من نحن | اتصل بنا | الأحد 24 سبتمبر 2017 06:02 مساءً

 

منذ 7 ساعات و 54 دقيقه
التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم بالأمين العام للأمم المتحدة "أنطونیو غوتیریش " بمكتب الأمين العام بالأمانة العامة للأمم المتحدة .   وفِي اللقاء الذي سادته الحفاوة والترحاب من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بفخامة الرئيس ..معبرا عن تقديره
منذ 9 ساعات
أفرجت جماعة الحوثيين مساء اليوم الأحد عن الكاتب الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي بعد مرور عام على اختطافه.   وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة الواقعة تحت سيطرة الجماعة قد أصدرت حكماً بالإعدام على الكاتب الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي بتهمة العمالة للسعودية، بعد محاكمة سرية
منذ 17 ساعه و 21 دقيقه
دشن وكيل محافظة لحج الاخ وضاح الحالمي اليوم بمعية المهندس نجيب الشعبي مستشار وزير المياه والبيئة بمنطقة جعولة في مديرية تبن مشروع شبكتي للمياه بمنظومة كاملة للطاقة السمشية بنظام (DC ) في المحافظة بتكلفة مالية تقدر بثمانية وعشرين الف دولار وتنفيذ مجموعة توكيلات اليمامة .
منذ يوم و 5 ساعات و 56 دقيقه
على ذات القول الشعبي المحفوظ في ذاكرة العرب القديمة الجديدة المستشهد به دائما من ضمن أمثلة عدة  حيه من واقعنا اليومي المعاش ومن  حياتنا كانت خاصة أو عامة على حد سواء ، وهو القول الذي أورده هنا بالنص المتعارف عليه ، وهو  : "تمسكن لما تمكن" أذ تكون الانتهازية في معناه
منذ يومان و 7 ساعات و 55 دقيقه
قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، فجر اليوم الجمعة، إن هناك مشاورات مستمرة مع وفد الحكومة اليمنية المتواجد في نيويورك، بشأن مقترح محافظة الحديدة، غربي البلاد. وذكر ولد الشيخ، في تغريدة مقتضبة على موقع "تويتر"، أنه عقد لقاء مطولاً مع الرئيس اليمني، عبد
عربي و دولي

مفخخة بريف دمشق والنظام يقصف ريف حلب

وطن نيوز - الجزيرة : الأحد 08 يناير 2017 08:38 مساءً

قال ناشطون إن سيارة مفخخة استهدفت حاجزا للنظام السوري في ريف دمشق؛ مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، بينما واصل النظام قصفه على عدة مناطق رغم الهدنة المعلنة.

 

وقال المكتب الإعلامي لجبهة فتح الشام إنها استهدفت بعربة مفخخة حاجزاً لقوات النظام في بيت جن في الغوطة الغربية؛ مما أدى إلى مقتل 12 من قوات النظام وسقوط العديد من الجرحى.

وحسب الجبهة، فإن أحد عناصرها تسلل لحاجز سعسع في تجمع الحرمون (بيت جن) وقتل حرس الحاجز، ممهداً الطريق لدخول السيارة المفخخة التي فجرها سائقها داخل الحاجز، وتمكن من تدميره بالكامل.

 

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الألمانية إن ثمانية أشخاص قتلوا، بينهم خمسة عناصر أمن، وأصيب 158 آخرون جراء هجوم بسيارة مفخخة استهدف حاجزا لقوات النظام في بلدة بيت جن في ريف دمشق الغربي.

 

وتسيطر فصائل المعارضة السورية على بلدة بيت جن والمناطق المحيطة بها، لكن قوات النظام بدأت تتقدم باتجاه هذه المنطقة بعد سيطرتها على منطقة خان الشيح بداية الشهر الماضي.

قصف وغارات

في الأثناء، قال مركز حلب الإعلامي إن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح، جرّاء قصف قوات النظام المتمركزة في مطار كويرس العسكري بالمدفعية قرية أبو طلطل (جنوب مدينة الباب) بريف حلب الشرقي.

 

وقال ناشطون إن قوات النظام المتمركزة في مطار كويرس استهدفت بعشرات قذائف المدفعية الثقيلة قرية أبو طلطل (جنوب مدينة الباب) والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية؛ مما خلف سبعة قتلى والعديد من الجرحى.

 

وتشهد مدينة الباب منذ أشهر اشتباكات عنيفة بين فصائل من الجيش السوري الحر ومقاتلي تنظيم الدولة، بينما تتطلع قوات النظام وحلفاؤها للتوسع في المنطقة والتقدم باتجاه المدينة.

 

كما شنت الطائرات الحربية أربع غارات جوية على قرى منطقة وادي بردى في ريف دمشق في محاولة جديدة من قوات النظام ومليشيا حزب الله اللبناني الداعمة لها للتقدم من عدة محاور.

 

وفي درعا، وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في منطقة اللجاة، تزامناً مع استهداف مواقع النظام في تل محجة الكبير والصغير ومدينة ازرع بقذائف المدفعية الثقيلة.

على صعيد آخر، أعلن تحالف جيش الثورة في محافظة درعا، والمكون من جيش اليرموك وجيش المعتز بالله ولواء المهاجرين والأنصار ولواء الحسين بن علي وألوية قاسيون، أنه ملتزم بالهدنة التي تم التوقيع عليها في أنقرة، لكنه لن يتنازل عن حقه في الرد على الخروق اليومية المتكررة من قبل قوات النظام.

المزيد في عربي و دولي
تصاعدت مخاوف السلطات الأميركية من اتساع دائرة الاحتجاجات التي تشهدها مدينة سانت لويس بولاية ميزوري بعد قرار قاض بتبرئة ضابط شرطة أبيض من قتل رجل أسود. وأعلنت
المزيد ...
دعت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان إلى فرض عقوبات وحظر السلاح على جيش ميانمارغرد النص عبر تويتر ردا على حملته الدموية على مسلمي الروهينغا مما دفع
المزيد ...
قالت مصادر محلية في سوريا إن 11 مدنيا بينهم أطفال ونساء قتلوا ذبحا قبل يومين في هجوم نفذته مليشيا موالية على مزرعة بريف حماة وسط غرب البلاد. وأضافت أن عناصر من
المزيد ...
تقوم قوات ميانمار بزرع الألغام عند الحدود المشتركة مع بنغلاديش لمنع عودة الروهينغا الذين واصلوا الفرار بأعداد كبيرة من ولاية أراكان جراء حملة عسكرية دامية أثارت
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها