من نحن | اتصل بنا | الخميس 28 مارس 2024 12:14 صباحاً

 

 

 

 

منذ 13 ساعه و 50 دقيقه
        إدارة الصيانة الطارئة بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن تعد من الادارات التي تهتم وتتولى الأعمال الطارئة عبر إزاحة الرمال وفتح الطرقات التي تسببها الأمطار الغزيرة من خلال رفع أضرار السيول عند الكوارث الطبيعية ومن ضمن هذه المهام تجري في
منذ 14 ساعه و 17 دقيقه
أفصحت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، 27 آذار، 2024، عن كواليس اتفاق مع السعودية بشأن  اليمن.   وفي التفاصيل، سربت إدارة بايدن معلومات جديدة حول كواليس زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن الأخيرة إلى الرياض.   وذكرت مصادر دبلوماسية أن  بلينكن ابلغ ولي
منذ 14 ساعه و 51 دقيقه
كشفت مصادر صحفية مقربة من الحوثيين، تفاصيل جديدة عن الوساطة التي حدثت بين البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، والآخر غير الشرعي الواقع تحت سيطرة الحوثيين بصنعاء، بشأن الأزمة الأخيرة المتعلقة بالحوالات المالية. وذكرت المصادر، ان جمعيتي الصرافة والبنوك في صنعاء وعدن،
منذ 15 ساعه و 14 دقيقه
في تغريدة نشرها العميد خالد النسي الخبير العسكري على حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس، كشف النسي عن العامل الذي سيؤدي إلى سقوط جماعة الحوثي في اليمن.   وأكد النسي أن سقوط الحوثيين لم يكن نتيجة لخيانة القوى اليمنية المناهضة لهم خلال التسع سنوات الماضية.   وأشار إلى أنه لا
منذ 15 ساعه و 23 دقيقه
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز، ورئاسة الحكومة أيضا.ويهيمن الانتقالي على مجلس الرئاسة، في عدن؛ وبسبب تلك الهيمنة يبدو  الرئيس رشاد العليمي منفذاً لمشيئة الانتقالي ليس أكثر.مبروك للدكتور شايع،
محلي

وفد يمني يقدم واجب العزاء في استشهاد 12 من أفراد القوات السعودية بمأرب (صورة)

وطن نيوز_خاص الاثنين 24 أبريل 2017 08:37 صباحاً

زار وفد وطني من قيادات في الجيش الوطني والسلطات المحلية و المقاومة الشعبية والقوى السياسية في اليمن صباح اليوم الأحد 23 ابريل 2017م مقر قيادة التحالف العربي في مأرب، وقدم الوفد واجب العزاء إلى قيادات ومنتسبي قوات التحالف العربي المرابطين في اليمن، ومن خلالهم إلى أهالي الشهداء والقيادة العسكرية والسياسية في المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي بشكل عام، وذلك في استشهاد 12 إثنا عشر من ضباط ومنتسبي القوات السعودية في حادث سقوط سقوط طائرتهم قبل أيام في مأرب.

 

العميد / إبراهيم الحربي - قائد قوات التحالف بمأرب - كان في مقدمة مستقبلي الوفد، وقد رحب بأعضاء الوفد ممتنا لخطوتهم الطيبة ومشاعرهم النبيلة والتي ليست مستغربة على أهل اليمن أهل الواجب والوفاء - كما قال.


وفي تعقيبه على المتحدثين قال العميد الحربي " إنه لشرف كبير لنا وواجب علينا أن نقدم أرواحنا رخيصة في سبيل الدفاع عن الدين والعقيدة وأرض اليمن وأهل اليمن، وليس غريباً عليكم هذه اللفتة الكريمة، وهذه الزيارة التي هي كالمرهم الذي تطيب به الجروح ".

 

وأضاف " لا اخفيكم أنني تواصلت مع أسر الشهداء ووالله أنهم ردوا عليا بأن لا نعزيهم في شهدائهم وإن لزم الأمر سيدفعون بكل أبنائهم في سبيل نصرة الإسلام والهوية ونصرة إخوانهم في اليمن لأنها معركة الجميع وأنهم جزء منكم يا أهل اليمن وأننا جميعا واحد ".

 

وقال العميد الحربي " صحيح أن ألمنا الحادث لكن عزاءنا أنهم شهداء بإذن الله تعالى، ونتشرف بتقديم الشهداء لأننا وانتم واحد وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه تجاه إخواننا في اليمن، ولن نترك دورنا في اليمن إلا في حالتين، الأولى : أن تأتينا أوامر من قيادتنا، والثانية : إن طلب إخواننا اليمنيين أن نغادر ولم يعد هناك حاجة لبقائنا، وماعداها فنحن مستمرون معكم حتى النصر بإذن الله ".

 

وكان قد تقدم الوفد الوطني اللواء الركن / اسماعيل الزحزوح - قائد المنطقة السابعة - وعدد من وكلاء محافظات مأرب وصنعاء وعمران وذمار، وعدد من أبرز قادة المقاومة الشعبية والأحزاب السياسية المتواجدين في مأرب.

 

وقدم الزحزوح التعازي نيابة عن قيادة ومنتسبي الجيش اليمني، مؤكدا أن الشهداء الأبطال من زملائهم في القوات السعودية و قوات التحالف العربي بشكل عام هم من أشجع وأصدق الزملاء، وستضل تضحياتهم العظيمة دينا في رقاب اليمنيين، وسيخلدها التاريخ في صفحاته البيضاء كأحد أهم الملاحم التي خاضها أبطال الأمة العربية في معركتهم المصيرية ضد مليشيا الانقلاب في اليمن المدعومة من المشروع الايراني المتطرف.


واضاف الزحزوح أن اليمنيين أوفياء و لن ينسوا تضحيات وأرواح إخوانهم من أبطال قوات التحالف العربي، الذين بذلوا أغلى ما يملكون لأجل انقاذ اليمن واستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب وبتر اليد الايرانية المتطرفة التي تعبث باليمن وأمن واستقرار المنطقة العربية برمتها وتقلق الأمن والسلم الدوليين.

 

وعن المقاومة تحدث الشيخ / مبخوت بن عبود الشريف - رئيس المكتب التنفيذي لحزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة مأرب ، قائلا أن حجم الألم الذي يعتصر قلوب كافة قيادات وأفراد المقاومة الشعبية واليمنيين اجمع كبير جدا جراء الحادث الأليم الذي ارتقت فيها ارواح 12 من أبطال قوات المملكة العربية السعودية.


وقدم التعازي لقيادة التحالف في مأرب ومن خلالهم لاهالي الشهداء والقيادة العليا لقوات التحالف وقيادة المملكة العربيةالشقيقة، ؤكدا أن المصاب مصاب الجميع كما هي المعركة أيضا، وأن اليمنيين يقدرون تلك التضحيات وسيأتي اليوم الذي يردون جميلها ويوفون لها.

 

وألقى الدكتور / عبدربه مفتاح - وكيل محافظة مأرب كلمة السلطات المحلية مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية والجانب الحكومي متألمون لما حدث ويعزون قيادة التحالف واهالي الشهداء وقيادة المملكة..

 

وأضاف الشيخ / عبدالخالق الجندبي - وكيل أول محافظة صنعاء وعضو المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء - في حديثه ممثلا للسلطة المحلية المقاومة في صنعاء أن الزيارة رمزية لتقديم العزاء وان الواجب هو رد الجميل للاشقاء في المملكة والتحالف مؤكدا أن ذلك سيرجمه أبطال الجيش والمقاومة عمليا قريبا بإذن الله..

 

وعن قيادات الأحزاب السياسية قدم التعزية الشيخ / عبدالواحد القبلي - وكيل محافظة مأرب ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمأرب - والاستاذ / ناجي الحنيشي - مسؤل الحزب الاشتراكي في مأرب - الذي أكد أن الأحزاب السياسية والقوى الوطنية تثمن تضحيات التحالف العربي والأشقاء في المملكة العربية السعودية وأدوارهم في سبيل استعادة الشرعية من الانقلابيين وتأمين المنطقة من مشروع ايران التخريبي.

 

وفي تصريح خاص لمنسق الزيارة الناشط السياسي / عبدالكريم ثعيل قال : ان زيارة هذا الوفد الوطني العريض لقيادة التحالف في مأرب يأتي تعبيرا عن حجم الألم الذي تشعر به الإرادة الشعبية اليمنية جراء المصاب الجلل والتضحية العظيمة التي قدمها أشقائنا في المملكة العربية السعودية خاصة في سقوط طائرتهم قبل ايام واستشهاد 12 من قيادات وابطال قواتهم المسلحة المشاركة في انقاذ بلدنا الحبيب اليمن.


وأضاف : أن هذا الوفد يعبر بشكل أوسع عن واجب العزاء والمواساة شعبيا ويعزز الواجب الذي سبق وقدمته قيادة الشرعية ممثلة في بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن / عبدربه منصور هادي لخادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وولي عهده وولي ولي عهده ولأهالي الشهداء والشعب السعودي الشقيق عامة ولقيادة التحالف العربي..

 

وأكد ثعيل " إننا اليوم كوفد وطني رسمي وشعبي نؤدي أقل واجب تجاه تضحيات أشقائنا الذين بذلوا أرواحهم وكل ما يملكون في سبيل انقاذ اليمن من مشروع الاحتلال الفارسي الذي كان يتهيئ لاحتلال ما تبقى من دول عربية بعد اعلانه إحتلال صنعاء كعاصمة عربية رابعة قبل مجيئ عاصفة الحزم التي بددت أوهامه التخريبية الخبيثة ".

 

وأشار إلى ان ارتقاء أرواح 12 من أنبل واشجع ضباط وصف ضباط وافراد جيش اشقائنا في المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى جانب إخوانهم الشهداء الذين سبقوهم من أبناء اليمن والمملكة والإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان ليؤكد بما لايدع مجالا ً للشك أن أبناء الجزيرة والعروبة يقفون اليوم في خندق واحد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ضد المشروع الايراني التدميري في المنطقة.

 

واختتم حديثه : إننا الدماء الزكية الطاهرة تزيدنا عزما على المضي قدما في تحقيق الهدف النبيل الذي قامت لأجله عاصفة الحزم بعد تشكل التحالف العربي " استعادة الشرعية في اليمن وإنهاء الانقلاب والدفاع عن سيادة ومقدسات المسلمين في الجزيرة والخليج ".

 

وألقى الشيخ الشاعر / عراف العبيدي - عضو مجلس مقاومة صنعاء قصيدة رثاء لقيادة المملكة والتحالف في استشهاد 12 من أبطال الجيش السعودي، وتناولت القصيدة كافة الشهداء بالإسم وسردت مناقبهم وترحمت عليهم وتوعدت بالوفاء لارواحهم والانتصار لدمائهم بالمضي قدما حتى تحقيق كافة الأهداف النبيلة التي استشهدوا لأجلها.

 

واختتم قائد قوات التحالف في مأرب حديثه مع الحضور بالشكر على تجشم عناء السفر وترك أعمالهم ليقدموا واجب العزاء، مؤكدا ان هذه الزيارة البليغة ستصل رسالتها الأخوية الصادقة إلى أعلى مستويات القيادة في التحالف والمملكة.

 

حضر اللقاء عدد من ضباط ومنسبي قوات التحالف العربي في مأرب وعشرات من قيادات الجيش والمقاومة والسلطات المحلية لعدد من المحافظات اهمهم :


العميد / عبدالعزيز الفقيه - نائب رئيس دائرة الدعم اللوجستي، والعميد / مراد أبو حاتم مدير امن محافظة صنعاء والشيخ / محمد معوضة - وكيل أول محافظة ذمار، و الأستاذ / أحمد البكري - وكيل محافظة عمران ، والشيخ / عادل الصبري وكيل محافظة صنعاء، وقيادات في مجلس مقاومة صنعاء ابرزهم الشيخ / محمد جابر الجمرة والشيخ / محمد عبدالعزيز الشليف والشيخ / عبدالله الشندقي.


وكذلك الاستاذ / زبن الله المطري - مدير عام مديرية نهم - رئيس فرع التنظيم الناصري بصنعاء، والنقيب / رؤوف الحربي - مندوب وزارة الداخلية لدى قوات التحالف العربي.

 

المزيد في محلي
        إدارة الصيانة الطارئة بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن تعد من الادارات التي تهتم وتتولى الأعمال الطارئة عبر إزاحة الرمال وفتح
المزيد ...
أفصحت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، 27 آذار، 2024، عن كواليس اتفاق مع السعودية بشأن  اليمن.   وفي التفاصيل، سربت إدارة بايدن معلومات جديدة حول كواليس
المزيد ...
كشفت مصادر صحفية مقربة من الحوثيين، تفاصيل جديدة عن الوساطة التي حدثت بين البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، والآخر غير الشرعي الواقع تحت سيطرة الحوثيين
المزيد ...
في تغريدة نشرها العميد خالد النسي الخبير العسكري على حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس، كشف النسي عن العامل الذي سيؤدي إلى سقوط جماعة الحوثي في اليمن.   وأكد النسي أن
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها