من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 أبريل 2024 08:04 مساءً

 

 

 

 

منذ 3 ساعات و 10 دقائق
اختتمت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا صباح اليوم، دورة الإتصال والتواصل الاستراتيجي، التي نظمتها بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).وشارك في الدورة، التي استمرت لثلاثة أيام، ممثلي السلطات المحلية والقضائية
منذ 8 ساعات و 20 دقيقه
حذرت نقابة مستوردي وتجار الأدوية والمستلزمات الطبية من نفاذ الأدوية والمستلزمات من السوق الدوائي، إثر قرار نيابة جنوب عدن بمنع استيراد جميع الأدوية بحاويات جافة، واعادة الحاويات المحتجزة في ميناء عدن منذ ما يقارب خمسة أشهر إلى بلد المنشأ.    وقال مصدر في النقابة فضل
منذ 23 ساعه و 20 دقيقه
بعث القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) الاستاذ "حاشد الهمداني" برقية عزاء ومواساة، لمحافظ محافظة لحج اللواء "أحمد عبدالله تركي" في وفاة نجله" شايع " الذي وافاه الاجل في دولة الهند اثر مرض عضال الم به . وجاء في برقية العزاء
منذ يوم و 58 دقيقه
شُيّع صباح اليوم في موكب جنائزي جثمان نجل محافظ محافظة لحج المغفور له بإذن الله تعالى شائع أحمد عبدالله تركي، حيث كان على رأس المشيعين كُلٍّ من الأخ علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي والدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل وأعضاء
منذ يوم و ساعه و 52 دقيقه
كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلا بفرع تعز شركتي سهيل للصرافة، وبن أمين للصرافة، كأكثر الشركات تفاعلاً في صرف الحوالات الصادرة عبر كاك حوالة. وقام مدير فرع «كاك بنك» بتعز الدكتور/ عبد الجليل الحراني، وبتكليف من القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة،
مقالات

الاثنين 02 مايو 2016 02:43 صباحاً

نجاح أول اختبار عسكري للجيش الوطني والمقاومة

منذ إعلان وقف اطلاق النار قبل اكثر من عشرين يوماً توقف طيران التحالف عن قصف أي هدف عسكري للانقلابيين ، وظلت قواتهم وآلياتهم في مأمن من الضربات الجوية .

مع ذلك لم يستطع الانقلابيون تحقيق أي تقدم عسكري يذكر باستثناء الاستيلاء الصوري على لواء العمالقة ، ونجحت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المتواجدة على الأرض في صدّ جميع محاولات المليشيا في مختلف الجبهات .

أعتبر شخصياً أن قوات الشرعية التواجدة بالميدان بشقيها (جيش - مقاومة) نجحت في أول اختبار لها للصمود بما يتوفر تحت يديها من امكانات وتسليح مع غياب للغطاء الجوي المتمثل بطائرات التحالف العربي .

الجيش الوطني والمقاومة خضعا خلال أكثر من عام لتدريبات عسكرية اعقبت تشكيل الكتائب والألوية ، وساعد عنصر الزمن في جودة الإعداد والتجهيز الذي تم برعاية قوات التحالف العربي .

كل هذه الجهود أتت أُكلها خلال جولات الحرب مع المتمردين ، لكن كل التحركات العسكرية السابقة كان يسندها في الغالب غطاء جوي يمثل عنصر تفوق عسكري وخلال فترة الهدنة تمكنت قوات الشرعية من الحفاظ على مكتسباتها على الارض مع التزامها بوقف اطلاق النار .

ما تم خلال فترة الهدنة بقدر ما عزز لدينا الثقة بقوات الشرعية أكد للقاصي والداني مقدار الضعف التي تعيشه قوات الانقلابيين وأنها تعيش أواخر أيامها ، كما يظهر زيف الأدعاء بأن الشرعية تعتمد في انجازاتها على ضربات طيران التحالف لا غير ، وهي محاولة للتقليل من شان قدرات القوات الشرعية الموجود على الأرض .

أملنا أن يلتقط القائمون على التحالف والشرعية هذه الإشارة عبر مزيد من الثقة والتدريب والإعداد والتسليح وحل جميع المعظلات واستكمال بناء الجيش الوطني ودعم تشكيلات المقاومة وإدماجها بالجيش الوطني والاهتمام بملف الجرحى .

كل ما سبق سيساعد في استكمال إستعادة الوطن المنهوب والقضاء على الانقلاب الحوثي العفاشي المشؤوم ، ورفع العقيدة القتالية لدى الفاعلين على الأرض لنصل سوياً لليمن الجديد .

دمتم سالمين ..


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها