من نحن | اتصل بنا | الجمعة 31 يوليو 2020 12:39 صباحاً

 

منذ 6 ايام و 10 ساعات و 12 دقيقه
بمتابعة من محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان وبأوامر من مدير عام مكتب الصحة تعز د. راجح المليكي تم نقل المولد الخاص بمستشفى الطفولة السويدي لتغطية الهيئة ومصنع الأكسجين ومختبر الصحة المركزي والمركز الوطني لنقل الدم وباقي الأقسام بالكهرباء نتيجة للخروج المفاجئ للمولد
منذ أسبوع و 3 ايام و 4 ساعات و 50 دقيقه
كشف صحفي عن اتفاق بين الشرعية والانتقالي يقضي بتشكيل حكومة. وقال الصحفي سمير النمري:الحكومة الشرعية اليمنية تتوصل إلى اتفاق مع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتي. واضاف:يتضمن تكليف رئيس الوزراء الحالي برئاسة الحكومة الجديدة وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن. واختتم:والغاء
منذ أسبوع و 3 ايام و 11 ساعه و 7 دقائق
نظم عدد من المهندسين والعمال الموظفين التابعين للقطاعات النفطية ( 32 ، 43، 47) في حضرموت وقفة احتجاجية أمام مكتب شركة بترومسيلة في صنعاء للمطالبة باستيعاب الموظفين وصرف مرتباتهم المتوقفة منذ سته اعوام .   وخلال الوقفة قال المحتجون ان هذا الوقفة تأتي ضمن خطواتهم التصعيدية ضد
منذ أسبوع و 3 ايام و 15 ساعه و 42 دقيقه
دشن الائتلاف الوطني الجنوبي بمحافظة أبين اليوم الأحد حملة نظافة شاملة لشوارع مدينة لودر، كبرى مديريات المحافط والعاصمة التجارية لها، تستمر حتى مطلع أغسطس المقبل.   وفي التدشين قال وكيل محافظة أبين عبدالعزيز الحمزة في تصريح لوسائل الإعلام "نتقدم بالشكر الجزيل
منذ أسبوع و 3 ايام و 16 ساعه و 6 دقائق
أصدر الائتلاف الوطني الجنوبي بيان هام تحت شعار "ابين تجمعنا" دعى فيه لتظاهرة حاشدة في مديرية لودر يوم الاثنين . نص البيان :   بسم الله الرحمن الرحيم    انطلاقاً من المسئولية الوطنية تجاه الأحداث والتطورات في محافظة أبين ومختلف المحافظات الجنوبية وعلى الساحة الوطنية
محلي

بيان رسمي يروي تفاصيل عملية الاطاحة بـ”خلية سبيعان“ في مأرب ويكشف عن ”وثائق خطيرة“ تم العثور عليها

وطن نيوز : الثلاثاء 30 يونيو 2020 06:30 صباحاً

كشفت وزارة الدفاع، مساء الاثنين 29 يونيو/حزيران، تفاصيل العملية المشتركة التي نفذتها قوات الجيش والأمن مسنودة برجال قبيلة عبيدة بمديرية مأرب الوادي، اليوم، وتمكنت من القضاء على خلية إرهابية تعمل لصالح جماعة الانقلاب الحوثية.

 

ونشر موقع وزارة الدفاع ”سبتمبر نت“، بيانا قال انه صادر عن الحملة المشتركة، يؤكد أن قوات الجيش والأمن مسنودة برجال قبيلة عبيدة بمديرية مأرب الوادي، الاثنين، بالتعامل مع عناصر خارجة عن النظام والقانون كان لها ارتباط مباشر بتنفيذ عمليات إرهابية وتخريبية.

 

وأوضح البيان أن العناصر التخريبية كانت تعمل بكافة الوسائل من أجل زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة بمحافظة مأرب بما يخدم أهداف مليشيات الانقلاب والتمرد.

 

ولفت البيان أن العملية انتهت في ساعاتها الأولى، مؤكدا أن تلك العناصر الإجرامية التي يتزعمها المدعو محسن صالح سبيعيان، متورطة بأعمال تخريبية والاعتداء على قوات الجيش ونقاط التفتيش بمديرية الوادي.

 

وأشار البيان إلى أن تلك العناصر التخريبية قامت مساء أمس الأحد بالاعتداء على عدد من المواطنين من أبناء المنطقة، وباشروا إطلاق النار عليهم، ما اضطر قوات الجيش والأمن التدخل، والتعامل الحازم مع تلك العناصر.

 

وأكد البيان أن العملية نجحت العملية في تجنيب المدنيين أي أذى، لافتا إلى أنها أسفرت عن استشهاد اثنين من أفراد الجيش والأمن وقبيلة عبيدة وجرح أربعة.

 

كما نتج عن العملية مقتل ثمانية من العناصر التخريبية، وضبط كميات من الأسلحة والمضبوطات الأخرى، والعثور على عدد من الوثائق التي تحتوي على أسماء الجهات والأشخاص المرتبطين بالخلية، بينهم عدد من المتهمين بارتكاب أعمال تخريبية متنوعة، وستتم إحالة المضبوطات والوثائق إلى الأجهزة الأمنية للقيام بدورها في فحص المضبوطات وملاحقة العناصر المرتبطة بتلك الخلية الإرهابية.

 

واوضح البيان أن المعلومات المتوفرة لدى الأجهزة المختصة، ونتائج التحقيقات السابقة، أثبتت أن تلك العناصر لها ارتباط مباشر بعصابات التخريب ومليشيا الحوثي المتمردة، وسبق وأن تورطت تلك العناصر في أعمال تخريبية وجرائم حرابة والسطو المسلح، واعتراض سيارات وشاحنات التحالف العربي.

 

كما تورطت ـ بحسب البيان ـ في تنفيذ عدد من جرائم زراعة عبوات ناسفة واغتيالات لقيادات عسكرية وأمنية، والتعاون مع مروجي الممنوعات وتهريب الأسلحة والمواد التصنيعية الحربية للطائرات المسيرة وغيرها من الأسلحة وارسالها للمليشيا في صنعاء وصعدة، كما أنها متورطة في جرائم التعاون مع مليشيا الحوثي وتقديم معلومات للانقلابيين.

 

وأضاف:” ارتضت تلك العناصر أن تكون أداة لتنفيذ أجندات تسعى لنشر والدمار والخراب والإرهاب، والإضرار بأمن واستقرار المحافظة ومنشآتها الحيوية.

 

وثمنت قيادة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية دور رجال القبائل ومواقفهم الوطنية في إسناد الجيش والأمن في معركتهم ضد مليشيا الحوثي الانقلابية وما يقدمونه من تضحيات غالية في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية.

 

كما أكد البيان أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لن تتهاون مع أي محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في محافظة مأرب والمناطق المحررة، وأنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بالأمن وإقلاق السكينة العامة.

المزيد في محلي
بمتابعة من محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان وبأوامر من مدير عام مكتب الصحة تعز د. راجح المليكي تم نقل المولد الخاص بمستشفى الطفولة السويدي لتغطية الهيئة ومصنع
المزيد ...
كشف صحفي عن اتفاق بين الشرعية والانتقالي يقضي بتشكيل حكومة. وقال الصحفي سمير النمري:الحكومة الشرعية اليمنية تتوصل إلى اتفاق مع المجلس الانتقالي المدعوم
المزيد ...
نظم عدد من المهندسين والعمال الموظفين التابعين للقطاعات النفطية ( 32 ، 43، 47) في حضرموت وقفة احتجاجية أمام مكتب شركة بترومسيلة في صنعاء للمطالبة باستيعاب الموظفين
المزيد ...
دشن الائتلاف الوطني الجنوبي بمحافظة أبين اليوم الأحد حملة نظافة شاملة لشوارع مدينة لودر، كبرى مديريات المحافط والعاصمة التجارية لها، تستمر حتى مطلع أغسطس المقبل.
المزيد ...