من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 20 فبراير 2019 12:40 صباحاً

 

منذ 4 ساعات و 26 دقيقه
عقدت الحركة المدنية الديمقراطية بالتعاون مع هيئة مكافحة البسط وأزاله العشوائيات والمفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد  بالعاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم ندوة بعنوان اطلاق حملة وقف التصرف والبسط الغير قانوني على اراضي وعقارات الدولة .   وخلال الندوة وجه مدير عام
منذ يوم و 4 ساعات و 5 دقائق
  أبلغ وفد الحكومة اليمنية، رئيس لجنة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة، الدنماركي مايكل لوليسغارد، رفضه آلية ميليشيات الحوثي الإيرانية للانسحاب من الموانئ، دون معرفة هوية القوات التي ستحل مكانها، محذرا من نية المتمردين تنفيذ "انسحاب شكلي". وحذر فريق الحكومة اليمنية،
منذ يوم و 13 ساعه و 21 دقيقه
حررت قوات الجيش الوطني ،اليوم الاحد ، مناطق جديدة في مران بمحافظة صعدة بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران.   وذكر قائد لواء المهام الخاصة العميد الركن عادل المصعبي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان قوات الجيش الوطني حررت منطقة "الجلاح" ومركزها
منذ يوم و 13 ساعه و 51 دقيقه
اعلن القيادي البارز في ميليشيات الحوثي ابو علي الحاكم انه سيمنح ذ00 مليون ريال لمن يقبض او يقتل الشيخ القبلي البارز علي بن يحي ريبان . وكان أبطال المقاومة الشعبية من قبائل حجور قد صدو هجوماً عنيفاً شنته المليشيا، اليوم الأحد، على مديرية كشر بمحافظة حجة، شمال غربي
منذ يوم و 14 ساعه و 4 دقائق
لقي ثمانية عناصر من المليشيا الحوثية الانقلابية مصرعهم واصيب اخرين،ليلة أمس الاحد، في جبهة باقم شمال محافظة صعدة.   وذكر الناطق الاعلامي لمحور آزال المقدم فائز الصعدي ،بان ابطال الجيش الوطني افشلوا محاولة تسلل للمليشيا الحوثية في باقم بصعدة.   وأكد الصعدي ان 8 عناصر من
مقالات
الخميس 05 يوليو 2018 08:57 صباحاً

عن أخطر مخلفات الحرب في اليمن

تعد الالغام من أخطر مخلفات الحروب ذلك لأنها تظل تحصد أرواح البشر وتحولهم إلى قتلى وجرحى باعاقات دائمة وتظل تنفجر لفترات طويلة .

 

في منتصف السبعينات توقفت الحرب الأمريكية في فيتنام والتي شملت لاوس ايضا وإلى اليوم ما يزال 20 ألف لغم تنفجر في لاوس كل عام مخلفة آلاف القتلى والجرحى .

 

في اليمن خلفت الحرب على المخربين في المناطق الوسطى أكثر من 12 مليون لغم قدمها العقيد القذافي هدية للشعب اليمني ولم تتوقف آثارها حتى أيامنا لتزرع مليشيا الحوثي أكثر من مليون لغم في اليمن .

 

ألغام على أشكال غريبة بعضها على شكل أحجار تفننت مليشيا الحوثي في صناعتها وزراعتها في مناطق اليمن لتحصد الآلاف من القتلى والجرحى أغلبهم من المدنيين.

 

لا توجد إحصائية دقيقة لعدد ضحايا الألغام من المدنيين لكن من المؤكد أنها أكثر كما ينشر بكثير وهناك قصص مأساوية لأشخاص فقدوا حياتهم وآخرين فقدوا اطرافهم وبترت أرجلهم نتيجة هذه الألغام .

 

المؤسف أن الأمم المتحدة ساهمت بزراعة هذه الألغام عبر تمويلها لبرنامج مكافحة زراعة الألغام حيث سلمت سنويا 14 مليون دولار للحوثيين لمكافحة زراعة الالغام فاستخدموا هذه المبالغ لتصنيع وزراعة الالغام.!

 

تدرك الأمم المتحدة ان مليشيا الحوثي لا تكافح الألغام وانما تصنعها وتزرعها وتقتل بها أبناء اليمن لكن الرغبة الأمريكية الدولية بدعم الحوثيين ساهمت في هذه الكارثة المريعة.

 

بالمقابل ليست الصورة بتلك السواد فهناك جهود بيضاء مشكورة للفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني وللبعض من المتطوعين والذين انتزعوا عشرات الالاف من الألغام في عموم الجبهات والمناطق فلهم كل الشكر والتحية.

 

ستتوقف الحرب في اليمن بعد شهرين او عامين وسيعود الفرقاء للمحاصصة وستندمل الجروح في القلوب والنفوس ولكن الألغام ستظل تحصد أرواح البشر واطرافهم لعقود قادمة  وبدعم من الأمم المتحدة .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها