من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 21 أغسطس 2019 08:59 مساءً

 

منذ 6 ساعات و 27 دقيقه
دمرت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأربعاء، غرفة عمليات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في معقلها الرئيس بمحافظة صعدة، أقصى شمال البلاد.   واستهدفت غارات جوية لمقاتلات التحالف، غرفة العمليات الحوثية، في منطقة "اتياس" بمحيط مركز مديرية كتاف شرق صعدة، مما أدى
منذ 10 ساعات و 13 دقيقه
أعلن وزیر النقل الیمني، صالح الجبواني، أن الحكومة الیمنیة ستعلن التعبئة العامة .لمواجھة المجلس الانتقالي في الجنوب   وقال الجبواني، في حدیث لوكالة "سبوتنیك"، الیوم الأربعاء: "بالعودة لبیان الحكومة بالأمس لیس أمامنا إلا مواجھة التمرد بكل ما نملك من قوة، وإعلان التعبئة
منذ 10 ساعات و 50 دقيقه
قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني أن الحكومة اليمنية توجهت بطلب للرئيس عبد ربه منصور هادي، يتضمن وقف مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، محملا إياها المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي جرت في عدن وجنوب البلاد.   ونقلت وكالة
منذ 10 ساعات و 53 دقيقه
أكد الشيخ  لحمر علي لسود العبدلي، على أنه تم الاتفاق بين السلطة المحلية وقيادة الانتقالي بشبوة على خروج اللواء ٢١  وقوات الأمن الخاصة (قوات لعكب) من مدينة عتق.     وأضاف: تم إلغاء كل الإستحداثات التي قامت بها  القوات الخاصة خلال الشهرين الماضيين، وتتحمل النخبة
منذ 11 ساعه و 3 دقائق
أكد نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم الاربعاء، على أن موقف الحكومة واضح وصريح بشأن المشاركة في أي حوار مع المجلس الانتقالي ولن تشارك الا بعد امتثال المجلس الانتقالي لما ورد في بيان التحالف بهذا الشأن والانسحاب من المواقع التي تم الاستيلاء عليها.    وقال الحضرمي:
محلي

نائب رئيس الوزراء يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية

وطن نيوز : السبت 09 فبراير 2019 03:02 مساءً

دشن نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم صباح اليوم، بالمجمع الصحي بالميدان بمديرية صيرة بالعاصمة المؤقتة عدن ،الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية التي تنطلق في جميع المرافق الصحية والمدارس والمواقع المؤقتة للأطفال بمختلف المحافظات.

 

وخلال علمية التدشين قدما نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة العامة اللقاح للأطفال المستهدفين وهو لقاح فعال وآمن ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية المصنفان فيروسان خطيران شديدا العدوى واحد أمراض الطفولة القاتلة.

 

وتستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من عدد من الشركاء حتى 14 فبراير الجاري الأطفال من عمر ستة أشهر حتى 15 عام.

 

كما دعا نائب رئيس الوزراء كافة المواطنين في عموم محافظات الجمهورية الى التوجه بأبنائهم الى مراكز التحصين المنتشرة في المديريات لتلقي التحصين ضد هذ المرض الفتاك باعتباره من الأمراض السريعة الانتشار .

 

وأوضح الخنبشي بأن الحملة تستهدف ما يربو عن 13 مليون طفل وشاب في عموم محافظات الجمهورية.

 

وعبر الخنبشي عن تقديره لجهود وزارة الصحة العامة وكوادرها الطبية..مثمناً المساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية لدعم هذه الحملات الوقائية.

 

وشدد الخنبشي على ضرورة ان تقوم وزارتي الاعلام والأوقاف والارشاد الى القيام بحملة توعوية شاملة مرافقة لحملة التحصين تحث المواطنين الى الدفع بأبنائهم الى مراكز التحصين .

 

من جانبه قال وزير الصحة العامة والسكان "ان وزارة الصحة كانت قاب قوسين او ادنى للتخلص من وباء الحصبة إلا ان الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي الانقلابية ادت الى تأخر عملية القضاء على هذا الوباء".

 

كما عبر باعوم عن الشكر لكل العاملين في القطاع الصحي على جهودهم في قطاع الرعاية الصحية الأولية..مشيداً بدور المنظمات الداعمة ومنها المنسقية العامة للأمم المتحدة ( الاوتشا).

 

الجدير ذكره ان الحملة تستهدف 13 مليونا و379 الف و 227 طفل وشاب ،كما يشارك في تنفيذ الحملة 41 الف و 194 كادر صحي موزعين على 10 الاف و66 مركز صحي ومراكز متحركة.

 

حضر التدشين وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي الوليدي ،وقطاع السكان الدكتورمصلح التوعلي ،ومدير مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش، ومدير عام مديرية صيره خالد سيدو ومدراء عموم البرامج والادارات بوزارة الصحة وممثلين عن المنظمات الدولية العاملة في اليمن.

المزيد في محلي
دمرت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأربعاء، غرفة عمليات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في معقلها الرئيس بمحافظة صعدة، أقصى شمال البلاد.   واستهدفت
المزيد ...
أعلن وزیر النقل الیمني، صالح الجبواني، أن الحكومة الیمنیة ستعلن التعبئة العامة .لمواجھة المجلس الانتقالي في الجنوب   وقال الجبواني، في حدیث لوكالة "سبوتنیك"،
المزيد ...
قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني أن الحكومة اليمنية توجهت بطلب للرئيس عبد ربه منصور هادي، يتضمن وقف مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في التحالف العربي لدعم
المزيد ...
أكد الشيخ  لحمر علي لسود العبدلي، على أنه تم الاتفاق بين السلطة المحلية وقيادة الانتقالي بشبوة على خروج اللواء ٢١  وقوات الأمن الخاصة (قوات لعكب) من مدينة عتق.
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها