من نحن | اتصل بنا | الجمعة 18 سبتمبر 2020 03:35 مساءً

 

منذ 10 ساعات و 11 دقيقه
شن وزير النقل المستقيل وعضو الهيئة العليا للائتلاف الوطني الجنوبي، صالح الجبواني، هجوماً على الحكومة الشرعية، إثر صمتها المطبق، بعد رفع المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للامارات، علم التشطير في العاصمة السعودية الرياض.   وانتقد الجبواني موقف الشرعية، وصمتها إزاء هذا
منذ يوم و 6 ساعات و 48 دقيقه
قال الناشط السياسي اليمني امين العميسي عبر حسابه على تويتر ‏‎ أن  نجد المجمعة اللية تم تحريرة بفضل الله وتابع قوله إن الحوثي يطلب هدنة والقائد بحيبح يوافق بشرط انسحاب الحوثي من ‎صنعاء إلى ‎صعدة..   هذا وقد أفادت مصادر لموقع المشهد الدولي أن قيادات في مليشيات
منذ يومان و 7 ساعات و 59 دقيقه
كشف مصدر نفطي عن سماح رئيس الوزراء المكلف معين عبدالملك بدخول شركة نفط مملوكة لقيادات حوثية إلى ميناء الزيت بعدن وشراء المشتقات النفطية منها. وأكد المصدر تعامل وزارة النفط ووزارة الكهرباء وشركة مصافي عدن مع شركة تامكو للمشتقات النفطية المملوكة لتاجر النفط الحوثي (المقبلي)
منذ يومان و 8 ساعات و 55 دقيقه
خاطب شیخ مشائخ سقطرى بحرقة بالغة الأمة اليمنية العظيمة ناعيها بعظيم الأسى والمواساة في لحظات توديع جزيرة سقطرى العزيزة.   وقال الشيخ عيسى سالم السقطري في رسالته بمشاعر الألم الشديد أحملها الخزي والعار من مالات الصمت المطبق والخنوع والتفريط لقطعة من فلذة روحها
منذ 3 ايام و 8 دقائق
كشفت مصادر حكومية موثوقة أن رئيس الوزراء المُكلف معين عبدالملك، يسعى لتعيين شخصية مقربة من مليشيا الحوثي الانقلابية في منصب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية، بديلاً عن الكابتن أحمد العلواني. وأكدت المصادر سعي معين لإصدار قرار بتعيين الكابتن عبدالله الشطفة المقرب من
محلي

قناة المهرية تطلق بثّها الرسمي ورئيس مجلس الإدارة: سقفنا السماء وسنكون حيث يوجد الإنسان اليمني

وطن نيوز - المهرة : الجمعة 20 مارس 2020 05:37 مساءً

أطلقت قناة المهرية بثّها الرسمي، اليوم الجمعة، لتمثّل إضافة نوعية للإعلام اليمني، من خلال سلسلة نشرات إخبارية، وبرامج فريدة تغطي الجغرافيا اليمنية.

 

وبارك رئيس مجلس إدارة القناة، مختار الرحبي، للعاملين في القناة والجمهور اليمني بث وانطلاق "المهرية"، بعد نحو عام ونصف من الترتيب والتجهيز.

 

وقال الرحبي، من خلال الأقمار الصناعية، إن "المهرية" جاءت من انطلاقاً من إحدى الهويات اليمنية، كحضارة سبأ وحمير، وبذلك تمثّل القناة هوية شرق اليمن "المهرة وسقطرى" على وجه الخصوص.

 

واعتبر أن هذا اليوم تاريخي "يتوّج الفترة السابقة التي بنينا فيها القناة، وناضلنا فيها للوصول إلى هذا اليوم، متمنياً التوفيق لأداء مهنة المصاعب والمتاعب لتقديم كل جديد في الإعلام اليمني".

 

وأكّد الرحبي أن سقف الحرية في "المهرية" هو السماء، ولايوجد خطوط حمراْ، واليمن هو نقطة الارتكاز بالنسبة للقناة المتنوعة، التي ستركز على المهرة وسقطرى ولن تنسى كل المحافظات، وستكون حيث يوجد الإنسان اليمني.

 

وأوضح أنّ أهم أهداف القناة هو الحفاظ على السيادة التاريخية والموروث، وإظهار الإنسان اليمني بأبهى صوره، وتجاوز المحن التي تسببت بها الحروب.

 

وتابع : شعارنا "لن ترى الدنيا على أرضي وصيّا" سيكون شعارنا الأول، وسنكون ضدّ كل من ينتهك السيادة، ويحاول المساس بالقرار السيادي لليمن، والعبث بالبلاد والنيل من الثوابت التي يعمل عليها كل يمني حرّ.

 

ومضى قائلاً: نريد أن نقدّم إعلاماً جديداً، ونتخلص من الأعباء والقيود الوظيفية والمناطقية والقيود الأخرى، وسنعمل بروح شبابية، ونعد المشاهدين الكرام بتقديم إعلام نوعي.

 

وبحسب الرحبي فإن اختيار شعار القناة جاء بعد محاولات لفرض أجندة خارجية، حيث يُراد أن تُغيب جزيرة سقطرى لتكون خارج إطار الجغرافيا اليمنية، وهناك محاولات في محافظة المهرة ومحافظات أخرى، مضيفاً: لذلك اخترنا الشعار الذي هو جزء من نشيدنا الوطني الذي نفتخر به، وبالتالي سيتردد شعارنا كثيراً.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة القناة أن مشروع المهرية ليس مشروع لحظة، "لدينا تجهيزات فنية وفريق متخصص، وكل هذه التجهيزات ليست من أجل أن نعمل بها لأشهر، بل إن مشروعنا ظهر ليحيا سنوات طويلة، وليواكب التطورات واللحظة التي نعيشها ولسنوات قادمة، وسترون على قناة المهرية ما يثلج الصدور، والشاشة هي التي ستحكم علينا بما سنقدمه.

 

واختتم حديثه بالقول: نتعامل مع الجميع من مبدأ الاحترام والتقدير، وليس لدينا مشكلة إلا مع من يعبث باليمن، وسنكون خصماً لكل من يحاول العبث سواء في الجنوب أو الشمال، سننتقده، ونوضّح كل ما يجري من منطلق المهنية، وعدوّنا المشترك هو من يحاول المساس باليمن وقضاياه المصيرية.

 

وبدأت القناة بثها التجريبي منتصف ديسمبر عام 2019، وتسعى إلى تغطية كامل التراب اليمني، وتناول مختلف القضايا والتطورات وفق معايير مهنية وضوابط أخلاقية، تنطلق من مسؤولية العمل وأمانة الكلمة وشمول الرسالة.

المزيد في محلي
شن وزير النقل المستقيل وعضو الهيئة العليا للائتلاف الوطني الجنوبي، صالح الجبواني، هجوماً على الحكومة الشرعية، إثر صمتها المطبق، بعد رفع المجلس الانتقالي الجنوبي
المزيد ...
قال الناشط السياسي اليمني امين العميسي عبر حسابه على تويتر ‏‎ أن  نجد المجمعة اللية تم تحريرة بفضل الله وتابع قوله إن الحوثي يطلب هدنة والقائد بحيبح يوافق
المزيد ...
كشف مصدر نفطي عن سماح رئيس الوزراء المكلف معين عبدالملك بدخول شركة نفط مملوكة لقيادات حوثية إلى ميناء الزيت بعدن وشراء المشتقات النفطية منها. وأكد المصدر تعامل
المزيد ...
خاطب شیخ مشائخ سقطرى بحرقة بالغة الأمة اليمنية العظيمة ناعيها بعظيم الأسى والمواساة في لحظات توديع جزيرة سقطرى العزيزة.   وقال الشيخ عيسى سالم السقطري في رسالته
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها