من نحن | اتصل بنا | السبت 15 مايو 2021 10:08 مساءً

 

منذ 5 ساعات و 5 دقائق
  تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، سير العمليات القتالية التي يخوضها أبطال الجيش والمقاومة ضد مليشيا الحوثي التابعة لإيران في جبهات محزام ماس والكسارة شمال وشمال غرب محافظة مأرب.   واطّلع المقدشي على أوضاع المقاتلين وبطولاتهم وتضحياتهم الخالدة في سبيل
منذ 3 ايام و 3 ساعات و 26 دقيقه
  هنأ الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر الشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك، سائلاً  المولى القدير أن يعيده علينا وعلى بلادنا وأمتنا بالأمن والاستقرار. وقال الشيخ صادق "وحرصاً على الجميع من تفشي وباء كورونا نعتذر عن استقبال المهنئين بمناسبة
منذ 3 ايام و 3 ساعات و 30 دقيقه
  زف بنك الكريمي فجر اليوم ومع حلول عيد الفطر السعيد _ زف بشرى سارة لكافة عملائه الكرام داخل الجمهورية اليمنية وفي اصقاع المعمورة ولكافة المشتركين الاكارم في تطبيق الكريمي جوال عن رفع سقف التعامل اليومي الى مبلغ 1500000 مليون ونصف المليون ريال يوميا ..   وفي منشور اعلاني
منذ 3 ايام و 3 ساعات و 55 دقيقه
  هنأ نائب قائد قوات الأمن الخاصة العميد الركن سليم المحثوثي معالي وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، ومحافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة أحمد حامد لملس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.   كما ورفع نائب قائد قوات الأمن الخاصة العميد الركن سليم المحثوثي
منذ 3 ايام و 3 ساعات و 59 دقيقه
  تفقد وزيرالصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب د.عبدالعزيز الشدادي، سيرالعمل في المستشفى العسكري بالمحافظة ومستوى الخدمات الطبية والصحية التي يقدمها لمرتاديه.   واستقبل وزير الصحة لدى وصوله المستشفى العسكري
محلي

الائتلاف اليمني للنساء المستقلات: الصحافة في اليمن شهدت انتكاسات مريعة جراء انقلاب مليشيات الحوثي

وطن نيوز - خاص : الثلاثاء 04 مايو 2021 03:18 صباحاً

أكد الائتلاف اليمني للنساء المستقلات أن الصحافة في اليمن شهدت انتكاسات مريعة، جراء انقلاب مليشيات الحوثي المسلحة التي لا تؤمن بحرية الصحافة. 

 

وقال الائتلاف في البيان الذي أصدره بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة 202‪1م

وهنأ فيه الصحفيين العرب والعاملين في مهنة الصحافة والإعلام أنه يتابع عن كثب واقع الحريات الصحفية في البلدان العربية، وما آلت إليه من وضع مأساوي وسيء للغاية في بلد كاليمن الذي يعيش حالة حرب منذ سنوات.

 

وأضاف: "كانت حرب مليشيات الحوثي على الصحافة والصحفيين اليمنيين، كفيلة بكشف جوهر تلك المليشيات الإجرامية وزيف ادعاءاتها الكاذبة مبكرا وأثبتت كم أنها إجرامية تقتل الصحفيين وتختطفهم وتخفيهم لسنوات وتمارس بحقهم أبشع أنواع التعذيب ومختلف الانتهاكات دون أي اعتبار للقوانين الدولية والاعراف  الإنسانية“. 

 

وأكد الائتلاف أن ممارسات مليشيا الحوثي بحق الصحفيين اليمنيين، ليست سوى دليل إضافي على أنها لا تقبل الديموقراطية والحوار ومنطق العقل والسلام والتعايش.

 

وشدد الائتلاف على ضرورة توفير حماية دولية للصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي والإفراج عنهم فورا دون قيد أو شرط.

 

ودعا الائتلاف في بيانه للقيام بإجراءات دولية كفيلة بمنع افلات مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين من العقاب، مؤكدا على أن أحكام الإعدام التي أصدرتها مليشيا الحوثي بحق اربعة صحفيين يمنيين وهم أكرم الوليدي وتوفيق المنصوري وعبدالخالق عمران وحارث حميد لا زالت سارية ولم تسقطها الجماعة بعد، وما تزال تختطفهم في سجونها مع صحفيين آخرين بعضهم مخفي قسرا منهم وحيد الصوفي الذي لا تعلم أسرته عنه شيء منذ حوالي ست سنوات تقريبا. 

 

ولفت الائتلاف إلي أن  الصحفيين المختطفين يعيشون حالة صحية سيئة للغاية بحسب بلاغات وتقارير صادرة عن أهاليهم، وتتفاقم  تلك الحالة سوءا مع انتشار وباء فيروس كورونا كوفيد ١٩ الذي لا تعيره مليشيا الحوثي اي اهتمام الأمر الذي يضاعف المخاطر على صحة الصحفيين وحياتهم داخل السجون .

 

......

نص بيان الائتلاف اليمني للنساء المستقلات بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة 202‪1م 

 

والوسط الصحفي يحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف 3 مايو من كل عام يطيب لنا في الائتلاف اليمني للنساء المستقلات أن نهنئ الصحفيين العرب والعاملين في مهنة الصحافة والإعلام بهذه المناسبة السنوية التي يحدونا فيها الأمل بواقع أفضل للحريات الصحفية في بلداننا العربية. 

 

ونتابع في الائتلاف ، عن كثب واقع الحريات الصحفية في البلدان العربية، وما آلت إليه من وضع مأساوي وسيء للغاية في بلد كاليمن الذي يعيش حالة حرب منذ سنوات، وشهدت الصحافة فيها انتكاسات مريعة، جراء انقلاب مليشيات الحوثي المسلحة - التي لا تؤمن بحرية الصحافة- على سلطة القانون وشرعية المؤسسات الدستورية اليمنية. 

 

لقد كانت حرب مليشيات الحوثي على الصحافة والصحفيين اليمنيين، كفيلة بكشف جوهر تلك المليشيات الإجرامية وزيفها وادعاءاتها الكاذبة مبكرا وأثبتت كم أنها إجرامية تقتل الصحفيين وتختطفهم وتخفيهم لسنوات وتمارس بحقهم أبشع أنواع التعذيب ومختلف الانتهاكات دون أي اعتبار للقوانين الدولية والاعراف  الإنسانية. 

 

ان ممارسات مليشيا الحوثي بحق الصحفيين اليمنيين، ليست سوى دليل إضافي على أنها لا تقبل الديموقراطية والحوار ومنطق العقل والسلام والتعايش. 

 

وبمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، نعيد تذكير الصحفيين عبر العالم أن أحكام الإعدام التي أصدرتها مليشيا الحوثي بحق اربعة صحفيين يمنيين وهم أكرم الوليدي وتوفيق المنصوري وعبدالخالق عمران وحارث حميد لا زالت سارية ولم تسقطها الجماعة بعد وما تزال تختطفهم في سجونها مع صحفيين آخرين بعضهم مخفي قسرا منهم وحيد الصوفي الذي لا تعلم أسرته عنه شيء منذ حوالي ست سنوات تقريبا. 

 

وفي وقت حساس كهذا يعيش الصحفيون المختطفون حالة صحية سيئة للغاية تؤكده بلاغات وتقارير صادرة عن أهاليهم، وتتفاقم  تلك الحالة سوءا مع انتشار وباء فيروس كورونا كوفيد ١٩ الذي لا تعيره مليشيا الحوثي اي اهتمام وذلك يضاعف المخاطر على صحة الصحفيين وحياتهم داخل السجون التي يستمر الحوثيون بالزج بأشخاص مصابين بكوفيد ١٩ فيها. 

 

نشدد على ضرورة توفير حماية دولية للصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي والإفراج عنهم فورا دون قيد أو شرط.. وندعوا للقيام بإجراءات دولية كفيلة بمنع افلات مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين من العقاب. 

 

نهيب بالإعلام العربي والدولي العامل في الدول العربية التضامن أكثر مع الصحفيين اليمنيين وإيصال صوتهم بشكل يمثل حجم الكارثة التي يعيشونها.. ونثمن كل الجهود الداعمة للحريات الصحفية أيضا. 

 

صادر عن:

الائتلاف اليمني للنساء المستقلات

القاهرة - ٣ مايو ٢٠٢١م

المزيد في محلي
  تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، سير العمليات القتالية التي يخوضها أبطال الجيش والمقاومة ضد مليشيا الحوثي التابعة لإيران في جبهات محزام ماس
المزيد ...
  هنأ الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر الشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك، سائلاً  المولى القدير أن يعيده علينا وعلى بلادنا وأمتنا
المزيد ...
  زف بنك الكريمي فجر اليوم ومع حلول عيد الفطر السعيد _ زف بشرى سارة لكافة عملائه الكرام داخل الجمهورية اليمنية وفي اصقاع المعمورة ولكافة المشتركين الاكارم في
المزيد ...
  هنأ نائب قائد قوات الأمن الخاصة العميد الركن سليم المحثوثي معالي وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، ومحافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة أحمد حامد
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها