من نحن | اتصل بنا | السبت 23 نوفمبر 2019 12:01 صباحاً

 

منذ 5 دقائق
تترقب الأوساط السياسية والشعبية في اليمن إعلان الرئيس عبدربه منصور هادي تعيين محافظ ومدير لمحافظة عدن، والشروع في الترتيبات العسكرية التي حددتها اتفاقية الرياض بـ15 يوماً.   ويشترط الاتفاق أن تمتلك الشخصيات المعينة في الوظيفتين صفة الكفاءة والنزاهة، كما يتضمن الاتفاق
منذ ساعتان و 34 دقيقه
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، الجمعة 22 نوفمبر/تشرين الثاني، ان الحكومة بدأت فعلا بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بتنفيذ ما يخصها من اتفاق الرياض. وأشار إلى ان أولويات الحكومة هي تطبيع الأوضاع من خلال حزمة إجراءات وتدابير عاجلة لتحقيق إنجازات
منذ 3 ساعات و 21 دقيقه
أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات في صنعاء وعدن، اليوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر 2019م. أسعار الصرف في صنعاء   سعر الشراء: الدولار الأمريكي: 573 الريال السعودي: 151  الدرهم الإماراتي  :   14 _سعر البيع: الدولار الأمريكي: 577 الريال السعودي: 152 الدرهم الإماراتي:
منذ 9 ساعات
رفع وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور جلال المورم باعوضه برقية عزاء ومواساة بوفاة الى مستشار رئيس الجمهوريه ورئيس مكون الحراك السلمي المشارك في العمليه السياسيه الاستاذ ياسين مكاوي في وفاة كريمته .   وجاء في برقية العزاء إذا نعزي مستشار رئيس الجمهوريه ورئيس مكون
منذ 3 ايام و 16 ساعه و 19 دقيقه
طالب قائد مايسمى وحدة مكافحة الارهاب يسران المقطري مجلس الامن والدول الداعمة حذف اسم مكافحة الارهاب في خطاباته الرسمية حول عدن.   ولوح المقطري بورقة (الارهاب) قائلا: المخطط الارهابي يحيط بعدن ومكافحة الارهاب بدون مخصصات التغذية من مجهودنا الشخصي وعلاج الافراد من مجهودنا
محلي

بمشاركة مكونات وشخصيات سياسية وقبلية.. اشهار مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي بالمهرة

وطن نيوز - خاص : السبت 19 أكتوبر 2019 08:10 مساءً

أعلنت مكونات وأحزاب وشخصيات سياسية واجتماعية وقبلية،  اليوم السبت بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، "إعلان المهرة التاريخي" بإشهار مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي.


وقال بيان الإشهار إن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن والتدهور الحاصل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية) دفعت بثلة من القوى والشخصيات الوطنية إلى التداعي والتشاور خلال الأشهر الماضية لإيجاد صيغة وطنية خالصة لإنقاذ الوطن مما وصل إليه.


وأوضح أن الجهود أثمرت في الاتفاق على تأسيس مجلس إنقاذ وطني جنوبي) يتشكل من مجموعة من المكونات والشخصيات السياسية والاجتماعية.


ويهدف المجلس بحسب البيانـ إلى وقف الحرب ورفع الحصار وإنقاذ البلاد من حالة الانقسام والتشظي والتردي في مختلف المجالات والمستويات من خلال الدعوة للحوار والشراكة بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة والوقوف على مسافة واحدة من الجميع.


وأكد المجلس أنه يرفض المجلس التواجد العسكري الأجنبي في بلادنا والتدخل في شؤوننا الداخلية ورفض اقتطاع أي جزء من أراضينا أو جزرنا او بحارنا أو حقوقنا التاريخية ورفض أي استحداثات يقوم بها أي طرف أجنبي في الأرض أو البحر سواء كانت بشكل مباشر أو غير مباشر عبر أدواتهم المحلية ومليشياتهم التابعة.


وأكد المجلس أن الشعب صاحب السلطة ومصدرها لذلك لا يجوز فرض أي مشاريع سياسية وسيادية من قبل أي طرف ما لم تكن عبر الوسائل الديمقراطية الشرعية المتعارف عليها من خلال انتخاب ممثلين شرعيين أو من خلال الاستفتاءات المباشرة والحرة والنزيهة، أو على أساس التوافق بين كل الأطراف دون استثناء، بعد زوال كل موانع الحرية وعلى رأس ذلك التدخل الأجنبي.


ودعا إلى الحفاظ على مقدرات البلاد وثرواتها المادية والبشرية وكذا التمسك بحق شعبنا في التعويض العادل عن كل آثار ونتائج الحرب وما ترتب عليها وكذا استعادة الأموال والحقوق المنهوبة.


وبين أنه  يسعى من أجل شراكة وطنية حقيقية في السلطة والقرار والثروة ومن أجل إقامة دولة حديثة تضمن الحرية والكرامة والعدالة والمساواة والأمن الكل المواطنين دون استثناء لأي سبب كان.


وعين المجلس الشيخ علي سالم الحزيري، مرجعية اشرافية عليا للمجلس، واللواء أحمد قحطان رئيسا للمجلس، وآزال عمر الجاوي، أمينا عاما، وعوض محمد بن فريد رئيسا لدائرة الامن والدفاع، وأحمد الحسني، ناطقا رسميا للمجلس.


وأجل المجلس تعيين رؤساء الدوائر الأخرى لحين عقد المؤتمر التأسيسي للمجلس.


ومن أهم المكونات الموقعة على المجلس "لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي، والتحالف القلبي لأبناء أبين، وتنسيقية أبناء عدن، والمجلس الأهلي لأبناء شبوة".  


وقال رئيس المجلس اللواء أحمد قحطان، إن الوضع المرزي التي وصلت إليه البلاد بفعل الدخل العسكري الخارج، فرض التحرك الجاد لإنقاذ ما يمكنه إنقاذه من وطننا.


وأشار إلى أن العدوان الخارجي يعمل على سفك دماء أبناء الوطن دون تميز وانتهاك حقوقهم وحرياتهم واستباح سيادة الوطن وضرب النسيج الاجتماعي تحقيقا لأطماعه عبر مليشياته التي أنشاها خارج مؤسسات الدولة.


ولفت أن المجلس يعمل ويسعى على إصلاح الوطن على الوطن الذي يستع للجميع دون إقصاء واستثناء.


وفي كلمة الأحزاب السياسية، أعلن رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمهرة، الشيخ عامر سعد كلشات، مباركة وتأييد حزب المؤتمر وحزب البعث العربي الاشتراكي وحزب الناصري الوحدوي وحزب الرشاد.


وأفاد أن اشهار مجلس الانقاذ في المحافظات الجنوبية من المهرة يعد موقف مشرف وداعم لنضالات أبناء المهرة ونصرة معرضة قوى الاحتلال والدفاع عن الأرض والسيادة الوطنية والمطالبة برحيل الاحتلال.


وعبر شيخ مشايخ سقطرى، الشيخ عيسى سالم بن ياقوت، في كلة له بالاحتفالية  عن سروره بإشهار مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي.


وأشار إلى أنه نظرا للأحداث العصيبة تداعي أبناء الجنوب بتأسيس مكون سياسي يمارس حق في وضع الحلول لمرحلة قادمة تعزز فيها فرص السلام.


ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه الحرب العبثية وإنزال الأطراف الخارجية بالتوقف عن الممارسات والاعتداءات.

المزيد في محلي
تترقب الأوساط السياسية والشعبية في اليمن إعلان الرئيس عبدربه منصور هادي تعيين محافظ ومدير لمحافظة عدن، والشروع في الترتيبات العسكرية التي حددتها اتفاقية الرياض
المزيد ...
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، الجمعة 22 نوفمبر/تشرين الثاني، ان الحكومة بدأت فعلا بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بتنفيذ ما يخصها من
المزيد ...
أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات في صنعاء وعدن، اليوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر 2019م. أسعار الصرف في صنعاء   سعر الشراء: الدولار الأمريكي: 573 الريال السعودي:
المزيد ...
رفع وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور جلال المورم باعوضه برقية عزاء ومواساة بوفاة الى مستشار رئيس الجمهوريه ورئيس مكون الحراك السلمي المشارك في العمليه
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها