من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 29 مارس 2017 11:07 مساءً

 

منذ 4 ساعات و 37 دقيقه
قاد مدير أمن عدن اللواء ركن/شلال علي شايع هادي مدير أمن عدن صباح اليوم الأربعاء حملة أمنية لإزالة بعض الإستحداثات العشوائية في حي عبدالعزيز بمديرية المنصورة .   ووجه مدير أمن عدن قيادة وافراد شرطة الدرين بحماية النظام العام والحفاظ على المرافق والمتنفسات العامة من عمليات
منذ 6 ساعات و 25 دقيقه
انسحب الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قاعة القمة العربية التي تنعقد بالأردن مع بدء كلمة أمير قطر حمد بن تميم آل ثاني.     وجاء انسحاب السيسي من القاعة لأسباب معروفة تتعلق بالخلافات العميقة بين مصر وقطر، لكن مغادرة الملك السعودي للقاء
منذ 6 ساعات و 47 دقيقه
قالت مصادر موثوقة في صنعاء إن مليشيا الحوثي التفت علي ترتيبات الرئيس السابق علي عبدالله صالح على الانقلاب عليهم والذي كان قد حضر له منذ فبراير الماضي في ذكرى إعلان عاصفة الثانية 26 مارس الجاري .   وأوضحت لـ”أبابيل نت” أن الحوثيين ضغطوا على المجلس السياسي بالدعوة
منذ 6 ساعات و 49 دقيقه
تخرجت دفعة جديدة اليوم الأربعاء من قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب - شرق اليمن .   وأثنى محافظ المحافظة اللواء "سلطان بن علي العرادة " الذي حضر الحفل بالدور الذى يقوم به ضباط وافراد الشرطة والوحدات الامنية في تثبيت الامن والاستقرار بالمحافظة.   ووجه محافظ مأرب الاجهزة
منذ 6 ساعات و 52 دقيقه
صرحت مصادر سعودية لـ«مأرب برس»، ان «وفدا حوثيا يتكون من كبار مشائخ وضباط دخلو الى المملكة عبر منفذ «علب»، مشيرة الى ان «سلطات المملكة وفرت لهم الحماية خلال رحلتهم».   وفيما أكدت المصادر ان، «الوفد الحوثي كان برفقته جندي سعودي أسير لدى المليشيا
علوم و تكنولوجيا

بنك باركليز يختبر خدمة سحب الأموال عبر الهواتف الذكية

وطن نيوز_BBCعربي: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 03:33 مساءً

بدأ بنك باركليز اختبار ماكينات صرف جديدة تسمح للعملاء بإجراء عمليات سحب الأموال باستخدام هواتفهم الذكية.

وتقتصر هذه الخدمة على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد للتشغيل، والتي تسمح بصرف الأموال من خلال تحويل "بدون لمس" عبر تقنية التواصل قريب المدى ( NFC).

ويرى البنك أن هذه الطريقة أكثر أمنا من إدخال بطاقة البنك في الماكينة لأنها تقي من مخاطر سرقة تفاصيل البطاقة من خلال الاحتيال الآلي.

لكن خبيرا أمنيا أشار إلى وجود مخاطر تحيط بهذه الطريقة الجديدة التي يختبرها البنك.

وباركليز ليس أول مصرف يسمح لعملائه بإجراء سحب للأموال دون استخدام البطاقات، إذ سبقه مصرف "رويال بنك أوف سكوتلاند" بأربع سنوات بعملية تشمل بعث رسالة نصية إلى هاتف العميل تحتوي على رمز سري يتعين على الأخير إدخاله بالماكينة.

ويهدف باركليز إلى تبسيط عملية السحب هذه من خلال مطالبة صاحب الحساب فقط بتقريب الهاتف من ماكينة الصرف ومن ثم كتابة الرقم السري المعتاد (Pin code) إما في الهاتف أو الماكينة، ثم إنجاز عملية السحب.

وفي المقابل يمكن إجراء عملية الدفع عن طريق تقريب البطاقة المجهزة بتقنية التواصل قريب المدى "NFC" من القارئ الآلي وكتابة الرقم السري.

ولا تشارك أجهزة شركة أبل في طريقة الدفع الجديدة لباركليز لأن أبل تسمح فقط باستخدام رقائق هواتفها "آيفون" المزودة بتقنية "NFC" في عمليات السحب من خلال خدمتها الخاصة بها وهي "أبل باي"، ولا تسمح باستخدام أي تطبيقات طرف ثالث.

تقنية جديدة من باركليز لسحب الأموال عبر الهواتف الذكية  

 

مستخدمو ماكينات الصرف الآلي على الأرجح لا يلاحظون أداة الاحتيال المخبأة داخل ماكينات الصرف

مكافحة الاحتيال

وتهدف هذه التقنية الجديدة جزئيا إلى منع المجرمين من اختراق أو سرقة تفاصيل بطاقات السحب، وهو ما يحدث في الغالب من خلال واحدة من الطرق الثلاثة التالية:

1-تثبيت أداة احتيال بماكينة الصرف الآلي لتسجيل التفاصيل من الأشرطة المغناطيسية للبطاقات البنكية بعد إدخالها. ويصاحب هذه العملية دائما استخدام كاميرا مصغرة لتسجيل الرقم السري الذي يجري كتابته.

2-إضافة أداة احتيال إلى فتحة في ماكينة الصرف الآلي تمنع خروج البطاقة. ويخدع المحتال صاحب الحساب ويدفعه لإعادة إدخال الرقم السري. وبعد مغادرة الضحية، يخرج المجرم الأداة ويستعيد البطاقة ومن ثم يستخدمها مع الرقم السري الذي جرى تسجيله لسحب أموال من الحساب.

3-اللجوء إلى الإلهاء حيث يقترب اللص من صاحب البطاقة دون أن يدري لرؤيته وهو يدخل بيانات الرقم السري، وبعدها يحاول إلهائه أو سرقة محفظته للاستحواذ على بطاقة الصرف.

وشهدت بريطانيا العام الماضي الاحتيال على 92670 حسابا مصرفيا باستخدام بطاقات مزيفة، بالإضافة إلى 152727 حسابا آخر فُقدت أو سُرقت البطاقات الخاصة بها، بحسب هيئة مكافحة الاحتيال المالي في بريطانيا.

وفي العديد من هذه الحالات تتحمل البنوك وليس حاملي البطاقات هذه الخسائر.

تقنية جديدة من باركليز لسحب الأموال عبر الهواتف الذكية

 

المجرمون ربما يجدون وسائل جديدة للاحتيال على عملاء باركليز حتى مع استخدام التقنية الجديدة

وإذا جرى تبني هذا النظام الجديد على نطاق واسع، فإن معدلات هذه الجرائم قد تتضاءل، لكن أحد خبراء الأمن المصرفي أشار إلى أن المجرمين ربما يبتكرون طرقا جديدة للاحتيال عليها.

وقال الدكتور ستيفن موردوخ خبير الأمن الإلكتروني في كلية لندن الجامعية "ربما يكون هناك برنامج خبيث في هاتفك يسجل الرقم السري (Pin) فور كتابته، وهو ما سيكون خطرا جديدا".

وأضاف "هذا البرنامج الخبيث ربما يكون بإمكانه أيضا نسخ بياناتك من الهاتف إلى هاتف آخر، وهو ما يسمح للهاتف الآخر بإجراء عملية سحب الأموال".

وتابع "قد يكون باركليز لديه وسائل تحصين ضد هذا الأمر، لكن هذه الوسائل على الأرجح لن تكون مثالية".

لكن متحدثة باسم باركليز قللت من المخاطر التي تواجه نظامها الجديد للدفع عبر الهواتف الذكية.

وقالت "حماية عملائنا هي الأولوية القصوى بالنسبة لنا".

وأضافت "تطبيقنا لعمليات الصرف الآلي عبر الأجهزة المحمولة يحظى بشهادة الأمان الرقمي (كايت مارك) من معهد المواصفات البريطاني، وهذا (التطبيق) يخضع لاختبارات مستقلة للتأكد من حماية البيانات المالية والشخصية للعملاء".

 

 

روابط ذات علاقة
المزيد في علوم و تكنولوجيا
كشفت شركة "إيرباص" النقاب عن مفهوم مبتكر جديد يمكن أن يضع حدا لاختناقات المرور، ويدعى "بوب آب" Pop.Up بمعنى "الحركة القصيرة السريعة الظهور، هبوطا وصعودا". وهذه الوسيلة
المزيد ...
انتشرت مؤخراً ظاهرة #الصيام_الإلكتروني لدى مدمني #الإنترنت والتقنيات الحديثة للتقليل من استخدامه. فالأجهزة الذكية التي أصبحت في متناول الجميع ساهمت في زيادة نسبة
المزيد ...
عرضت شركة #غوغل اليوم تطبيقها الجديد المصمم لمساعدة الآباء والأمهات في الحصول على المزيد من #التحكم فيما يخص #أجهزة أطفالهم الذكية من #هواتف و #حواسيب_لوحية ، ويسمح
المزيد ...
   أطلقت شركة باناسونيك اليابانية للإلكترونيات غسالة جديدة للسوق الهندية تتمتع بخاصية فريدة لمعالجة بقع بهارات الكاري. وقالت باناسونيك إن استحداث زر خاص
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها