من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 يوليو 2017 03:41 مساءً

 

منذ 7 دقائق
ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة قبيل اجتماع مهم للدول الرئيسية المنتجة للنفط الأسبوع القادم لكن برنت ظل دون مستوى الخمسين دولارا للبرميل الذي اخترقه لفترة وجيزة للمرة الأولى في ستة أسابيع خلال الجلسة السابقة.   وفي الساعة 0658 بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة لخام القياس
منذ يوم و 17 ساعه و 48 دقيقه
 ارتفعت بورصة قطر مدعومة بأسهم البنوك يوم الأربعاء مع صعود بعض تلك الأسهم قرب مستوياتها التي سجلتها قبل اندلاع الأزمة الدبلوماسية في أوائل يونيو حزيران، بينما شهدت أسواق الأسهم الأخرى في المنطقة في معظمها تعاملات هادئة.   وصعد مؤشر بورصة قطر 1.2 في المئة إلى 9502 نقطة،
منذ يوم و 17 ساعه و 50 دقيقه
واصل أرسنال الإنجليزي نتائجه الجيدة ضمن استعداداته للموسم الكروي الجديد بفوز ثمين 3-2 على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي لمباراتهما اليوم الأربعاء في بطولة كأس الأبطال الودية الدولية.    فعلى ملعب "شنغهاي"، وضمن منافسات "مجموعة
منذ يوم و 18 ساعه و 3 دقائق
 قفزت أسعار النفط يوم الأربعاء بأكثر من واحد بالمئة بعدما أظهر تقرير أمريكي انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام والبنزين على أساس أسبوعي إلى جانب انخفاض غير متوقع في مخزونات نواتج التقطير.   وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت بمقدار 4.7
منذ يوم و 18 ساعه و 5 دقائق
أعرب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم الثلاثاء عن ثقته بنسبة "200%" في بقاء مهاجمه البرازيلي نيمار في صفوفه، وذلك في ظل تقارير عن احتمال انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي. وردا على سؤال عن بقاء نيمار مع برشلونة في موسم 2017-2018، أجاب رئيس النادي الكاتالوني جوردي مسيتري قائلا
عربي و دولي

تقدم للجيش العراقي بالموصل وغارة أميركية تقتل مدنيين

وطن نيوز - وكالات : الجمعة 30 ديسمبر 2016 12:51 مساءً

قالت مصادر عسكرية عراقية إن القوات الحكومية تمكنت من استعادة عدة مناطق في محاور القتال الثلاثة بالموصل بعد مواجهات عنيفة مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، فيما قتل مدنيون بغارة أميركية.

وقال قائد حملة الموصل الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله إن "قوات الفرقة الـ16 بالجيش العراقي وحرس نينوى استعادت قريتي طويلة والسادة شمال الموصل بالكامل".

وأضاف أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب التي تقاتل في الجبهة الشرقية داخل المدينة استعادت حي القدس الأولى، بينما تقدمت قوات مشتركة من الشرطة الاتحادية والفرقة التاسعة بالجيش في جنوب شرقي المدينة، وتوغلت في أحياء الانتصار والشيماء بعد اختراق دفاعات تنظيم الدولة.

 

من جهته، قال العميد وليد خليفة معاون قائد الفرقة التاسعة إن القوات العراقية ما زالت تخوض مواجهات وصفها بالشرسة ضد مقاتلي تنظيم الدولة لاستعادة ما تبقى من حي الانتصار في المحور الجنوبي الشرقي للموصل.

وفي المقابل، بثت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة تسجيلا مصورا قالت إنه يظهر مقاتليها أثناء اشتباكات مع القوات العراقية في حي الانتصار، وتظهر الصور مقاتلي التنظيم وهم يطلقون النيران من أسلحة خفيفة.

وأعلنت الوكالة تكبيد القوات المهاجمة خسائر كبيرة شملت مقتل أكثر من عشرين جنديا عراقيا وتدمير تسع عربات "همر" في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في أطراف حي الشيماء جنوب شرقي الموصل.

وكان الجيش العراقي قد أعلن أنه استعاد الجزء الأكبر من حي القدس شرق مدينة الموصل بعد ساعات من بدء ما وصفها بالمرحلة الثانية من عمليات استعادة ما تبقى من أحياء شرقي المدينة.

 

ثلاثة محاور

ووفقا للجيش العراقي، فقد دخل أكثر من خمسة آلاف من الجنود وقوات الشرطة الاتحادية الذين أعيد نشرهم من المشارف الجنوبية للموصل أمس الخميس ستة أحياء في جنوب شرق المدينة، في حين تقدمت قوات مكافحة الإرهاب بحي القدس وحي الكرامة، وتوغلت قوات الجيش في الوقت نفسه باتجاه الحدود الشمالية للمدينة.

وقال قائد المحور الشمالي للقوات العراقية الفريق الركن علي الفريجي لوكالة الأناضول إن المرحلة الثانية من عمليات الموصل لن تتوقف إلا بالقضاء على تنظيم الدولة في الجانب الشرقي والوصول إلى ضفاف نهر دجلة، والالتقاء مع قوات جهاز مكافحة الإرهاب التي تتقدم من جهة الشرق، والفرقة التاسعة التي تتقدم من الجنوب الشرقي.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويساند القوات العراقية إن عملية أمس الخميس فتحت جبهتين جديدتين داخل الموصل وحدت من قدرة تنظيم الدولة على زيادة عدد مقاتليه أو نقلهم أو التزود بالإمدادات.

 

وتجري المعارك بغطاء جوي كثيف من قبل التحالف، فيما شوهد بعض المستشارين على سطح مبنى خلف الخطوط الأمامية مع بدء المعارك صباح أمس الخميس وهم يوجهون النصح للقادة العراقيين ويراقبون العمليات.

وكان قادة عسكريون أميركيون قد أكدوا في الأسابيع القليلة الماضية أن المستشارين العسكريين الأميركيين سيندمجون بدرجة أكبر مع القوات العراقية.

وفي سياق متصل، قال الجيش الأميركي مساء أمس الخميس إن ضربة جوية لقوات التحالف أثناء عملية استعادة مدينة الموصل ربما تكون قد أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين.

وأكد البيان أن الضربة أصابت عربة فان في مرآب للسيارات بمجمع طبي، وربما تسببت في مقتل مدنيين.

يذكر أن المرحلة الثانية من معركة الموصل بدأت بعد توقف دام أكثر من أسبوعين كانت القوات العراقية تقول فيهما إنها لإعداد خطط الهجوم وتطويرها، واستيعاب هجمات تنظيم الدولة التي أوقفت تقدم القطعات العراقية في أكثر من محور.

ومنذ بدء الهجوم في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي استعادت القوات العراقية ربع الموصل، لكن تقدمها كان بطيئا، وشهد ديسمبر/كانون الأول الجاري أول توقف رئيسي للحملة التي توقعت سابقا أنها ستستعيد الموصل قبل حلول نهاية العام الجاري.

المزيد في عربي و دولي
اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على عشرات المصلين في محيط المسجد الأقصى، بينما يواصل المقدسيون لليوم السادس على التوالي رفضهم دخول المسجد عبر البوابات
المزيد ...
قالت الرئاسة التركية يوم الثلاثاء إن الرئيس رجب طيب إردوغان يعتزم زيارة السعودية والكويت وقطر في 23 و24 يوليو تموز. وإردوغان حليف قوي لقطر في خلافها مع جيرانها
المزيد ...
اقتحمت مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الاقصى الخالي من المصلين، ويأتي ذلك بعد مواجهات ليلية أسفرت عن سقوط جرحى، في وقت بدا المسجد الأقصى خاليا من المصلين
المزيد ...
قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إنه ليست هناك مؤشرات على استعداد النظام السوري لبحث الانتقال السياسي، مؤكدا أن أفضل طريقة لمحاربة الإرهاب هي
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها