من نحن | اتصل بنا | الخميس 28 مارس 2024 12:14 صباحاً

 

 

 

 

منذ 12 ساعه و 38 دقيقه
        إدارة الصيانة الطارئة بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن تعد من الادارات التي تهتم وتتولى الأعمال الطارئة عبر إزاحة الرمال وفتح الطرقات التي تسببها الأمطار الغزيرة من خلال رفع أضرار السيول عند الكوارث الطبيعية ومن ضمن هذه المهام تجري في
منذ 13 ساعه و 5 دقائق
أفصحت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، 27 آذار، 2024، عن كواليس اتفاق مع السعودية بشأن  اليمن.   وفي التفاصيل، سربت إدارة بايدن معلومات جديدة حول كواليس زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن الأخيرة إلى الرياض.   وذكرت مصادر دبلوماسية أن  بلينكن ابلغ ولي
منذ 13 ساعه و 39 دقيقه
كشفت مصادر صحفية مقربة من الحوثيين، تفاصيل جديدة عن الوساطة التي حدثت بين البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، والآخر غير الشرعي الواقع تحت سيطرة الحوثيين بصنعاء، بشأن الأزمة الأخيرة المتعلقة بالحوالات المالية. وذكرت المصادر، ان جمعيتي الصرافة والبنوك في صنعاء وعدن،
منذ 14 ساعه و دقيقتان
في تغريدة نشرها العميد خالد النسي الخبير العسكري على حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس، كشف النسي عن العامل الذي سيؤدي إلى سقوط جماعة الحوثي في اليمن.   وأكد النسي أن سقوط الحوثيين لم يكن نتيجة لخيانة القوى اليمنية المناهضة لهم خلال التسع سنوات الماضية.   وأشار إلى أنه لا
منذ 14 ساعه و 11 دقيقه
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز، ورئاسة الحكومة أيضا.ويهيمن الانتقالي على مجلس الرئاسة، في عدن؛ وبسبب تلك الهيمنة يبدو  الرئيس رشاد العليمي منفذاً لمشيئة الانتقالي ليس أكثر.مبروك للدكتور شايع،
محلي

خلال حديثه لوسائل الإعلام.. محافظ عدن يطلق ندا إستغاثة لإنقاذ العاصمة عدن من ويلات الحر

وطن نيوز_خاص الأحد 23 أبريل 2017 08:07 مساءً

تحدث الاخ/ محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي في مؤتمر الصحفي أقيم صباح اليوم في ديوان محافظة عدن.

 

حيث أكد قائلاً : (نحن من موقعنا في السلطة لا نقف أمامكم اليوم بغرض التبرير او التنصل من المسؤولية بل نقف امامكم لوضع النقاط على الحروف و مكاشفة أبناء شعبنا بتفاصيل وخلفيات ما يعانونه من أزمات بنيوية او مفتعلة تغذيها بعض القوى السياسية المؤثرة على مراكز القرار في الحكومة وما اتصل بها من شبكات الفساد.

 

وأردف : (هذه المكاشفة وبقدر ما يحتاجها الرأي العام,, فأننا في السلطة المحلية سنكون بأمس الحاجة إليها لما سيترتب عليها من قرارات حاسمة تخفف أعباء الحر الجاثم على أنفاس سكان عدن الصابرين..

 

معتبراً أزمة التيار الكهربائي والتردي الخدمي في العاصمة عدن لم يعد أمراً عابرا يجوز معه الصمت). وأضاف قائلاً : (كما تعلمون فان ما لحق البنية التحتية من دمار انعكس على إنتاجية محطات توليد الطاقة الكهربائية ،وكان حجم الإضرار الناجمة عن الحرب اكبر من قدرات وصلاحيات السلطة المحلية منفردة .

 

وأشار الى أن السلطة المحلية كانت ومازالت تتأمل خيرا في حكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر بأن تكون صاحبة الحل , وقد ناشدناها مرارا كي تضطلع بمهامها الطبيعية في اطار جهد تكاملي يحسن من انتاجية المحطات التوليدية بما يعيدها الى مستواها السابق كحد ادنى. لكن وعود الحل ماتزال حبرا على ورق ..

 

مشيرا إلى أن هناك أطراف بعينها قررت خلط الأوراق واستغلال معاناة شعبنا المتزايدة مع دخول الصيف, بغرض إستنزاف شرعية السلطة المحلية و تقويض ما حققته من انجاز أمني وما مثلته من وفاق اجتماعي.

 

وأكد المحافظ أن مصلحة المواطن اكبر واقدس بالنسبة لنا من ان تصبح أداة للابتزاز السياسي .. وفيما تحاول بعض الأطراف تعطيل سير عملية البناء والنهوض في مختلف المؤسسات ، لترمي بمسؤولية الفشل كاملة على عاتق قيادة المحافظة..

 

مؤكدا أن السلطة المحلية ستقف أمام جميع العدنيين وسوف تتحمل هذه المسؤولية دون تردد. وقال المحافظ : (ورهاننا في ذلك على الله ثم على شعبنا الجنوبي العظيم وشعبنا في العاصمة عدن، ومقاومتنا الجنوبية الباسلة ، ونضع الرهان في الجانب العملي الملموس على دعم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي أكد مراراً وتكراراً طوى صفحة المركزية بكل عيوبها وما صاحبها من فساد واستبداد.

 

ومن هنا أطلق المحافظ ندا استغاثة ..العاجل إلى أشقائنا في دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الذي كان لهم السبق في تلبية الندى لحماية شعبنا وأرضنا وحماية عدن من الغزو الحوثي العفاشي تمثلت في أهم حدث في تاريخ شعبنا وهي انطلاق عاصفة الحزم المباركة.

 

فأننا من هنا وباسم الشعب في عدن نناشدهم وبصورة عاجله واسعافيه انقاد العاصمة عدن وأهلها وما جاورها من ويلات الحر في الصيف القادم الذي يقف على الأبواب ، من خلال تقديم الدعم المباشر لقطاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي ، وعبر السلطة المحلية مباشرة ، لكي نستطيع أن نضع الحلول السريعة ولكي نعزز من حالة الأمن والاستقرار ، بتوفير ادنى سبل العيش للمواطنين.

 

وأكد قائلا : (في المقابل سوف نتخذ كل الإجراءات التي تنهي هذه الأزمة المستفحلة.. وفي مقدمتها تحييد كهرباء عدن عن بقية الملفات الحكومية الاخرى.. لنباشر في ترميمها والاشراف المباشر على تشغيلها..

 

مؤكدا أن خطوة كهذه لن تقابل بكثير من الترحيب. وسوف تعمل كل مراكز النفوذ القديمة على إحباطها , لكني أراهن على ما سيتولد من وعي جمعي وضغط شعبي بعد هذه المكاشفة..

 

مضيفاً لن نقف مكتوفي الأيدي أمام معاناة أهلنا في عدن , وسنتخذ كل ما بيدنا من تدابير.. وكما رفضنا تحويل عدن إلى إمارة إرهابية. لن نسمح بجعلها قرية نائية.

 

وأضاف قائلاً : (في سياق المكاشفة وجب علينا توضيح ما عاناه التحالف العربي من استنزاف من قبل مراكز الفساد القديمة التي عملت على التفرد بالدعم المادي بحجة سيادة المؤسسات ,, وفي نهاية المطاف تبدد هذا الدعم في أروقتها المشبوهة دون أي فائدة.. مما تسبب في تجميد هذا الدعم لقطاعات كبيرة أهمها قطاع الكهرباء بعد ان فقدت دول التحالف ثقتها بالكثير من الوزارات الحكومية .

 

وأكد المحافظ أن ما نعانيه اليوم من مشاكل طارئة.. يتطلب منا قرارات شجاعة وفاعلة , ونحن مثلما لم نتردد في تحمل المسؤولية , لن نتردد اليوم في انتزاع الصلاحيات الكفيلة بمعالجة هذا الوضع , بعد ان تبين لنا استحالة بلورة أي آلية تعاونية مع الحكومة فيما يخص مشكلة الكهرباء والتي تبين لنا أنها مربوطة بمصالح قوى بعينها .

 

هذه القوى التي تستغل أزمة الخدمات كسلاح لتعذيب المواطنين وأثارت الرأي العام ضد السلطات المحلية مما قد يتسبب بعاصفة غضب سندفع ثمنها جميعاً وسنخسر كلما انجزناه على مختلف المستويات ، وهذا ما لا نريده وما تسعى إليه بعض القوى المحسوبة على الشرعية .

 

من خديجة الكاف

 

المزيد في محلي
        إدارة الصيانة الطارئة بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن تعد من الادارات التي تهتم وتتولى الأعمال الطارئة عبر إزاحة الرمال وفتح
المزيد ...
أفصحت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، 27 آذار، 2024، عن كواليس اتفاق مع السعودية بشأن  اليمن.   وفي التفاصيل، سربت إدارة بايدن معلومات جديدة حول كواليس
المزيد ...
كشفت مصادر صحفية مقربة من الحوثيين، تفاصيل جديدة عن الوساطة التي حدثت بين البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، والآخر غير الشرعي الواقع تحت سيطرة الحوثيين
المزيد ...
في تغريدة نشرها العميد خالد النسي الخبير العسكري على حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس، كشف النسي عن العامل الذي سيؤدي إلى سقوط جماعة الحوثي في اليمن.   وأكد النسي أن
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها