من نحن | اتصل بنا | الاثنين 27 فبراير 2017 06:01 صباحاً

 

منذ ساعه و 25 دقيقه
عثرت قوات الجيش الوطني أثناء تمشيطها مواقع الحوثيين في يختل على راجمة صواريخ كانت مخبأة وسط الأشجار في إحدى مناطق المخا.   وتظهر الصورة راجمة صواريخ تحمل 40 قاذف مخبأة بين الأشجار في منطقة يختل شمال المخا.   وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بغطاء جوي من التحالف قد
منذ 8 ساعات و 18 دقيقه
ترددت أنباء أمس( الاثنين) عن إصابة رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد وعدد من قيادات الجماعة الانقلابية في غارة لطيران التحالف على صنعاء، نفت مصادر قبلية لـ«عكاظ» صحة هذه الأنباء.     وكانت مصادر يمنية ذكرت أن من بين المصابين عضو المكتب السياسي يوسف الفيشي،
منذ 8 ساعات و 44 دقيقه
تحت شعار من اجل توحيد المرأة الجنوبية والعمل بيد واحدة  لبناء الدولة المدنية الجنوبية .. تم إشهار المجلس الوطني للمرأة الجنوبية وتدشين عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأولى للمرأة حيث شهدت قاعة نادي الصمود الرياضي في مدينة الضالع حفل الإشهار بحضور عددا من القيادات
منذ 8 ساعات و 50 دقيقه
تزايدت حالة الغليان والغضب بين أوساط موظفي الدولة والقطاعين العام والمختلط، والمنتسبين إلى القوات المسلحة والأمن في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين الحوثيين بما فيها العاصمة صنعاء بسبب عدم صرف رواتبهم للشهر السادس على التوالي.   وبحسب صحيفة “الحياة”
منذ 8 ساعات و 56 دقيقه
كشف الدكتور "محمد مارم "مدبر مكتب رئيس الجمهورية السابق عن تفاصيل أول غارة جوية تعرض لها قصر المعاشيق وشنها الانقلابيين بهدف اغتيال الرئيس هادي .   وقال الدكتور "مارم" في كلمة له بمناسبة مرور خمس سنوات علی انتخاب الرئيس هادي أن الانقلابيين قصفوا قصر, المعاشيق بصاروخ من الجو
عربي و دولي

مفخخة بريف دمشق والنظام يقصف ريف حلب

وطن نيوز - الجزيرة : الأحد 08 يناير 2017 08:38 مساءً

قال ناشطون إن سيارة مفخخة استهدفت حاجزا للنظام السوري في ريف دمشق؛ مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، بينما واصل النظام قصفه على عدة مناطق رغم الهدنة المعلنة.

 

وقال المكتب الإعلامي لجبهة فتح الشام إنها استهدفت بعربة مفخخة حاجزاً لقوات النظام في بيت جن في الغوطة الغربية؛ مما أدى إلى مقتل 12 من قوات النظام وسقوط العديد من الجرحى.

وحسب الجبهة، فإن أحد عناصرها تسلل لحاجز سعسع في تجمع الحرمون (بيت جن) وقتل حرس الحاجز، ممهداً الطريق لدخول السيارة المفخخة التي فجرها سائقها داخل الحاجز، وتمكن من تدميره بالكامل.

 

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الألمانية إن ثمانية أشخاص قتلوا، بينهم خمسة عناصر أمن، وأصيب 158 آخرون جراء هجوم بسيارة مفخخة استهدف حاجزا لقوات النظام في بلدة بيت جن في ريف دمشق الغربي.

 

وتسيطر فصائل المعارضة السورية على بلدة بيت جن والمناطق المحيطة بها، لكن قوات النظام بدأت تتقدم باتجاه هذه المنطقة بعد سيطرتها على منطقة خان الشيح بداية الشهر الماضي.

قصف وغارات

في الأثناء، قال مركز حلب الإعلامي إن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح، جرّاء قصف قوات النظام المتمركزة في مطار كويرس العسكري بالمدفعية قرية أبو طلطل (جنوب مدينة الباب) بريف حلب الشرقي.

 

وقال ناشطون إن قوات النظام المتمركزة في مطار كويرس استهدفت بعشرات قذائف المدفعية الثقيلة قرية أبو طلطل (جنوب مدينة الباب) والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية؛ مما خلف سبعة قتلى والعديد من الجرحى.

 

وتشهد مدينة الباب منذ أشهر اشتباكات عنيفة بين فصائل من الجيش السوري الحر ومقاتلي تنظيم الدولة، بينما تتطلع قوات النظام وحلفاؤها للتوسع في المنطقة والتقدم باتجاه المدينة.

 

كما شنت الطائرات الحربية أربع غارات جوية على قرى منطقة وادي بردى في ريف دمشق في محاولة جديدة من قوات النظام ومليشيا حزب الله اللبناني الداعمة لها للتقدم من عدة محاور.

 

وفي درعا، وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في منطقة اللجاة، تزامناً مع استهداف مواقع النظام في تل محجة الكبير والصغير ومدينة ازرع بقذائف المدفعية الثقيلة.

على صعيد آخر، أعلن تحالف جيش الثورة في محافظة درعا، والمكون من جيش اليرموك وجيش المعتز بالله ولواء المهاجرين والأنصار ولواء الحسين بن علي وألوية قاسيون، أنه ملتزم بالهدنة التي تم التوقيع عليها في أنقرة، لكنه لن يتنازل عن حقه في الرد على الخروق اليومية المتكررة من قبل قوات النظام.

المزيد في عربي و دولي
رفض مستشار الأمن القومي الأميركي الجنرال هربرت رايموند ماكماستر استخدام مصطلح "الإرهاب الإسلامي المتطرف". ورأى أن استخدامه من قِبل الرئيس دونالد ترمب ومستشاريه
المزيد ...
طالب رئيس وفد الحكومة السورية بشار الجعفري جماعات المعارضة في محادثات السلام في جنيف بالتنديد بالهجوم على قوات الأمن في حمص في وقت سابق يوم السبت محذرا من اعتبارهم
المزيد ...
قال يوسي ميلمان الخبير الأمني الإسرائيلي في صحيفة معاريف إن متانة العلاقات الأمنية السائدة بين مصر وإسرائيل ترجمت في حربهما المشتركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في
المزيد ...
شهدت العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات مسلحة بين كتائب أمنية بمنطقتي أبوسليم وطريق المطار وسط طرابلس، بعد احتجاز أفراد من الأمن تابعين لما تعرف بكتيبة "البركي"،
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها