من نحن | اتصل بنا | الجمعة 24 سبتمبر 2021 11:28 صباحاً

 

منذ 6 ساعات و 46 دقيقه
   قلبت الجولة الثالثة من منافسات بطولة الفقيد علي عبدالله العيسائي ، التي تجمع إدارات شركة اسمنت الوحدة وتقام بنظام الدوري ذهاب واياب ، المعطيات ذات العلاقة بما تبقى في مشوار الدوري ..من خلال ما أفرزته على واقع الحسابات والتنافس بين الألوان والتي دخلت الجولة بأمنيات
منذ 7 ساعات و 14 دقيقه
كشف رئيس الوزراء الأسبق، حيدر أبوبكر العطاس، سبب بقاء مليشيا الحوثي وتحقيق تقدمات عسكرية.. محذرًا من استمرار الخلاف بين القوى المناهضة له، قبل أن يُنهي أحلامهم.وقال العطاس: “سابقاً ظن المؤتمر أن الحوثي سيلتهم الاصلاح وسيبقي عليه ثم ظن الحراك الجنوبي بأن الحوثي سيلتهم
منذ 7 ساعات و 45 دقيقه
قالت مصادر مطلعة إن شركة اليسر للإجارة والتمويل السعودية ومقرها الرئيسي في الرياض، توقف تجديد عقود جميع الموظفين اليمنيين لعدد 30 موظفا في جميع فروعها الـ 19.وذكرت المصادر ل" وطن نيوز " أن وهذا الإجراء خاص باليمنيين فقط من بين باقي الجنسيات الأخرى.وقبل أيام قليلة أنهت جهتان
منذ 8 ساعات و 14 دقيقه
أثار نبأ نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية سخرية واسعة في أوساط اليمنيين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.وجاء في الخبر أن “الطحين المركب ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر”، في إشارة إلى انقلاب ميليشيا الحوثي الانقلابية في 21
منذ 8 ساعات و 45 دقيقه
نفذت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، في ساعات متأخرة من مساء الخميس، عملية أمنية خاطفة.وقالت مصادر أمنية أن قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب، ألقت القبض على المشرف الحوثي المدعو “يحي ناشر حسين الوادعي”.وأرجعت المصادر مهمة الادلاء بتفاصيل العملية للجهات الأمنية
عربي و دولي

دبلوماسي مغربي رفيع المستوى يجدد تعليقات أثارت غضب الجزائر

وطن نيوز - متابعات : الأربعاء 01 سبتمبر 2021 02:45 صباحاً

جدد دبلوماسي مغربي رفيع المستوى يوم الاثنين تعليقات استشهدت بها الجزائر عندما قطعت علاقاتها مع الرباط الأسبوع الماضي في خطوة قد تصعد من حدة الخلاف بين الدولتين.

وقال عمر هلال سفير المغرب لدى الأمم المتحدة في تصريحات نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء، إن هناك أوجه شبه بين النزاعات الدائرة في الأراضي الخاضعة لسيطرة المغرب في الصحراء الغربية وتلك الواقعة في منطقة القبائل الجزائرية.

ومن المرجح أن تدفع تصريحاته الجزائر للرد. وكانت أعلنت الأسبوع الماضي أنها قطعت العلاقات الدبلوماسية مع الرباط مع إبقاء القنصليات في البلدين مفتوحة.

والحدود بين المغرب والجزائر مغلقة منذ عام 1994 وأشارت الجزائر إلى أنها ستحول صادرات الغاز من خط أنابيب يمر عبر المغرب كان من المقرر تجديده هذا العام.

ونقلت الوكالة الرسمية المغربية عن هلال قوله "شعب القبايل (القبائل) ... له أيضا الحق في تقرير المصير. فلماذا تنكر الجزائر عليه ما تطالب به مغاربة الصحراء؟"

ويعتبر المغرب الصحراء الغربية جزءا من أراضيه، لكن السيادة على الإقليم متنازع عليها بين الرباط وجبهة البوليساريو، وهي حركة استقلال تدعمها الجزائر منذ رحيل إسبانيا كقوة استعمارية في سبعينات القرن الماضي.

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة أيدت العام الماضي مطلب المغرب بالسيادة على الصحراء الغربية مقابل تعزيز الرباط للعلاقات مع إسرائيل، قالت معظم الدول إنها تريد قرارا تدعمه الأمم المتحدة في هذا الشأن.

وفتحت أكثر من 20 دولة، معظمها أفريقية وعربية، قنصليات في الصحراء الغربية وهو ما يعني اعترافها فعليا بالسيادة المغربية عليها.

واتهمت الجزائر المغرب بدعم الحركة من أجل تقرير مصير منطقة القبائل (ماك)، وهي جماعة مقرها في فرنسا وتدعم استقلال منطقة القبائل في شمال شرق الجزائر. وألقت الجزائر باللوم على الحركة في حرائق الغابات التي اندلعت هذا الشهر فأوقعت قتلى. ونفت الحركة ذلك.

وفي سياق قرارها بقطع العلاقات، استشهدت الجزائر بموقف المغرب من الصحراء الغربية وتعليقات هلال السابقة بشأن منطقة القبائل وما قالت إنه لجوء المغرب لاستخدام برنامج بيجاسوس للتجسس على مسؤولين جزائريين.

وردا على ذلك، قال المغرب إن قرار الجزائر بقطع العلاقات غير مبرر وأن ما ساقته من مبررات "زائفة بل وعبثية". ونفى المغرب في السابق امتلاكه برنامج بيجاسوس.

المزيد في عربي و دولي
نقلت قناة الجزيرة عن المتحدث باسم حركة طالبان قاري يوسف قوله "غادر آخر جندي أمريكي من مطار كابول ونالت بلادنا استقلالها الكامل".واحتفلت حركة طالبان بعد مغادرة آخر
المزيد ...
تحدث رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل عن التطورات الأخيرة التي شهدتها أفغانستان، مؤكدا أن "أمريكا اختارت طالبان (المحظورة في روسيا)
المزيد ...
مع حلول ليلة الثلاثاء 31 أغسطس/آب 2021، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن قواتها أكملت انسحابها من أفغانستان بعد 20 عاما من الحرب.هذا التقرير يستعرض أبرز
المزيد ...
ترأس معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن إجتماعا للجنة العلمية للمركز اليمني للدراسات
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها