من نحن | اتصل بنا | السبت 31 أكتوبر 2020 08:27 مساءً

 

منذ 7 ساعات و دقيقه
عبر الدكتور محمد الرقيبي , مدير مكتب الرتبية والتعليم , في محافظة عدن , عن سعادته البالغة هو وكل اطراف المنظومة التربوية والتعليمية في المحافظة , بخبر حصول بنت عدن الاستاذه - نهى سلطان على جائزة عالمية رفيعة ضمن أفضل مدرسي اللغة الانجليزية حول العالم في مسابقة شارك فيها اكثر
منذ 9 ساعات و 48 دقيقه
لقي مواطنا مصرعه ظهر اليوم السبت واصيب ٤ اخرون في اشتباكات مسلحة اندلعت وسط احد اسوق القات في محافظة بعدن.   وقالت مصادر محلية ل” وطن نيوز ” ان الاشتباكات اندلعت وسط سوق القات في مديرية الشيخ عثمان عقب خلافات بين مسلحين تطور الأمر لاحقا إلى تبادل لاطلاق نار
منذ 9 ساعات و 50 دقيقه
رضخت الرئاسة اليمنية لضغوطات دولية وفي مقدمتها دول التحالف السعودي الاماراتي وكذا المجلس الانتقالي لتغيير الوزير احمد بن احمد الميسري .   وقالت مصادر مقربة من الرئاسة : ان التحالف السعودي الاماراتي والى جانبهم الانتقالي يشترطون اعلان الحكومة بدون الميسري .   واضافت:
منذ 11 ساعه و 43 دقيقه
تسلمت مستشفى المكلا للأمومة والطفولة اليوم السبت عدد من التجهيزات والمعدات الطبية المقدمة من فاعلي الخير عبر مكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة .   وشملت عمليات التسليم طقم جراحي بكامل أدواته واضاءة العمليات المتحركة لتحسين مجال الرؤيا اثناء العمل الجراحي اضافة الى
منذ يوم و 7 ساعات و 15 دقيقه
برعاية محافظ عدن احمد حامد لملس .. وفي إطار الجهود الحثيثة التي يتبانها المجتمع لمواجهة جائحة كورونا التي فرضت عام دراسي استثنائي .. واصل مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن .. خطوات تنفيذ برامجه ذات العلاقة بالاجراءات الاحترازية التي تم بلورتها في مساعي الحرص على تنسيق
مقالات
الأربعاء 26 أغسطس 2020 11:42 مساءً

البركاني وهواية خلع العدادات

دأب الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب على الفهلوة والقنفزة منذ كان رئيسا لكتلة المؤتمر النيابية قبل 2011م، ولو طال الزمان بالزعيم صالح لقلع عيني البركاني لقاء مشروعه المعروف(قلع العداد).

 

هذه الفكرة الساذجة كان ثمنها رأس الزعيم، ونصف حزبه، وحريق اليمن وفوضى الإقليم.

 

بعد وساطة السفير محمد آل جابر عاد البركاني من حنقه، ووافق الرئيس هادي على انتخابه رئيسا للبرلمان بدلا عن الشيخ يحيى الراعي، وكلنا يعلم حقيقة تصويت البرلمان والعدد الذي شارك في جلسة سيئون اليتيمة، وكيف جرى ترشيح البركاني، وكيف تمت الطبخة.

 

لم يمض عام على رئاسته للبرلمان، حتى عاد من القاهرة للرياض في يوليو الماضي فاردا ريشه وقد عصب عمامته أمام كاميرات احترافية أعدت مسبقا في بوابة مطار الملك خالد في ايماءة لا تخطئها العين مفادها أن الشيخ يكاد يكون رئيسا.

 

يعلم البركاني الوضع الصحي للرئيس هادي وكيف جاء بعلي محسن نائبا له في أتون صراع مرير مع نائبه الأول خالد بحاح، فقدم نفسه لابوظبي زعيما لليمن، بعد طي صفحة هادي كما يزعم.

 

طار إلى هناك منفردا، ثم حل في الرياض كابوسا لهادي كما يقول مراقبون، ورغم انه يرأس السلطة التشريعية الا انه يدس أنفه في كل كبيرة وصغيرة، من معارضته لقرار هادي بتعيين قائد اللواء ٣٥ بتعز، الى الدعوة لتفويض رئيس الوزراء تفويض على بياض، متجاهلا منصب رئيس الجمهورية.

 

دائما ماتخرجه حماقته من لباقة المسئول إلى مستوى السوقة، يقول مصدر بفندق الرتز كارلتون ان البركاني هاتف رئيس الوزراء المكلف معين عبدالملك يؤنبه على عدم استجابة مدير مكتبه لتوصية من البركاني، وقال لمعين (اترك هذا "...." معي لك مدير لقطة).

 

في وقت لاحق هذا الأسبوع صرح البركاني لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية (قلنا لرئيس الوزراء اليمن في ذمتك)، بهذه العقلية العقيمة يتهيأ له ان اليمن عزبة، وان رئيس الجمهورية دمية، وكل القوى السياسية والجيش والمقاومة الوطنية رعاعا او مسوخ مسلوبي الهوية فاقدين للارادة.

 

خلاصة القول أن أصدق عبارة لقيادي مؤتمري هي ما قاله عصام شريم (من حق الرئيس هادي ان يخاف منا، قد البركاني يشتي يقع رئيس جمهورية وعاد كرسي رئاسة مجلس النواب ما قد دفي من جلسته).


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها