من نحن | اتصل بنا | الخميس 28 مارس 2024 10:33 مساءً

 

 

 

 

منذ ساعه و دقيقتان
  دشن معالي وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، ورئيس هيئة الإغاثة والاعمال الإنسانية الأستاذة نيران سوقي، توزيع هدية الرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للأسر المحتاجة في أرخبيل سقطرى. وكانت هدية الرئيس للأسر المحتاجة في سقطرى، أخر مراحل
منذ ساعه و 3 دقائق
    تميزت الجهود بالتنسيق الفعال والتفاني الملحوظ في إعادة الحياة لعشرة مواقع حيوية عبر إعادة فتح الطرق المتضررة في محافظتي أبين وشبوة تعكس جهود صندوق صيانة الطرق وتأثيرها الإيجابي على التنمية المحلية والاقتصادية، مما سيساهم في تحسين حركة التجارة والنقل وتعزيز
منذ ساعتان و 9 دقائق
كشفت وكالة أمريكية، عن هوية الجنرال، الذي يديرهجمات الحوثيين من داخل اليمن. وقالت وكالة وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، القائد الإيراني البارز، عبد الرضا شهلائي، هو الذي أدار أولى هجمات الحوثيين في أكتوبر/تشرين الأول. وأكدت الوكالة أن "شهلائي" هو القائد الفعلي لقوات الحوثيين
منذ 6 ساعات و 27 دقيقه
عقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع البرنامج اليمني برئاسة الدبلوماسية اليمنية بشري الإرياني ندوة  بعنوان مصر واليمن مسيرة تعاونية مستمرة وشارك فى الندوة نخبة من  الشخصيات المصرية واليمنية  على رأسهم نخبة من السياسيين والمسؤولين ، وأعضاء من
منذ 23 ساعه و 21 دقيقه
        إدارة الصيانة الطارئة بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن تعد من الادارات التي تهتم وتتولى الأعمال الطارئة عبر إزاحة الرمال وفتح الطرقات التي تسببها الأمطار الغزيرة من خلال رفع أضرار السيول عند الكوارث الطبيعية ومن ضمن هذه المهام تجري في
رياضة

4 أخطاء لزيدان أهدت الكلاسيكو لبرشلونة

وطن نيوز-وكالات : الأحد 24 ديسمبر 2017 01:34 مساءً

بعد أيام من التتويج بكأس العالم للأندية، انقلب التفاؤل الذي عم أنصار ريال مدريد إلى كابوس عقب الهزيمة الكبيرة أمام الغريم برشلونة في كلاسيكو الأرض، هزيمة فرضت مجددا وقفة مع خيارات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان التي قادت النادي الملكي إلى التفريط مبكرا في لقب الدوري.

 

ومع تفرغ "الملكي" للاحتفال بأعياد الميلاد، سيكون زيدان مطالبا بالعمل أكثر من أي وقت مضى على تدارك النقائص والاستعداد بشكل مثالي للنصف الثاني من الموسم الذي سيراهن فيه الريال على دوري الأبطال وكأس الملك بعد خيبة الدوري.

 

وأدناه أهم الخيارات التي يسأل عنها زيدان وقادت الريال إلى خسارة اليوم في الكلاسيكو.

 

تركة سابقة

دخل ريال مباراة اليوم متأخرا في الترتيب بـ 11 نقطة مع مباراة مؤجلة، وذلك عقب التفريط في نقاط مهمة خلال المباريات الأولى في الموسم بهزيمتين وأربعة تعادلات، وهي التركة التي زادت من الضغوط على اللاعبين وجعلتهم أمام خيار وحيد وهو الفوز ولا بديل عنه للبقاء في سباق الليغا.

 

لغز بنزيمة

يواصل زيدان تحدي الجميع والإصرار على الدفع بمهاجمه كريم بنزيمة في كل المباريات رغم أن اللاعب الفرنسي يمر بأسوأ فترة له منذ التحاقه بـ "الملكي" عام 2009.

 

ورغم أن زيدان يبرر التمسك ببنزيمة لدوره في الملعب بعيدا عن تسجيل الأهداف، فإن أغلبية المحللين وخبراء الكرة يؤكدون أن المهاجم السابق لنادي ليون بات عبئا على الفريق بسبب ثقله فوق أرضية الميدان وإهداره العديد من الفرص السانحة للتهديف.

 

خطة مفاجئة

فاجأ زيدان المتابعين خلال الكلاسيكو بإبعاده النجم إيسكو عن التشكيلة الأساسية والاعتماد على الكرواتي ماركو كوفاسيتش، هذا التعديل وإن سمح للريال بالسيطرة على وسط الميدان في الشوط الأول فإنه حرم "الملكي" من عمقه الهجوم وتسبب في عزل المهاجمين.

 

كما أن الحرص الزائد من كوفاسيتش على محاصرة ليونيل ميسي خلق فراغات في الملعب استغلها لاعبو النادي الكتالوني بشكل مثالي بهجمات خاطفة ونجحوا في تجسيد ثلاثة منها فقط.

 

دكة البدلاء

مع اعتماده سياسة المداورة بهدف منح الراحة لنجوم الفريق، كان زيدان مطالبا بأن يحافظ على دكة البدلاء التي كان يتمتع بها الفريق خلال الموسم وأهدت الكثير من النقاط المهمة في سباق الفوز بالليغا الموسم الماضي، غير أن المدرب لم يكتف بتسريح الرباعي موراتا وخاميس وبيبي ودانيلو، ولكن اكتفى بالتعاقد مع لاعبين شبان أثبتوا محدودية مستواهم خلال المواعيد الهامة للنادي.

 

وبسبب ذلك، يجد زيدان نفسه حائرا في التعامل مع تراجع مستوى بنزيمة وتذبذب أداء كريستيانو رونالدو والإصابات المتكررة لـ غاريث بيل في ظل عدم توفر خيارات كثيرة في الدكة.

 

والآن، سيكون الريال مطالبا بتخطي أسبوعين طويلين للغاية قبل استئناف الدوري، في ظل الاستفسارات والتساؤلات العديدة التي تلوح في الأفق.

 

ويأتي في مقدمة الاستفسارات بالتأكيد مدى حاجة الفريق لتدعيم صفوفه فترة الانتقالات الشتوية خلال يناير/كانون الثاني المقبل، وهل يستعيد الريال اتزانه في الوقت المناسب قبل المواجهة الصعبة التي تنتظره بالدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي؟

 

المزيد في رياضة
   قدمت شركة رياض الحروي للصرافة والتحويلات ، هوية "عطائها" الراقي وهي تجدد مواعيدها مع إنجازات الرياضيين ومواعيدهم الجميلة ، فكانت تضغ بصمة جديدة وخاصة في
المزيد ...
    ينتظر أبناء نادينا الكبير ( صقر الحالمة) تفاصيل امنيات ، فرضتها الحرب ، بعدما وجدوا أنفسهم يتعايشون مع مشهد اختلف في المضمون والمعطيات ، التي استوطنت كل
المزيد ...
  يجمع " طيب الذكر" العزيز على قلبي ، رياض عبدالجبار الحروي ، قوة الشخصية التي نجح من خلالها في سنوات سابقة ، ان يكون الرقم الصعب في اروقة الرياضة ، حينما نقل "الصقر"
المزيد ...
  تواصلت في مركز (الجلاء) في مديريتي صيرة وخورمكسر، فعاليات المخيم الصيفي تم تنظيم  دورة في السباحة حاضر فيها الحكم الدولي ناصر سلامه .. ودوري في كرة القدم
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها