الجولة بأمنيات
منذ 7 ساعات و 37 دقيقه
كشف رئيس الوزراء الأسبق، حيدر أبوبكر العطاس، سبب بقاء مليشيا الحوثي وتحقيق تقدمات عسكرية.. محذرًا من استمرار الخلاف بين القوى المناهضة له، قبل أن يُنهي أحلامهم.وقال العطاس: “سابقاً ظن المؤتمر أن الحوثي سيلتهم الاصلاح وسيبقي عليه ثم ظن الحراك الجنوبي بأن الحوثي سيلتهم
منذ 8 ساعات و 8 دقائق
قالت مصادر مطلعة إن شركة اليسر للإجارة والتمويل السعودية ومقرها الرئيسي في الرياض، توقف تجديد عقود جميع الموظفين اليمنيين لعدد 30 موظفا في جميع فروعها الـ 19.وذكرت المصادر ل" وطن نيوز " أن وهذا الإجراء خاص باليمنيين فقط من بين باقي الجنسيات الأخرى.وقبل أيام قليلة أنهت جهتان
منذ 8 ساعات و 37 دقيقه
أثار نبأ نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية سخرية واسعة في أوساط اليمنيين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.وجاء في الخبر أن “الطحين المركب ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر”، في إشارة إلى انقلاب ميليشيا الحوثي الانقلابية في 21
منذ 9 ساعات و 8 دقائق
نفذت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، في ساعات متأخرة من مساء الخميس، عملية أمنية خاطفة.وقالت مصادر أمنية أن قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب، ألقت القبض على المشرف الحوثي المدعو “يحي ناشر حسين الوادعي”.وأرجعت المصادر مهمة الادلاء بتفاصيل العملية للجهات الأمنية
علوم و تكنولوجيا

كيف يمكنني ان اربح المال عبر حساب جوجل ادسنس AdSense

وطن نيوز - متابعات : الأحد 05 سبتمبر 2021 07:38 مساءً

جوجل ادسنس أو قوقل أدسنس Google AdSense هي أحد أبرز وأشهر طرق الربح من الإنترنت اليوم.
زادت في الآونة الأخيرة عمليات البحث عن كيفية العمل الحر من المنزل وتحقيق الربح بطرق مختلفة عبر الإنترنت، وكان العمل من خلال جوجل ادسنس أفضل وأسهل هذه الطرق.

ولكن؛ كيف يمكن تحقيق أرباح من هذه الأداة؟، وما هي الشروط المطلوبة؟، وهل الأمر سهل للبدء؟!.
ربما طرحت على نفسك كل هذه الأسئلة دون أن تجد إجابة واضحة وتفصيلية ولكن؛ لا تقلق أنت الآن في المكان الصحيح، فمع نهاية هذا المقال ستكون لديك إجابة على كل تلك الأسئلة.

لأننا سنتناول فيما يلي شرح جوجل ادسنس من البداية إلى الاحتراف ليتضح الأمر أمام كل المهتمين ببدء العمل والربح عبر الإنترنت من خلال جوجل ادسنس Google AdSense، هيا بنا.

ماهي أداة جوجل ادسنس Google AdSense؟

خدمة أو أداة جوجل ادسنس Google AdSense هي ببساطة وسيلة مجانية تقدمها شركة جوجل لبعض مستخدمي الإنترنت وهم، أصحاب مواقع الويب أو المتاجر الالكترونية أو المدونات الكبيرة.
وبالإضافة إلى أصحاب تطبيقات الهواتف الذكية المختلفة، ومالكي قنوات خاصة على منصة يوتيوب YouTube.

ويستطيع أي مستخدم من هؤلاء المستخدمين السابق ذكرهم أن يبدأ في تحقيق أرباح كبيرة من قوقل ادسنس، وذلك عن طريق عرض الإعلانات عبر أي من تلك المنصات والتي بالطبع تسجل عدد كبير من الزيارات.

لذا، يجب عرض الإعلانات ذات الصلة بفئة جمهور المنصة، وبخلاف مراعاة أن يكون محتوى الإعلان له علاقة بطبيعة المحتوى المقدم بالمنصة.
ولكن كيف تتم كافة هذه الخطوات وكيف يمكنك كأحد الأشخاص الذي يمتلك حساب عبر المنصات السابق ذكرها، أن تبدأ في العمل والربح من برنامج جوجل ادسنس؟

أولًا كل ما تحتاج إليه هو أن تقوم بخطوة انشاء حساب ادسنس من أجل تفعيل برنامج أو أداة قوقل ادسنس على المنصة التي تمتلكها سواء موقع ويب أو متجر إلكتروني أو قناة على اليوتيوب.

وبعد الانتهاء من فتح حسابك على adsense سيتولى موقع جوجل مهمة عرض الإعلانات وتوزيعها بشكل مختلف داخل موقعك أو متجرك.
ومقابل هذه الإعلانات ستحصل على نسبة أرباح سيتم الاتفاق عليها أولًا، ولا تتعجل سوف نتناول هذا الأمر بشكل أكثر تفصيلًا في الفقرات التالية، ولكن قبل العمل عبر قوقل ادسنس أو جوجل ادسنس، دعونا نتناول أهم مزايا وعيوب طريقة الربح من الإنترنت هذه.

مزايا وعيوب العمل عبر الإنترنت من خلال جوجل ادسنس!

جوجل ادسنس Google AdSense هو برنامج يسمح لأصحاب مواقع الويب والمتاجر الإلكترونية والمدونات الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية وكذلك مالكي قنوات اليوتيوب، بالعمل والربح عبر الإنترنت بطريقة سهلة ومشروعة.

ولكن، لـ يكن لديك علم بأنه لامتلاك أداة جوجل أو قوقل ادسنس Google AdSense مزايا وعيوب كأي وسيلة ربح عبر الإنترنت يمكن الاعتماد عليها في كسب المال.

وخلال هذه الفقرة سنتعرف بشكل مُفصل على كل من مزايا وعيوب الربح عبر الإنترنت من خلال الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس كطريقة ربح شهيرة يعتمد عليها الكثير من الأشخاص حول العالم اليوم.

أولًا: المزايا

 1. خيارات عدة للمعلنين.. أداة جذب لآلاف الشركات

من أهم المزايا الخاصة بأداة جوجل ادسنس كوسيط إعلاني بين المُعلن والناشر، هي أنها تمنح المعلنين عبر الإنترنت خيارين لعرض الحملات الإعلانية الخاصة بهم، وهما: إما عن طريق شبكات البحث، أو الإعلانات على شبكة العرض Display.

وهذا ما يدفع أعداد كبيرة من الشركات والعلامات التجارية نحو التنازع على المساحات الإعلانية سواء على المواقع أو قنوات اليوتيوب.

ليس هذا وفقط، فعلى الرغم من وجود مجموعة كبيرة من بدائل أداة جوجل حول العالم؛ إلا أن جوجل أدوردز تستحوذ على النسبة الأكبر من المعلنين على شبكة الإنترنت من خلال محركات البحث.

يشير ذلك إلى أن فرصة عرض الإعلانات على متجرك الإلكتروني أو قناة اليوتيوب الخاصة بك أكبر بكثير من أي بديل آخر.

2. الذكاء في عرض الإعلانات

ميزة أخرى في غاية الأهمية يتميز بها برنامج قوقل ادسنس عن غيرها من الأدوات المنافسة، وهي الذكاء في عرض الإعلانات المناسبة.

وهذا بمعنى أنها تقوم بتوزيع عرض الإعلانات داخل المنصات والمواقع المختلفة وفق طبيعة المحتوى المعروض، وبما يتناسب مع اهتمامات الجمهور الذي يزور تلك المواقع والمنصات.

لذلك باستخدام adsense ستضمن ذكاء ونجاح كبير في توزيع الإعلانات وأن يناسب المحتوى الإعلاني اهتمامات الجمهور.

مما يساهم بالتالي في انخفاض احتمالية حظر عرض الإعلانات؛ لأنها غير ملائمة لما يبحث عنه أو يهتم به زائر المدونة أو الموقع أو القناة، وهذا كله يصب في صالح زيادة الأرباح من عملك كشريك للأداة.

3. تنوع الصيغ الإعلانية

تتيح أداة جوجل مجموعة متنوعة من الصيغ الإعلانية التي يمكن عرضها سواء على المدونة أو قناة اليوتيوب أو المتجر الالكتروني الخاص بك.

ومن هذه الصيغ الإعلانية، الروابط الدعائية، الإعلانات المصورة، الوسائط الغنية rich media، الصور المتحركة gif والفيديوهات.

ويعد هذا التنوع في الخيارات الإعلانية أمر مفيد لكلا الطرفين، سواء الناشر (صاحب المدونة أو قناة اليوتيوب) أو المعلن (صاحب الشركة أو العلامة التجارية) وهو ما يوفر الحرية في اختيار صيغة الإعلان الأكثر جذبًا لجمهور الزائرين.

فكل ما عليك هو تحديد النوع وأبعاد الإعلان الذي ترغب في عرضه ومن ثم يقوم جوجل باختيار المساحة الإعلانية المناسبة والأكثر ملاءمة.

4. التحكم الكامل في اختيار الإعلانات التي سيتم عرضها

من أهم مزايا جوجل أو قوقل ادسنس هي منح الناشر الحق الكامل في اختيار الإعلانات التي سوف يتم عرضها على موقعه أو قناته.

إذ تجعله المتحكم الأساسي في طبيعة الإعلانات المعروضة، حيث يوفر برنامج جوجل أدسنس Google AdSense لكافة عملائه الناشرين من أصحاب المواقع الإلكترونية خيارات عديدة للتحكم في محتوى وشكل وأماكن الإعلانات على مواقعهم؛ كذلك يمكنهم حظر الإعلانات التي لا تناسبهم.

5. تحقيق أرباح باستمرار طالما هناك حركة مرور

أخيرًا وليس آخرًا، يمكنك باستمرار من خلال فتح حساب جوجل ادسنس تحقيق أرباح كبيرة طالما هناك حركة مرور باستمرار على قناتك أو متجرك.
هذا وبخلاف هناك اهتمام وتفاعل من قبل جمهورك بما يعرضه الموقع من إعلانات.

نأتي الآن لنقطة هامة يجب أن نتحدث عنها وهي عن كيفية جني ارباح حساب ادسنس وتتوقف طبيعة الأرباح هنا على نوع الطريقة المتفق عليها مع قوقل ادسنس، وهي تنقسم إلى نوعين:

التكلفة مقابل النقرة Cost Per Click

التكلفة مقابل النقرة هي إحدى طريقتي الربح باستخدام AdSense وفيها تدفع لك الشركة في كل مرة يقوم أحد زوار موقعك أو قناتك بالنقر على واحد من الإعلانات الموزعة أو المعروضة.

التكلفة مقابل الألف انطباع أو ظهور Cost per mille

أما النوع الثاني لتحصيل الربح من قوقل ادسنس هو التكلفة مقابل الألف انطباع أو ظهور والتي تُعرف اختصارًا بالـCPM أو الـCPT.

ووفق هذه الطريقة لحساب الأرباح فيما يتعلق بالناشرين، فإن الشركة سوف تضع لك ربحًا في مقابل كل ألف مشاهدة أو نقرة للإعلان.

لابد من الإشارة إلى أن كلا النوعين يتنافسان بشدة في مزاد الإعلانات الخاص بجوجل، لذلك تقوم الأداة تلقائيًا بعرض الإعلانات التي تحقق أداء أفضل على موقعك دون تدخل منك.

ثانيًا: العيوب

بالطبع قد تواجه بعض من العيوب عند استخدامك برنامج جوجل ادسنس كوسيلة ربح عبر الانترنت؛ إلا أن وقع هذه العيوب قد يكون تأثيره ضعيف مقارنة بالمزايا والخصائص التي توفرها الأداة في المقابل.

وعلى الجانب الآخر ما يمكن أن يكون عيب بالنسبة لك _ سواء ناشر أو معلن_ قد يكون ميزة لغيرك. لذا دعنا نستعرض بعض العيوب ونحسم الأمر تمامًا.

1. الحاجة إلى حركة مرور مرتفعة

واحد من العوامل التي يعتبرها بعض الناشرين أنها من أبرز عيوب قوقل ادسنس هي أن تحقيق أرباح معقولة من حساب أدسنس AdSense يحتاج إلى أن يكون عدد الزوار كبير بعض الشيء، وهو ما يراه البعض أمر صعب تحقيقه بسهولة.

إذ يتوقف الربح الذي يتحصل عليه الناشر من جوجل على عدة عوامل، أهمها عدد الزيارات التي يحقهها موقع الويب أو قناة اليوتيوب.
وكذلك نوعية الحركة عليهما، وبطبيعة الحال كلما زاد عدد الزوار على المدونة او القناة، كلما كان هناك احتمالات أكبر لرؤية الإعلانات والنقر عليها، وبالتالي تزداد أرباحك من قوقل ادسنس.

لذلك قد تكون AdSense أداة ربح غير مُجدية بالمرة، بالنسبة إلى المدونات أو قنوات اليوتيوب الناشئة التي لم تصل إلى عدد زوار كبير وتكون حركة المرور عليها ضعيفة بعض الشيء.

2. التأثير سلبًا على تجربة المستخدم

باعتبار تجربة المستخدم أهم عامل يسعى أي موقع الكتروني إلى تحسينه من خلال مجموعة متكاملة من الإجراءات منها،

القيمة التي يقدمها الموقع.

سهولة وصول المستخدم إلى ما يبحث عنه على الموقع.

وراحة المستخدم أثناء تصفح الموقع وغيرها من الإجراءات والمقومات.

إلا أن التعرض للكثير من الإعلانات الممولة على أي من مواقع الويب أو المدونات أو حتى قنوات اليوتيوب، يُعد أحد العوامل التي تؤثر سلبًا على تجربة المستخدم بشكل عام.

فعلى الرغم من لوغاريتمات قوقل أدسنس Google AdSense التي تعرض إعلانات ذات صلة باهتمامات الجمهور كما أشرنا، وقواعدها التي تحدد عدد الإعلانات بالصفحة الواحدة؛ إلا أنه قد تتأثر تجربة المستخدم بشكل أو بآخر، خاصة إذا كان يتصفح من خلال هاتف ذكي .

3. وجود حد أدنى للحصول على الأرباح

هناك عيب آخر يعتبره كثير من الناشرين عقبة في طريق استخدام جوجل ادسنس في الربح من الإعلانات عبر الإنترنت.

وهو أن AdSense تضع حد أدنى لابد للناشر الوصول إليه حتى يمكنه الحصول على أرباحه من الأداة.
يتمثل الحد الأدنى الذي يمكنك عنده صرف أرباحك في الوصول إلى 100 دولار حتى يوم 21 من كل شهر.

وذلك ما يعتبره البعض أمر مُحبط كثيرًا، خاصة إذا كانوا يبحثون عن مصدر دخل سريع وغير مشروط.

لكننا نرى أن الحد الأدنى هذا ليس مرتفعًا بالمرة ويمكن الوصول إليه بسهولة، إذا رغب صاحب الموقع أو القناة هذا وسعى تجاه تحقيقه.

المزيد في علوم و تكنولوجيا
جميعنا نملك في هاتفنا الذكي مجموعة من الصور والفيديوهات التي تمثل قيمة مرتفعة بالنسبة لنا، ومن المهم جداً أن لا نفقد أيا منها عند انتقالنا إلى هاتف جديد.   نستعرض
المزيد ...
بدأت شركة أي إم دي AMD بشحن أسرع و#حدة_معالجة_مركزية لحواسيب #سطح_المكتب في العالم المسماة Ryzen Threadripper 1950X، والتي تحتوي على 16 نواة، حيث صرحت الشركة انها تمكنت من انتزاع
المزيد ...
تمتلك كل شركة طيران الشعار والشكل الخاص بطائراتها، ولكن في الأغلب، يتم طلاء معظم الوحدات باللون الأبيض، ولا يعد هذا اللون هو الأصلي لكل طائرة كما أنه لم يتم اختياره
المزيد ...
ليست فكرة وجود كوكب أو كواكب تدور حول الشمس ولم تكتشف بعد موضوعا جديدا في علم الفلك، لكنها تحظى باهتمام متزايد لدى علماء الفلك مع ظهور أدلة عن وجود كوكب تاسع في
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها