من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 29 مارس 2017 11:07 مساءً

 

منذ 4 ساعات و 35 دقيقه
قاد مدير أمن عدن اللواء ركن/شلال علي شايع هادي مدير أمن عدن صباح اليوم الأربعاء حملة أمنية لإزالة بعض الإستحداثات العشوائية في حي عبدالعزيز بمديرية المنصورة .   ووجه مدير أمن عدن قيادة وافراد شرطة الدرين بحماية النظام العام والحفاظ على المرافق والمتنفسات العامة من عمليات
منذ 6 ساعات و 22 دقيقه
انسحب الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قاعة القمة العربية التي تنعقد بالأردن مع بدء كلمة أمير قطر حمد بن تميم آل ثاني.     وجاء انسحاب السيسي من القاعة لأسباب معروفة تتعلق بالخلافات العميقة بين مصر وقطر، لكن مغادرة الملك السعودي للقاء
منذ 6 ساعات و 45 دقيقه
قالت مصادر موثوقة في صنعاء إن مليشيا الحوثي التفت علي ترتيبات الرئيس السابق علي عبدالله صالح على الانقلاب عليهم والذي كان قد حضر له منذ فبراير الماضي في ذكرى إعلان عاصفة الثانية 26 مارس الجاري .   وأوضحت لـ”أبابيل نت” أن الحوثيين ضغطوا على المجلس السياسي بالدعوة
منذ 6 ساعات و 47 دقيقه
تخرجت دفعة جديدة اليوم الأربعاء من قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب - شرق اليمن .   وأثنى محافظ المحافظة اللواء "سلطان بن علي العرادة " الذي حضر الحفل بالدور الذى يقوم به ضباط وافراد الشرطة والوحدات الامنية في تثبيت الامن والاستقرار بالمحافظة.   ووجه محافظ مأرب الاجهزة
منذ 6 ساعات و 50 دقيقه
صرحت مصادر سعودية لـ«مأرب برس»، ان «وفدا حوثيا يتكون من كبار مشائخ وضباط دخلو الى المملكة عبر منفذ «علب»، مشيرة الى ان «سلطات المملكة وفرت لهم الحماية خلال رحلتهم».   وفيما أكدت المصادر ان، «الوفد الحوثي كان برفقته جندي سعودي أسير لدى المليشيا
عربي و دولي

تقدم للجيش العراقي بالموصل وغارة أميركية تقتل مدنيين

وطن نيوز - وكالات : الجمعة 30 ديسمبر 2016 12:51 مساءً

قالت مصادر عسكرية عراقية إن القوات الحكومية تمكنت من استعادة عدة مناطق في محاور القتال الثلاثة بالموصل بعد مواجهات عنيفة مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، فيما قتل مدنيون بغارة أميركية.

وقال قائد حملة الموصل الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله إن "قوات الفرقة الـ16 بالجيش العراقي وحرس نينوى استعادت قريتي طويلة والسادة شمال الموصل بالكامل".

وأضاف أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب التي تقاتل في الجبهة الشرقية داخل المدينة استعادت حي القدس الأولى، بينما تقدمت قوات مشتركة من الشرطة الاتحادية والفرقة التاسعة بالجيش في جنوب شرقي المدينة، وتوغلت في أحياء الانتصار والشيماء بعد اختراق دفاعات تنظيم الدولة.

 

من جهته، قال العميد وليد خليفة معاون قائد الفرقة التاسعة إن القوات العراقية ما زالت تخوض مواجهات وصفها بالشرسة ضد مقاتلي تنظيم الدولة لاستعادة ما تبقى من حي الانتصار في المحور الجنوبي الشرقي للموصل.

وفي المقابل، بثت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة تسجيلا مصورا قالت إنه يظهر مقاتليها أثناء اشتباكات مع القوات العراقية في حي الانتصار، وتظهر الصور مقاتلي التنظيم وهم يطلقون النيران من أسلحة خفيفة.

وأعلنت الوكالة تكبيد القوات المهاجمة خسائر كبيرة شملت مقتل أكثر من عشرين جنديا عراقيا وتدمير تسع عربات "همر" في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في أطراف حي الشيماء جنوب شرقي الموصل.

وكان الجيش العراقي قد أعلن أنه استعاد الجزء الأكبر من حي القدس شرق مدينة الموصل بعد ساعات من بدء ما وصفها بالمرحلة الثانية من عمليات استعادة ما تبقى من أحياء شرقي المدينة.

 

ثلاثة محاور

ووفقا للجيش العراقي، فقد دخل أكثر من خمسة آلاف من الجنود وقوات الشرطة الاتحادية الذين أعيد نشرهم من المشارف الجنوبية للموصل أمس الخميس ستة أحياء في جنوب شرق المدينة، في حين تقدمت قوات مكافحة الإرهاب بحي القدس وحي الكرامة، وتوغلت قوات الجيش في الوقت نفسه باتجاه الحدود الشمالية للمدينة.

وقال قائد المحور الشمالي للقوات العراقية الفريق الركن علي الفريجي لوكالة الأناضول إن المرحلة الثانية من عمليات الموصل لن تتوقف إلا بالقضاء على تنظيم الدولة في الجانب الشرقي والوصول إلى ضفاف نهر دجلة، والالتقاء مع قوات جهاز مكافحة الإرهاب التي تتقدم من جهة الشرق، والفرقة التاسعة التي تتقدم من الجنوب الشرقي.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويساند القوات العراقية إن عملية أمس الخميس فتحت جبهتين جديدتين داخل الموصل وحدت من قدرة تنظيم الدولة على زيادة عدد مقاتليه أو نقلهم أو التزود بالإمدادات.

 

وتجري المعارك بغطاء جوي كثيف من قبل التحالف، فيما شوهد بعض المستشارين على سطح مبنى خلف الخطوط الأمامية مع بدء المعارك صباح أمس الخميس وهم يوجهون النصح للقادة العراقيين ويراقبون العمليات.

وكان قادة عسكريون أميركيون قد أكدوا في الأسابيع القليلة الماضية أن المستشارين العسكريين الأميركيين سيندمجون بدرجة أكبر مع القوات العراقية.

وفي سياق متصل، قال الجيش الأميركي مساء أمس الخميس إن ضربة جوية لقوات التحالف أثناء عملية استعادة مدينة الموصل ربما تكون قد أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين.

وأكد البيان أن الضربة أصابت عربة فان في مرآب للسيارات بمجمع طبي، وربما تسببت في مقتل مدنيين.

يذكر أن المرحلة الثانية من معركة الموصل بدأت بعد توقف دام أكثر من أسبوعين كانت القوات العراقية تقول فيهما إنها لإعداد خطط الهجوم وتطويرها، واستيعاب هجمات تنظيم الدولة التي أوقفت تقدم القطعات العراقية في أكثر من محور.

ومنذ بدء الهجوم في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي استعادت القوات العراقية ربع الموصل، لكن تقدمها كان بطيئا، وشهد ديسمبر/كانون الأول الجاري أول توقف رئيسي للحملة التي توقعت سابقا أنها ستستعيد الموصل قبل حلول نهاية العام الجاري.

المزيد في عربي و دولي
  أدرجت مؤسسة أمريكية شهيرة ثلاثة مراكز بحث عربية ضمن قائمة أفضل مراكز البحوث الناشئة في العالم. وحصل "مركز الدراسات والأبحاث" ، بالمغرب، على المركز الثالث،
المزيد ...
قالت مصادر محلية سورية إن 140 مدنيا قتلوا وأصيب العشرات بجروح جراء غارات لطائرات التحالف الدولي استهدفت مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في مدينتي الطبقة
المزيد ...
ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي وقع في محيط البرلمان البريطاني في لندن أمس إلى خمسة قتلى -بينهم منفذ الهجوم- فضلا عن أربعين جريحا، بينما أدانت رئيسة الوزراء
المزيد ...
أكد مراسل الجزيرة في حمص اكتمال خروج الدفعة الأولى من مهجري حي الوعر، آخر الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية في المدينة.   وتوجهت اليوم السبت أكثر من أربعين
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها