من نحن | اتصل بنا | السبت 23 نوفمبر 2019 12:01 صباحاً

 

منذ 5 دقائق
تترقب الأوساط السياسية والشعبية في اليمن إعلان الرئيس عبدربه منصور هادي تعيين محافظ ومدير لمحافظة عدن، والشروع في الترتيبات العسكرية التي حددتها اتفاقية الرياض بـ15 يوماً.   ويشترط الاتفاق أن تمتلك الشخصيات المعينة في الوظيفتين صفة الكفاءة والنزاهة، كما يتضمن الاتفاق
منذ ساعتان و 33 دقيقه
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، الجمعة 22 نوفمبر/تشرين الثاني، ان الحكومة بدأت فعلا بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بتنفيذ ما يخصها من اتفاق الرياض. وأشار إلى ان أولويات الحكومة هي تطبيع الأوضاع من خلال حزمة إجراءات وتدابير عاجلة لتحقيق إنجازات
منذ 3 ساعات و 20 دقيقه
أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات في صنعاء وعدن، اليوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر 2019م. أسعار الصرف في صنعاء   سعر الشراء: الدولار الأمريكي: 573 الريال السعودي: 151  الدرهم الإماراتي  :   14 _سعر البيع: الدولار الأمريكي: 577 الريال السعودي: 152 الدرهم الإماراتي:
منذ 8 ساعات و 59 دقيقه
رفع وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور جلال المورم باعوضه برقية عزاء ومواساة بوفاة الى مستشار رئيس الجمهوريه ورئيس مكون الحراك السلمي المشارك في العمليه السياسيه الاستاذ ياسين مكاوي في وفاة كريمته .   وجاء في برقية العزاء إذا نعزي مستشار رئيس الجمهوريه ورئيس مكون
منذ 3 ايام و 16 ساعه و 19 دقيقه
طالب قائد مايسمى وحدة مكافحة الارهاب يسران المقطري مجلس الامن والدول الداعمة حذف اسم مكافحة الارهاب في خطاباته الرسمية حول عدن.   ولوح المقطري بورقة (الارهاب) قائلا: المخطط الارهابي يحيط بعدن ومكافحة الارهاب بدون مخصصات التغذية من مجهودنا الشخصي وعلاج الافراد من مجهودنا
محلي

تعرف على ابرز أسباب تصاعد التوتر الأمني في عدن

وطن نيوز : السبت 19 أكتوبر 2019 07:51 مساءً

لايزال الوضع الأمني متدهورا  في مدينة عدن رغم مرور أكثر من شهرين على سيطرة قوات موالية للمجلس الانتقالي على المدينة بشكل كامل.

 

وظلت مدينة عدن بحسب تقرير لعدن الغد، غارقة في الفوضى خلال اربع سنوات مضت لكن الأطراف الموالية للإنتقالي كانت ترجع الأمر إلى تضارب المهام والمسئوليات في عدن .

 

ومع دفع قوات الحكومة إلى خارج المدينة أعلنت السلطات الأمنية الموالية للإنتقالي البدء بحملات أمنية بينها مكافحة حمل السلاح وازالة عواكس السيارات وترقيم السيارات المجهولة .

 

واستمرت الحملة اسبوعا واحدا فقط لتتوقف من جديد في حين قال سكان محليون ان إطلاق النار لايزال متواصلا في المدينة المضطربة .

 

ولقي أكثر من 5 اشخاص مصرعهم خلال الايام الماضية في ظروف اغلبها غامضة .

 

ولم تعلن السلطات الأمنية نتائج ايا من اعمال القتل الغامضة هذه.

 

ويقول مدافعون عن الانتقالي ان سيطرته على المدينة امنيا شكلية وان قوات الأمن التي تسيطر هي في الاساس تابعة لوزارة الداخلية .

 

فيما يقول اخرون من نفس التيار ان التركة التي ورثها الانتقالي كبيرة في عدن ولايمكن زحزحتها خلال أشهر قليلة .

 

وعلى الجانب يرى المناوئون للمجلس الانتقالي ان تواصل اعمال الفوضى في عدن تأكيدا واضحا على زيف ادعاءاته بضبط الامور في الجنوب وتحسين اوضاع الناس ويؤكدون ان المجلس لايملك مشروعا حقيقيا.

 

ظلت "عدن" وهي واحدة من ابرز المدن اليمنية مضربا في الأمن قبل العام 2011 مسرحا لاعمال قتل ونهب خلال 4 سنوات لدرجة أنها وصفت كأخطر مدينة يمنية يمكن العيش فيها .

 

وتسببت الفوضى الأمنية برحيل أموال الاستثمار منها الأمر الذي افقد المدينة واحدة من ابرز ميزاتها وهو الحضور التجاري الكبير لها.

 

ولايبدو ان الوضع الأمني في طريقه إلى التحسن في عدن فالكثير من القيادات الأمنية باتت متهمة بالانشغال بنهب الاراضي واستغلال النفوذ لمصالح خاصة .

 

ويعتقد على نطاق كبير ان الوضع الأمني في عدن لن يتحسن إلا  في حال ماتوقف نشاط الميليشيات المسلحة فيها والتي تعصف بالمدينة منذ سنوات .

 

وارتفعت الاصوات أكثر من مرة داعية إلى وقف نشاط كافة الميليشيات ودعم اجهزة الدولة الرسمية وايكال مهام الأمن إلى جهات الاختصاص وهو مالم يحدث حتى اليوم .

المزيد في محلي
تترقب الأوساط السياسية والشعبية في اليمن إعلان الرئيس عبدربه منصور هادي تعيين محافظ ومدير لمحافظة عدن، والشروع في الترتيبات العسكرية التي حددتها اتفاقية الرياض
المزيد ...
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، الجمعة 22 نوفمبر/تشرين الثاني، ان الحكومة بدأت فعلا بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بتنفيذ ما يخصها من
المزيد ...
أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات في صنعاء وعدن، اليوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر 2019م. أسعار الصرف في صنعاء   سعر الشراء: الدولار الأمريكي: 573 الريال السعودي:
المزيد ...
رفع وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور جلال المورم باعوضه برقية عزاء ومواساة بوفاة الى مستشار رئيس الجمهوريه ورئيس مكون الحراك السلمي المشارك في العمليه
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها