من نحن | اتصل بنا | الجمعة 24 سبتمبر 2021 11:28 صباحاً

 

منذ 7 ساعات و 5 دقائق
   قلبت الجولة الثالثة من منافسات بطولة الفقيد علي عبدالله العيسائي ، التي تجمع إدارات شركة اسمنت الوحدة وتقام بنظام الدوري ذهاب واياب ، المعطيات ذات العلاقة بما تبقى في مشوار الدوري ..من خلال ما أفرزته على واقع الحسابات والتنافس بين الألوان والتي دخلت الجولة بأمنيات
منذ 7 ساعات و 33 دقيقه
كشف رئيس الوزراء الأسبق، حيدر أبوبكر العطاس، سبب بقاء مليشيا الحوثي وتحقيق تقدمات عسكرية.. محذرًا من استمرار الخلاف بين القوى المناهضة له، قبل أن يُنهي أحلامهم.وقال العطاس: “سابقاً ظن المؤتمر أن الحوثي سيلتهم الاصلاح وسيبقي عليه ثم ظن الحراك الجنوبي بأن الحوثي سيلتهم
منذ 8 ساعات و 4 دقائق
قالت مصادر مطلعة إن شركة اليسر للإجارة والتمويل السعودية ومقرها الرئيسي في الرياض، توقف تجديد عقود جميع الموظفين اليمنيين لعدد 30 موظفا في جميع فروعها الـ 19.وذكرت المصادر ل" وطن نيوز " أن وهذا الإجراء خاص باليمنيين فقط من بين باقي الجنسيات الأخرى.وقبل أيام قليلة أنهت جهتان
منذ 8 ساعات و 33 دقيقه
أثار نبأ نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية سخرية واسعة في أوساط اليمنيين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.وجاء في الخبر أن “الطحين المركب ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر”، في إشارة إلى انقلاب ميليشيا الحوثي الانقلابية في 21
منذ 9 ساعات و 4 دقائق
نفذت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، في ساعات متأخرة من مساء الخميس، عملية أمنية خاطفة.وقالت مصادر أمنية أن قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب، ألقت القبض على المشرف الحوثي المدعو “يحي ناشر حسين الوادعي”.وأرجعت المصادر مهمة الادلاء بتفاصيل العملية للجهات الأمنية
محلي

من هو الفاسد الذي منع من السفر عبر مطار عدن ولماذا هربته مليشيات الانتقالي عبر البحر

وطن نيوز - خاص : الاثنين 15 فبراير 2021 07:24 مساءً

كشف مصدر موثوق في العاصمة المؤقتة عدن عن قيام نافذين كبار بتهريب المتعهد عبدالسلام الحاج عبر البحر بعد منعه من السفر من مطار عدن الدولي لوجوده في القائمة السوداء.



وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية بعدن حاولت القبض على الحاج وهو أحد المتورطين بقضايا فساد كبيرة لكنها لم تتمكن من ذلك بسبب قيام مليشيات خاصة بحماية هذا الفاسد والحيلولة دون القاء القبض عليه وتهريبه.



وقال المصدر إن قوات أمن عدن تلقت بلاغ ضد المتعهد عبدالسلام الحاج الذي كون ثروة ضخمة تقدر بعشرات المليارات خلال عام من ممارسة الفساد من مخصصات وزارة الدفاع من الغذاء والمرتبات وغيرها.



وأشار المصدر الى قيام رجل أعمال من المحافظات الجنوبية بإبلاغ الجهات الأمنية بسرقة الحاج 15 مليون ريال سعودي على خلفية مماطلته بسداد مديونياته له ولعدد من التجار والتي تقدر بعشرات الملايين من الريالات السعودية.



واوضح المصدر أن عبدالسلام الحاج وصل عدن بدعوة من معين عبدالملك رئيس الوزراء للترتيب لعقد صفقات فساد متعلقة بالدعم اللوجستي لوحدات الجيش والامن دون الرجوع لوزارة الدفاع، لافتا الى أن الحاج اشترى ولاء معين عبدالملك رئيس الحكومة الذي خزن معه أكثر من مرة لعقد عدد من الصفقات حيث يضغط معين على بعض المؤسسات الحكومية بالتعامل مع الحاج.



وقال بعض المقربين من الحاج أنه وزع خلال زيارته القصيرة لعدن اكثر من مليار ريال يمني كرشوة، ونجح في تشطير موقف الانتقالي من خلال توزيع الملايين على مليشياته واستخدامهم كمرافقين لحمايته اثناء تواجده بعدن.



ويعد الحاج اخطبوط مع شريكه ياسر الشريف واجهة لفساد رجال القوات المشتركة والاستخبارات السعودية واللجنة الخاصة حيث يتبجح الحاج المصدر بأن لديه علاقات مع شخصيات سعودية من العيار الثقيل بينهم أمراء كما يزعم، ويستعرض في مجالسه الخاصة بأنه يحصل على تسهيلات كبيرة من قبل الحكومة اليمنية التي يتفاخر أن كبار المسؤولين وفي مقدمتهم رئيس الوزراء بجيبه وأن لكل نافذ منهم نصيبه من صفقات الفساد التي يديرها.



وفي وقت سابق كشف مصدر مالي عن حجم الفساد المهول والضخم الذي يمارسه المتعهد عبدالسلام الحاج في مرتبات ومخصصات تغذية الجيش والأمن والذي يقدر بعشرات المليارات شهريًا.



وأكد المصدر عن أحد أوجه الفساد المتعلق بصرف مرتبات الجنود حيث يقوم المتعهد لتحالف دعم الشرعية عبدالسلام الحاج بتسليم المرتبات للافراد والجنود بالريال اليمني فيدفع لكل جندي مائة وخمسون الف ريال بينما المبلغ المعتمد للجندي من قبل السعودية الف ريال سعودي ما يعني سرقة فارق سعر الصرف البالغ 70 الف ريال يمني على كل جندي.



وأوضح المصدر أن المتعهد الحاج يصرف لنحو  300 الف جندي في الجنوب ما يعني أن حاصل المبالغ المخصومة من المرتبات بعد ضرب عدد الجنود في الفارق البالغ 70 الف ريال بعد كل جندي يساوي 21 مليار ريال يمني شهريا وبما يعادل أكثر من 95 مليون ريال سعودي.



وأشار المصدر إلى وجه آخر من أوجه الفساد التي يمارسها الحاج في المرتبات حيث يقوم المتعهد بعد استلام المرتبات بالسعودي بتأخيرها لمدة ثلاثة أشهر ويقوم بتشغيل تلك المبالغ في الاستثمار بشراء النفط واليوريا وغيرها من الأعمال الأخرى ويجني من وراء ذلك أرباح طائلة تقدر بمليارات الريالات.



وكشف المصدر عن شكل آخر من فساد الحاج حيث يقوم المتعهد بممارسة الفساد والسمسرة في المبالغ الممنوحة لتغذية الجنود، فبدلًا من تسليم مبلغ 13 ريال سعودي كبدل غذاء لكل جندي في اليوم يقوم باستغلال نفوذه وإجبار قادة الألوية على الموافقة على سعر 5 ريال سعودي بدل الغذاء لكل جندي في اليوم والضغط عليهم للتوقيع على شهائد الانجاز وبالتالي يرفع فارق التغذية 8 ريال سعودي عن كل جندي وبعد ضرب هذا الفارق في عدد الجنود البالغ 250 الف في عدد أيام الشهر يكون المبلغ الذي يرفعه من فساد فوارق التغذية هو 60 مليون ريال سعودي شهريًا، مع أن المصدر أكد أن عدد الجنود الذي يتم تغذيته لا يتجاوز 100 الف جندي وهو ما يعني أن 13 ريال لعدد 150 الف جندي يتم رفعها كاملة أي ان 60 مليون ريال سعودي أخرى شهريا يتم رفعها من قيمة تغذية هؤلاء الجنود الموجودين كأرقام في كشوف التغذية فقط.



وبحسب المصدر فإن المتعهد الحاج يقوم أيضا ببيع تصاريح مادة سماد اليوريا بالشراكة مع عثمان مجلي وزير الزراعة عوضا عن متاجرته بها، حيث يتم اخراج 10 الف طن مقابل 1200 ريال سعودي لكل طن، وهو ما يعني نهب مبلغ اجمالي 12 مليون ريال سعودي من وراء تلك التصاريح.



الجدير بالذكر ان الحاج كان إلى قبل سنتين عامل بالرياض لا يمتلك قيمة تجديد إقامته، والآن يعبث بالفلوس التي جمعها بالحرام لدرجة أن أحد موظفيه الذين يقومون بتوزيع مرتبات الجنود هرب ب 27 مليون ريال ومع ذلك لم يحرك الحاج ساكن.

المزيد في محلي
كشف رئيس الوزراء الأسبق، حيدر أبوبكر العطاس، سبب بقاء مليشيا الحوثي وتحقيق تقدمات عسكرية.. محذرًا من استمرار الخلاف بين القوى المناهضة له، قبل أن يُنهي
المزيد ...
قالت مصادر مطلعة إن شركة اليسر للإجارة والتمويل السعودية ومقرها الرئيسي في الرياض، توقف تجديد عقود جميع الموظفين اليمنيين لعدد 30 موظفا في جميع فروعها الـ 19.وذكرت
المزيد ...
أثار نبأ نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية سخرية واسعة في أوساط اليمنيين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.وجاء في
المزيد ...
نفذت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، في ساعات متأخرة من مساء الخميس، عملية أمنية خاطفة.وقالت مصادر أمنية أن قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب، ألقت القبض على المشرف
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها