من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 أبريل 2024 08:04 مساءً

 

 

 

 

منذ 26 دقيقه
اختتمت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا صباح اليوم، دورة الإتصال والتواصل الاستراتيجي، التي نظمتها بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).وشارك في الدورة، التي استمرت لثلاثة أيام، ممثلي السلطات المحلية والقضائية
منذ 5 ساعات و 36 دقيقه
حذرت نقابة مستوردي وتجار الأدوية والمستلزمات الطبية من نفاذ الأدوية والمستلزمات من السوق الدوائي، إثر قرار نيابة جنوب عدن بمنع استيراد جميع الأدوية بحاويات جافة، واعادة الحاويات المحتجزة في ميناء عدن منذ ما يقارب خمسة أشهر إلى بلد المنشأ.    وقال مصدر في النقابة فضل
منذ 20 ساعه و 36 دقيقه
بعث القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) الاستاذ "حاشد الهمداني" برقية عزاء ومواساة، لمحافظ محافظة لحج اللواء "أحمد عبدالله تركي" في وفاة نجله" شايع " الذي وافاه الاجل في دولة الهند اثر مرض عضال الم به . وجاء في برقية العزاء
منذ 22 ساعه و 14 دقيقه
شُيّع صباح اليوم في موكب جنائزي جثمان نجل محافظ محافظة لحج المغفور له بإذن الله تعالى شائع أحمد عبدالله تركي، حيث كان على رأس المشيعين كُلٍّ من الأخ علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي والدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل وأعضاء
منذ 23 ساعه و 8 دقائق
كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلا بفرع تعز شركتي سهيل للصرافة، وبن أمين للصرافة، كأكثر الشركات تفاعلاً في صرف الحوالات الصادرة عبر كاك حوالة. وقام مدير فرع «كاك بنك» بتعز الدكتور/ عبد الجليل الحراني، وبتكليف من القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة،
اقتصاد

بورصات الخليج تصعد وسط توقعات بنمو الإيرادات الحكومية بعد اتفاق أوبك

وطن نيوز - رويترز: الخميس 01 ديسمبر 2016 08:31 مساءً

قادت شركات البتروكيماويات أسواق الأسهم الخليجية للصعود يوم الخميس بعد توصل منظمة أوبك لأول اتفاق منذ 2008 على خفض الإنتاج النفطي لدعم الأسعار وهو ما قد يتيح للحكومات مجالا لتخفيف السياسات التقشفية قليلا.

 

كانت توقعات التوصل إلى اتفاق عززت بالفعل أسعار النفط وبورصات الخليج يوم الأربعاء لكن الاتفاق تضمن تخفيضات أكبر مما توقعها كثير من المحللين وهو ما دفع أسعار الخام للصعود يوم الخميس. وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت لأعلى مستوياته في ستة أسابيع عند 52.73 دولار للبرميل قبل أن يتراجع قليلا.

 

وتحملت السعودية العبء الأكبر في الخفض حيث ستقلص إنتاجها بنحو 0.5 مليون برميل يوميا إلى 10.06 مليون برميل يوميا وهو ما قد يؤثر سلبا على نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة في الأرباع القادمة.

 

لكن هذا التأثير ربما طغت عليه زيادة الإيرادات الحكومية من ارتفاع أسعار النفط. فالموازنة الأصلية لعام 2016 افترضت إيرادات نفطية قدرها 334 مليار ريال (89 مليار دولار) ولذا فإن خفض الإنتاج خمسة في المئة مع زيادة مستدامة في السعر بواقع عشرة في المئة بعد اتفاق أوبك ربما يدر 15 مليار ريال إضافية.

 

وهذا في حد ذاته قد لا يحدث فارقا كبيرا في عجز الميزانية الذي يعتقد كثير من المحللين أنه سيتجاوز 250 مليار ريال هذا العام لكنه قد يشجع على تخفيف بعض السياسات التقشفية المزمعة قليلا.

 

وربما يساهم اتفاق أوبك أيضا في دعم المعنويات بشكل عام في السوق المالية وذلك بعد عامين بدت فيهما السعودية غير مستعدة أو غير قادرة على فرض سيطرتها على سوق النفط.

 

وقال جون سفاكياناكيس مدير البحوث الاقتصادية لدى مركز الخليج للأبحاث بجدة "إذا تماسك اتفاق أوبك فسيكون إيجابيا للسعودية من حيث الإيرادات وكذلك ثقة السوق قبل كل شيء."

 

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.3 في المئة إلى 7094 نقطة في تداول مكثف مسجلا أعلى إغلاق له منذ بداية العام.

 

وقفز مؤشر قطاع البتروكيماويات الذي تتأثر هوامش أرباحه بشدة بأسعار النفط 3.5 في المئة وكانت أسهم خمس شركات منتجة للبتروكيماويات من بين الأسهم العشرة الأكثر تداولا في السوق.

 

وحققت السوق مكاسب على نطاق واسع مع صعود 133 سهما بينما هبط 20 سهما فقط.

 

وزاد مؤشر بورصة قطر 1.2 في المئة مع صعود سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 3.7 في المئة بينما قفز سهم الخليج الدولية للخدمات التي تورد منصات الحفر النفطية 7.7 في المئة.

 

وارتفع سهم البنك التجاري القطري 3.2 في المئة. وأطلق البنك هذا الأسبوع خطة لتحسين أوضاعه.

 

وارتفعت أيضا أسواق الأسهم في الكويت وسلطنة عمان والبحرين. وأغلقت البورصتان الرئيسيتان في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس في عطلة عامة.

 

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.8 في المئة وأظهرت بيانات البورصة أن المستثمرين الأجانب لا يزالوا مشترين صافين للأسهم بفارق بلغ نحو تسعة ملايين دولار. ويشترى هؤلاء المستثمرون أسهما أكثر مما يبيعون يوميا منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

 

وارتفع سهم جوبال تليكوم 2.7 في المئة بينما صعد سهم القلعة 4.1 في المئة.

 

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

 

السعودية.. ارتفع المؤشر 1.3 في المئة إلى 7094 نقطة.

 

مصر.. زاد المؤشر 0.8 في المئة إلى 11548 نقطة.

 

قطر.. صعد المؤشر 1.2 في المئة إلى 9914 نقطة.

 

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 5569 نقطة.

 

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 1.9 في المئة إلى 5590 نقطة.

 

البحرين.. صعد المؤشر 0.3 في المئة إلى 1178 نقطة.

 

المزيد في اقتصاد
كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلا بفرع تعز شركتي سهيل للصرافة، وبن أمين للصرافة، كأكثر الشركات تفاعلاً في صرف الحوالات الصادرة عبر كاك حوالة.
المزيد ...
كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) شركة القطيبي للصرافة لكونها ضمن الشركات الاكثر تفاعلاً في التعامل وصرف الحوالات الصادرة عبر كاك حوالة. وبتكليف من
المزيد ...
يحظى بنك الكريمي للتمويل الأصغر ، بثقة المواطنين اليمنيين في الداخل والخارج ، وذلك لتميزة الاستثنائي ، ونجاحه الملحوظ في تقديم الخدمات المالية المصرفية ، ولما لما
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها