من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 10:59 صباحاً

 

منذ ساعه و 5 دقائق
قال مصادر عسكرية أن قوات الشرعية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي لديها خيارين عسكريين للوصول إلى العاصمة صنعاء وتحريرها من ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية .   وأوضحت المصادر في تصريحات نشرتها صحيفة الخليج الإماراتية، أن الخيار الأول يتمثل في مواصلة التقدم بوتيرة أسرع
منذ ساعه و 25 دقيقه
مُذّ أن وضعت الحرب أوزارها قبل ثلاثة أعوام في اليمن ؛ ها هي الكويت تسابق الريح إلى ترميم الماسي وصيانة الألآم فسارعت إلى ري عطش البلاد التي أنكأت الحرب جراحها وكعادة الشقيق عمدت الكويت على إغاثة الناس في قطاعات جمة يشار إليها بالبنان حسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع
منذ ساعه و 34 دقيقه
كشف قائد قوات الاحتياط في الحرس الرئاسي، اللواء ركن سمير الحاج، عن تعزيز الخطة العسكرية لتحرير صنعاء، مؤكداً أن «الخطة تحقق تقدماً على مختلف المستويات».       وقال الحاج، في تصريحات صحيفة، إن «إفشال الانقلابيين للجهود السياسية دفع السلطة الشرعية إلى الجنوح
منذ ساعتان و 3 دقائق
قال موقع الجيش "أن 244 قتيلاً سقطوا بينهم 28 قياديا ميدانياً وأصيب مئات آخرون خلال المعارك الميدانية التي تشهدها مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء منذ مطلع الشهر الحالي".   ووفق للإحصائية التي نشرها موقع "26سبتمبر نت" إن عدد قتلى المليشيا الانقلابية الذين تم التأكد منهم بلغ 244
منذ ساعتان و 34 دقيقه
كل يوم تسجل مليشيا الحوثي جريمة جديدة خارجه عن الاخلاق والقيم والمبادئ الانسانية , حيث أقدم أحد مسلحي مليشيات الحوثي بمحافظة عمران، على طعن والده عدة طعنات أدت الى تشوهات في رأسه.    مصادر  محلية ذكرت إن أحد عناصر مليشيا الحوثي عاد من جبهة القتال في  نهم  وسدد عدة
رياضة

ميسي في 2016.. خيبات أكبر واحتفالات أقل

وطن نيوز - وكالات : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 09:48 مساءً

مزيد من خيبة الأمل والإحباطات، قليل من الاحتفالات واللحظات السعيدة. هكذا سيكون عنوان 2016 في مسيرة نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.

وعلى عكس المتوقع، أنهى ميسي 2016 بلا ألقاب فردية كبيرة ووسط اتهامات وإدانة جنائية بالتهرب الضريبي مقابل إخفاقات جديدة مع منتخب بلاده ولحظات سعادة قليلة مع برشلونة.

وفاز ميسي مع برشلونة بلقبي الدوري وكأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي، كما كان اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف هذا العام برصيد 59 هدفا مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، كما أنهى هذا العام بعرض رائع أمام إسبانيول قاد فيه الفريق للفوز 4-1.

ولكن هذا كله لم يسل عن المذاق المر لإخفاقات ميسي في عام 2016 الذي تجلى في إخفاقه مع المنتخب الأرجنتيني في الفوز بلقب كأس أمم أميركا الجنوبية في نسختها المئوية (كوبا أميركا 2016) بالولايات المتحدة إضافة لفوز منافسه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية إلى أفضل لاعب في العالم لعام 2016.

وأحرز رونالدو عددا أقل من رصيد ميسي من الأهداف في 2016 حيث سجل 55 هدفا فحسب، لكنه توج مع المنتخب البرتغالي بلقب كأس أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا وبألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع فريق ريال مدريد الإسباني.

 

ميسي والقضاء

ومثل ميسي أمام القضاء الإسباني في 2016 بتهمة التهرب من سداد ضرائب قيمتها 4.1 ملايين يورو (4.5 ملايين دولار) بين عامي 2007 و2009، وهو ما تسبب في زيادة العبء الذهني على اللاعب قبل خوض كوبا أميركا التي خسر فيها المباراة النهائية أمام منتخب تشيلي بركلات الترجيح.

ودافع ميسي عن نفسه أمام المحكمة في مطلع يونيو/حزيران الماضي، وأكد "لم أكن أعلم أي شيء، كما قال والدي من قبل. اعتدت لعب كرة القدم. وثقت بالمحامين الذين تولوا هذا الأمر ولم يكن لدي فكرة عن الموضوع".

وبعد شهور من تصدره عناوين الصحف والتقارير الإعلامية بسبب هذه القضية، مثل اللاعب مجددا أمام المحكمة.   

وبعد جلسة استماع لأقوال اللاعب استغرقت أكثر من ثلاث ساعات، لم يتردد المحامي العام الإسباني في وصف ميسي بأنه "زعيم عصابة"، فدافع اللاعب عن نفسه مؤكدا أنه بريء من هذه الاتهامات وأنه وثق بمحاميه.

وفي انتظار الحكم القضائي، سافر ميسي إلى الولايات المتحدة للمشاركة في كوبا أميركا على أمل تعويض هذه المشاكل بإحراز لقب النسخة المئوية من هذه البطولة القارية.

 

خيبة كوبا أميركا

وبعد عام من الخسارة أمام منتخب تشيلي في نهائي كوبا أميركا 2015، وكذلك بعد عامين من الخسارة أمام ألمانيا في نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل، كانت الفرصة سانحة أمام ميسي للتعويض، ولكن الفريق الأرجنتيني سقط وسقط ميسي مجددا في المباراة النهائية أمام منتخب تشيلي بركلات الترجيح.

ولعبت مهارة وأهداف ميسي دورا لا يمكن التغاضي عنه في بلوغ الفريق لنهائي البطولة حيث اجتاز اللاعب مواطنه السابق جابرييل باتيستوتا وتربع على قمة قائمة هدافي المنتخب الأرجنتيني عبر التاريخ.

ولكن المنتخب الأرجنتيني بقيادة المدرب خيراردو مارتينو هزم مجددا أمام منتخب تشيلي في النهائي بركلات الترجيح، علما بأن ميسي ساهم في هذا بعدما أطاح بركلة ترجيح سددها عاليا، وهو ما حدث منه مرة واحدة فقط مع برشلونة.

وبعدها بدقائق، ووسط أجواء الحزن والإحباط التي سيطرت عليه لخسارة النهائي القاري، أعلن ميسي اعتزاله اللعب الدولي.

وقال ميسي في 26 يونيو/حزيران، على ملعب "ميتلايف" في نيو جيرسي "أمر لا يمكن تصديقه، ولكننا لم نحرز اللقب".

 

وجاء قرار ميسي باعتزال اللعب الدولي بمنزلة صدمة كبيرة للجماهير الأرجنتينية. ومثلما حدث في كل إخفاق سابق للفريق، وجهت أصابع الانتقاد إلى ميسي ثم خرجت المسيرات تتوسل إلى النجم الكبير كي يعدل عن قرار اعتزال اللعب دوليا.

وبالفعل، عدل ميسي عن قراره في أغسطس/آب الماضي، وعاد للمشاركة مع الفريق في المباريات الدولية.

وبعدها بأيام، أصدرت المحكمة الإسبانية حكمها على كل من ميسي ووالده بالسجن 21 شهرا مع إيقاف التنفيذ. ولم يدخل ميسي ووالده السجن لكنه تعلم كثيرا من هذه التجربة.

ويطمح ميسي الآن في أن يكون عام 2017 أفضل من العام الحالي، علما بأنه سيفتتح العام بالزواج من صديقته أنتونيلا التي أنجبت منه طفلين.

كما يأمل ميسي في إحراز المزيد من الألقاب مع برشلونة، وقد يجدد عقده مع برشلونة في 2017 أيضا.

المزيد في رياضة
تأهل المنتخب اليمني لكرة القدم الى نهائيات كاس اسيا للمرة الاولى منذ العام 1976 م بعد التعادل السلبي مع منتخب طاجكستان والتي قيمت في ملعب وجمهور الاخير في العاصمة
المزيد ...
يترقب الجمهور اليمني الليلة مواجهة مصيرية تجمع منتخب اليمن للشباب والمنتخب السعودي.   وهي مباراة الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة من التصفيات الأسيوية
المزيد ...
حقق المنتخب اليمني لكرة القدم فوزاً كبيراً اثر تغلبه على نظيره منتخب تركمانستان بثلاثة اهداف نظيفة في تصفيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 19 سنة في المباراة التي جمعتهما
المزيد ...
اكتسح اليوم مانشستر سيتي ضيفه ستوك سيتي 7-2، في الوقت الذي تلقى فيه تشلسي خسارته الثالثة، ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي لكرة القدم (بريميرليغ). سجل
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها