من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 أبريل 2024 08:04 مساءً

 

 

 

 

منذ ساعتان و 43 دقيقه
اختتمت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا صباح اليوم، دورة الإتصال والتواصل الاستراتيجي، التي نظمتها بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).وشارك في الدورة، التي استمرت لثلاثة أيام، ممثلي السلطات المحلية والقضائية
منذ 7 ساعات و 54 دقيقه
حذرت نقابة مستوردي وتجار الأدوية والمستلزمات الطبية من نفاذ الأدوية والمستلزمات من السوق الدوائي، إثر قرار نيابة جنوب عدن بمنع استيراد جميع الأدوية بحاويات جافة، واعادة الحاويات المحتجزة في ميناء عدن منذ ما يقارب خمسة أشهر إلى بلد المنشأ.    وقال مصدر في النقابة فضل
منذ 22 ساعه و 53 دقيقه
بعث القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) الاستاذ "حاشد الهمداني" برقية عزاء ومواساة، لمحافظ محافظة لحج اللواء "أحمد عبدالله تركي" في وفاة نجله" شايع " الذي وافاه الاجل في دولة الهند اثر مرض عضال الم به . وجاء في برقية العزاء
منذ يوم و 31 دقيقه
شُيّع صباح اليوم في موكب جنائزي جثمان نجل محافظ محافظة لحج المغفور له بإذن الله تعالى شائع أحمد عبدالله تركي، حيث كان على رأس المشيعين كُلٍّ من الأخ علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي والدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل وأعضاء
منذ يوم و ساعه و 25 دقيقه
كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلا بفرع تعز شركتي سهيل للصرافة، وبن أمين للصرافة، كأكثر الشركات تفاعلاً في صرف الحوالات الصادرة عبر كاك حوالة. وقام مدير فرع «كاك بنك» بتعز الدكتور/ عبد الجليل الحراني، وبتكليف من القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة،
مقالات

الأحد 24 يونيو 2018 01:47 صباحاً

ضحايا المناطقية المقيتة.. الشاب جلال السعيدي انموذجا

على مدى شهر رمضان الماضي كتب الصحفي اللبناني الكبير سمير عطا الله مقالات في أخيرة " الشرق الأوسط " بعنوان " وجوه من رمضان " كتب عن شخصيات عربية رأى أنها أثرت الحياة العربية مذكرا بجهود هؤلاء الأعلام في تحسين الحياة والنهوض بالإنسان مثلا باني الإقتصاد المصري طلعت حرب والمناظل اليمني أحمد النعمان والعلامة السوري معروف الدواليبي ورجل المصالحات السوداني المشير عبد الرحمن سوار الذهب ورجل العود في الكويت صباح الأحمد وفي القائمة الرمضانية شخصيات منها رفيق الحريري ورياض الريس في لبنان والشيخ الشعراوي في مصر وغيرهم .

 

في اليمن على مدى قرن مضى هناك شخصيات كثيرة بذلت جهودا كبيرة لتحسين الحياة والنهوض بالإنسان شخصيات لها جهود وعطاءات كبيرة لكن التعصب الحزبي والمكايدات السياسية وداء المناطقية والاختلاف الفكري جعلنا نغمط الناس أشياءهم وننكر جهود بعضنا ولا نتعامى عنها ونقلل من شأنها ونسخفها بينما تتفاخر كل شعوب العالم برموزها وقادتها ورجالات الفكر والعلم والسياسة والإقتصاد فيها نشتم بعضنا ونهاجم رموزنا ونشيطنهم وننكر جهودهم وكأننا خليط من الهمج يقتل بعضنا بعضا بينما لدينا من الكفاءات والقدرات ما يكفي لحل مشاكل العالم لكنهم محاربون مهمشون يتوزعون في الدول والمنافي .

 

مخترعون ومبدعون يمنيون ينجحون خارج وطنهم يبدعون وينالون الجوائز والمراكز المرموقة ويطلقون مشاريعهم ويصبحون رموزا للنجاح والتفوق ولو ظلوا في اليمن لقتلوا في جبهات الاستنزاف أو في غارة خاطئة أو لماتوا جوعا ومرضا أو لتحولوا لمشاريع استهلاك آنية تتجلى في منشورات عدمية في مواقع التواصل والمواقع الاخبارية .

 

ساستنا اضاعوا بلدهم وهم يكايدون ذلك الحزب ويناكفون تلك الجهة ويحاربون تلك الشخصية فسلموا قرارهم وأمر بلدهم للجار القريب والأجنبي الغريب والآن ينتظرون منهم إعادة الأمور إلى كانت عليه. !

 

والنخبة اليمنية بدلا من نقد الساسة وتصويبهم وتبني مبادرات تحل مشاكل الواقه تخندقت هذه النخبة وراء أخطاء وفجور الساسة في واقع محزن يؤكد مدى سلبية هذه النخبة وعدميتها  .

 

ويستمر مسلسل استهداف الإنسان والإنسانية في اليمن عبر الحروب وتوابعها وعبر المناطقية والانفلات الأمني والاغتيالات والتصفيات الاي تحدث في المناطق المحررة ومناطق سيطرة الحوثيين وان كانت أكثر ظهورا في مناطق الشرعية خصوصا عدن وتعز . 

 

صدقوني مازلت غير مصدق حتى اللحظة ان يقتل مسلح يمني في الضالع أخيه اليمني القادم من محافظة شمالية الممثل المسرحي الشاب جلال السعيدي لمجرد انه من محافظة شمالية في تصرف مناطقي همجي ارعن حيث لا عصمة للدم ولا حرمة ولا كرامة للإنسان وما تزال الحكومة الشرعية والأجهزة المعنية صامتة وكأن هذه الجريمة وقعت في كوكب آخر !!

 

الحمد لله الذي عافى الله أبناء الشمال من هذه المناطقية المدمرة والا لما اتسعت المحافظات الشمالية لكل قادم من الجنوب واحتضنته بحب وترحاب .

 

هذه المناطقية المقيتة اذا لم يتم إخماد نيرانها ستتوسع وتلتهم الكثير من أبناء اليمن حتى يقتل أبناء هذه المحافظة أبناء المحافظة الأخرى وحتى يقتل أبناء المديريات والعزل أبناء المديريات والعزل الأخرى ونصبح أضحوكة العالم.

 

نحن اعداء أنفسنا حتى يرزقنا الله من العقل والفكر ما نعيد به النظر لأنفسنا للإنسان اليمني رأسمالنا الأول ونتوقف عن قتل بعضنا بالسلاح والكلمة وشتى أنواع القتل والتدمير الحسية والمعنوية .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها