من نحن | اتصل بنا | السبت 31 أكتوبر 2020 08:27 مساءً

 

منذ 7 ساعات و 12 دقيقه
عبر الدكتور محمد الرقيبي , مدير مكتب الرتبية والتعليم , في محافظة عدن , عن سعادته البالغة هو وكل اطراف المنظومة التربوية والتعليمية في المحافظة , بخبر حصول بنت عدن الاستاذه - نهى سلطان على جائزة عالمية رفيعة ضمن أفضل مدرسي اللغة الانجليزية حول العالم في مسابقة شارك فيها اكثر
منذ 9 ساعات و 59 دقيقه
لقي مواطنا مصرعه ظهر اليوم السبت واصيب ٤ اخرون في اشتباكات مسلحة اندلعت وسط احد اسوق القات في محافظة بعدن.   وقالت مصادر محلية ل” وطن نيوز ” ان الاشتباكات اندلعت وسط سوق القات في مديرية الشيخ عثمان عقب خلافات بين مسلحين تطور الأمر لاحقا إلى تبادل لاطلاق نار
منذ 10 ساعات و دقيقه
رضخت الرئاسة اليمنية لضغوطات دولية وفي مقدمتها دول التحالف السعودي الاماراتي وكذا المجلس الانتقالي لتغيير الوزير احمد بن احمد الميسري .   وقالت مصادر مقربة من الرئاسة : ان التحالف السعودي الاماراتي والى جانبهم الانتقالي يشترطون اعلان الحكومة بدون الميسري .   واضافت:
منذ 11 ساعه و 53 دقيقه
تسلمت مستشفى المكلا للأمومة والطفولة اليوم السبت عدد من التجهيزات والمعدات الطبية المقدمة من فاعلي الخير عبر مكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة .   وشملت عمليات التسليم طقم جراحي بكامل أدواته واضاءة العمليات المتحركة لتحسين مجال الرؤيا اثناء العمل الجراحي اضافة الى
منذ يوم و 7 ساعات و 26 دقيقه
برعاية محافظ عدن احمد حامد لملس .. وفي إطار الجهود الحثيثة التي يتبانها المجتمع لمواجهة جائحة كورونا التي فرضت عام دراسي استثنائي .. واصل مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن .. خطوات تنفيذ برامجه ذات العلاقة بالاجراءات الاحترازية التي تم بلورتها في مساعي الحرص على تنسيق
مقالات
الأحد 13 سبتمبر 2020 12:13 مساءً

قيادة وشعب .. ومابينهما

  ضياع حضرموت وشعبها قد يتفرق دمه بين المكونات ، حلف ومؤتمر ومرجعية ، فجميعها تدعي مصلحة حضرموت وشعبها ، وتغادر لتتحدث عن حقوقها وحقوق شعبها المسلوبة ، وتعود ، وتشارك ، وتعلق مشاركتها ، والشعب آخر من يعلم ، ودون أن يعرف شعبها لم وكيف وماالسبب ..!!

 

 حقيقة عندما تغيب القيادة أو "تغيب" عن شعب ما ، يصبح حاله كحالنا تماما ، تتناهشه المكونات بتياراتها ، الصادق منها ، والكاذب .

 

يقال أن الشعب هو مالك السلطة ومصدرها ، ولقد سمعت كثيرا ، عندما يخاطبنا من هو على هرم السلطة ، بعبارة مثل "نحن منكم وأنتم منا" أو "آبائي وإخواني وأبنائي في حضرموت" ، "ستظل حضرموت نسيجا اجتماعيا واحدا" ، حتى يكاد يخيل لي أننا والسلطة شيء واحد ، فأشعر بالدفىء حينا ، والامتنان حينا آخر .

فلماذا تغيب القيادة اليوم عن أمر شعبها الجلل ؟ 

وهل هناك أمر أهم من أن تذهب حضرموت واحدة موحدة لقول كلمتها في المفاوضات الجارية في الرياض ؟

ثم بدلا من التفرج على مايحدث من تراشق كلامي ، بين مكوناتنا ، لم لاتقم "السلطة" بالتدخل لتوحيد جهود هذه المكونات الحضرمية ، ليتوج هذا التدخل باتفاق فيما بينها ، ثم الذهاب بوفد حضرمي واحد يمثل حضرموت وشعبها ؟

 

 يبدو أن هناك هوة كبيرة بين القيادة والشعب ، تكبر بمرور الأيام ، وهي نتاج للمعاناة والقصور في الأداء ، وعلى قيادتنا أن تتنبه لها ، ولتهتم لأمرها ، قبل أن يتسع الشعق على الرقعة .

وليكن أول ماتقوم به قيادة سلطتنا هو جمع المكونات ، وعمل ميثاق شرف بينها ، ينبثق عنه تشكيل قيادة وطنية ، تنتخب وفدا حضرميا ، يكون ممثلا لحضرموت في المفاوضات ، وهي حتما قادرة ، ولايعجزها فعل ذلك . 

قبل أن نصحوا يوما على حضرموتين بدلا من حضرموت واحدة ، ونسيجين بدل نسيج اجتماعي واحد ، وبعد أن عانينا فشلا واحدا ، ربما نعاني مستقبلا فشلين ، إن استمر الحال على مانرى ونسمع .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها