من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 24 أبريل 2024 11:54 مساءً

 

 

 

 

منذ 12 ساعه و 56 دقيقه
بعث القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) الاستاذ "حاشد الهمداني" برقية عزاء ومواساة، لمحافظ محافظة لحج اللواء "أحمد عبدالله تركي" في وفاة نجله" شايع " الذي وافاه الاجل في دولة الهند اثر مرض عضال الم به . وجاء في برقية العزاء
منذ 14 ساعه و 34 دقيقه
شُيّع صباح اليوم في موكب جنائزي جثمان نجل محافظ محافظة لحج المغفور له بإذن الله تعالى شائع أحمد عبدالله تركي، حيث كان على رأس المشيعين كُلٍّ من الأخ علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي والدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل وأعضاء
منذ 15 ساعه و 28 دقيقه
كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلا بفرع تعز شركتي سهيل للصرافة، وبن أمين للصرافة، كأكثر الشركات تفاعلاً في صرف الحوالات الصادرة عبر كاك حوالة. وقام مدير فرع «كاك بنك» بتعز الدكتور/ عبد الجليل الحراني، وبتكليف من القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة،
منذ 16 ساعه و 30 دقيقه
قال السفير السعودي في اليمن ان بلاده ستدعم اي جهود لتحقيق السلام في اليمن. واكد السفير محمد ال جابر انه يواصل جهوده بهذا الخصوص. وجاء تعليق ال جابر عقب لقاء مع المبعوث الاممي الى اليمن. واضاف على تويتر: "‏التقيت اليوم مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن
منذ 18 ساعه و 18 دقيقه
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبد الله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية. ووقفت الهيئة في اجتماعها، الذي حضره رؤساء الهيئات المساعدة، أمام تطورات الأوضاع في العاصمة عدن، وباقي محافظات
عربي و دولي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهاجم وسائل الإعلام بسبب صور مراسم تنصيبه

بي بي سي عربي: الأحد 22 يناير 2017 08:39 مساءً

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما على وسائل الإعلام بسبب الصور التي نشرت للجماهير أثناء مراسم تنصيبه ووصفها بأنها "مضللة".

وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام انخفاض عدد الحاضرين لمراسم تنصيب ترامب مقارنة بالحشود التي حضرت مراسم تنصيب الرئيس السابق باراك أوباما قبل أكثر من 8 سنوات.

وقال المستشار الإعلامي لترامب إنه "كان أكبر جمهور على الإطلاق يحضر مراسم تنصيب" على الرغم من أن الأرقام اشارت إلى أن عدد الحضور لم يزد عن 750 ألفا".

وقال المستشار الإعلامي إن الإدارة الأمريكية ستحاسب وسائل الإعلام.

وكان الملايين في الولايات المتحدة وأنحاء متفرقة من العالم شاركوا في احتجاجات للتأكيد على حقوق المرأة، التي يعتقد نشطاء أنها تتعرض للتهديد من الإدارة الجديدة.

وكانت أكبر مسيرة حاشدة في العاصمة الأمريكية واشنطن، والتي يعتقد مسؤولون أن عدد المشاركين بها فاق 500 ألف شخص، وتلى ذلك نيويورك التي شارك في المظاهرات فيها 400 ألف شخص، وشارك مئات الآلاف في مظاهرات في مدن اخرى من بينها شيكاغو ولوس أنجليس.

التنصيب: ما هي الأرقام؟

على مدى عقود كانت الهيئة الأمريكية العامة للمتنزهات، التي تدير المتنزهات العامة في الولايات المتحدة، تقدم التقديرات الرسمية لعدد المحتشدين في متنزه ناشونال مول في واشنطن لحضور مراسم تنصيب الرؤساء الأمريكيين.

ولكن الهيئة توقفت عن تقديم التقديرات بعد أن هددت "مسيرة المليون" الخاصة بحقوق السود بمقاضاتها.

وقال ترامب "بدا أن عدد الحضور مليونا ونصف" حضروا مراسم التنصيب الجمعة، ولكنه لم يقدم دليلا على ذلك.

ولدعم زعمه، أعطى مستشاره الإعلامي شون سبايسر رقما تقديريا يصل إلى 720 ألف شخص في متنزه ناشونال مال، مع امتداد عدد المحتشدين خارجه.

وقال سبايسر أيضا إن عدد الذين استقلوا المترو في واشنطن في ذلك اليوم كان أعلى من عدد الذين استقلوه في مراسم التنصيب الثانية لأوباما عام 2013.

ولكن في الواقع تشير هيئة المواصلات في واشنطن إلى أن عدد تذاكر المترو التي بيعت يوم التنصيب الثاني لأوباما بلغ 782 ألفا، بينما بيع 571 ألف تذكرة يوم تنصيب ترامب.

وقال سبايسر أيضا إنه تم استخدام رقائق بلاستيكية لأول مرة لتغطية العشب مما "أعطى الانطباع بتوضيح الأماكن الفارغة من الحضور ولكن في الأعوام الماضية أخفى العشب ذلك".

واضاف أن الأسوار وأجهزة الكشف عن المعادن كان لها تأثير على عدد الحضور، ولكن مسؤولين نفوا أن يكون ذلك عاملا مؤثرا.

وكان مسؤولو العاصمة قد أعدوا تجهيزات وفقا لتقديرات بأن عدد الحضور سيتراوح بين 700 ألف و900 ألف.

ما الذي تقوله وسائل الإعلام؟

وكرر ترامب استهانته بالإعلام ووصف الصحفيين والعاملين في الإعلام بأنهم "من بين أكثر الناس كذبا وتضليلا في العالم". وتعهد سبايسر بـ "محاسبة الصحافة".

وفي تعليقها، نفت المؤسسات الإعلامية الكبرى في الولايات المتحدة تماما مزاعم ترامب ومستشاره الصحفي.

وقالت "سي إن إن" إنها لم تبث بيان المستشار الإعلامي للرئيس على الهواء"، واتهمته بمهاجمة وسائل الإعلام "لنقلها الأمر بدقة" واصفة مزاعمه بأنها "كاذبة".

أما شبكة "أيه بي سي" فقد ردت بالتفصيل على مزاعم ترامب بينما نقلت شبكة "فوكس" الموالية لترامب تصريحات مستشاره الإعلامي دون نقاش أو بحث.

واتهمت "بازفيد" سبايسر بالكذب وسخرت منه على تويتر.

ماهي أعداد الحضور في مراسم التنصيب السابقة؟

قال مسؤولون في العاصمة واشنطن إن 1.8 مليون شخص حضروا تنصيب أوباما عام 2009 وأن ما يقرب من مليون شخص حضروا تنصيبه الثاني عام 2013.

وحضر مراسم تنصيب جورج دبليو بوش عام 2005 نحو 400 ألف، وحضر تنصيبه عام 2001 نحو 300 ألف شخص. وحضر تنصيب بيل كلينتون نحم 800 ألف عام 1993 و250 ألفا عام 1997.

وبيعت نحو 140 ألف تذكرة لتنصيب رونالد ريغان عام 1985، ولكن البرد القارس اضطر المسؤولين إلى نقل المراسم إلى قاعة مغلقة.

 

المزيد في عربي و دولي
طالبت مصر إسرائيل بالتنفيذ الفوري لكافة التدابير التي وردت في قرار محكمة العدل الدولية، لإنفاذ قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتوفير الحماية للشعب
المزيد ...
قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان، إن تقديرات أولية تشير إلى استشهاد ما بين 200 إلى 300 شخص، في غارة على مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة. وأضافت أنه لا
المزيد ...
قال أبو عبيدة المتحدث باسم الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في تسجيل بث بعد وقت قصير من منتصف الليل السبت إن العدد الإجمالي للإسرائيليين الذين أسرتهم
المزيد ...
أكد مصدر حكومي لبناني أن تصريحات نائب رئيس الوزراء سعادة الشامي عن "إفلاس لبنان ومصرف لبنان" المركزي تأتي من وحي المفاوضات مع صندوق النقد الدولي التي يتولاها، والتي
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها