من نحن | اتصل بنا | الخميس 28 مارس 2024 09:26 مساءً

 

 

 

 

منذ 25 دقيقه
كشفت وكالة أمريكية، عن هوية الجنرال، الذي يديرهجمات الحوثيين من داخل اليمن. وقالت وكالة وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، القائد الإيراني البارز، عبد الرضا شهلائي، هو الذي أدار أولى هجمات الحوثيين في أكتوبر/تشرين الأول. وأكدت الوكالة أن "شهلائي" هو القائد الفعلي لقوات الحوثيين
منذ 4 ساعات و 43 دقيقه
عقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع البرنامج اليمني برئاسة الدبلوماسية اليمنية بشري الإرياني ندوة  بعنوان مصر واليمن مسيرة تعاونية مستمرة وشارك فى الندوة نخبة من  الشخصيات المصرية واليمنية  على رأسهم نخبة من السياسيين والمسؤولين ، وأعضاء من
منذ 21 ساعه و 37 دقيقه
        إدارة الصيانة الطارئة بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن تعد من الادارات التي تهتم وتتولى الأعمال الطارئة عبر إزاحة الرمال وفتح الطرقات التي تسببها الأمطار الغزيرة من خلال رفع أضرار السيول عند الكوارث الطبيعية ومن ضمن هذه المهام تجري في
منذ 22 ساعه و 5 دقائق
أفصحت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، 27 آذار، 2024، عن كواليس اتفاق مع السعودية بشأن  اليمن.   وفي التفاصيل، سربت إدارة بايدن معلومات جديدة حول كواليس زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن الأخيرة إلى الرياض.   وذكرت مصادر دبلوماسية أن  بلينكن ابلغ ولي
منذ 22 ساعه و 39 دقيقه
كشفت مصادر صحفية مقربة من الحوثيين، تفاصيل جديدة عن الوساطة التي حدثت بين البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، والآخر غير الشرعي الواقع تحت سيطرة الحوثيين بصنعاء، بشأن الأزمة الأخيرة المتعلقة بالحوالات المالية. وذكرت المصادر، ان جمعيتي الصرافة والبنوك في صنعاء وعدن،
مقالات

الجمعة 09 سبتمبر 2016 09:43 مساءً

سنقاتل في نجران و في جزيرة أبو موسى وفي الخرطوم.

نحن جزء لا يتجزأ من التحالف العربي و قواته بقيادة المملكة العربية السعودية و أينما يوجهونا شعباً و جيشاً نتجه ، و ليس من الأخلاق و الشيم أن نقول بأنهم يجندون شبابنا للقتال في نجران وبأن الخيام التي نصبت في المعسكر لا تصلح للسكن الآدمي هذا كلام أطفال وليس كلام جنود مقاتلين ، أنتم جنود و يجب أن تفترشوا الارض و تلتحفوا السماء هذه هي معركتكم الاولى .

 

إن الدّين الذي في أعناقنا لدول التحالف العربي الشقيقة كبير جداً يا أحفاد أصل العرب ، ولن نستطيع أن نوفيه أبداً مهما قدمنا من تضحيات لتلك الدول ، لقد ردت إلينا كرامتنا و عزتنا و مكانتنا نحن معشر اليمنيين الجنوبيين بعدما كنا عبيداً لإسيادنا في صنعاء .

 

قوات إماراتية و سعودية و سودانية قاتلت و تقاتل و تحرس ليل نهار في ضواحي عدن و في صحاري مأرب و حتى قرب صنعاء قاتلت و تقاتل و ستقاتل من أجلنا أولاً ثم لمصلحتنا جميعاً ، وشهداء شباب و رجال سقطوا على تراب أرضنا و روت دمائهم الطاهرة ترابنا وهم من خيرة أبناء قوات دول التحالف العربي وفي مقدمتهم السعودية و الامارات ، لم يقولوا ما الذي أتى بنا إلى اليمن و لماذا نحارب هنا و عن ماذا نحارب هنا ، ونحن يجب أن نقول مثلهم و نكون مثلهم و نرد الجميل بجميل مثله و أكثر .

 

كلام كبير و خطير يتم تداوله في مواقع التواصل وغيرها من وسائل الاعلام الجنوبية مع الأسف الشديد ، بغير وعي حقيقي بخطورة هذا الطرح الغير مسؤول ، سنقاتل و سنقاتل مع قوات دول التحالف العربي في أي مكان في العالم لنصرة أشقائنا و إحقاقاً للحق .

 

هذه هي فرصتنا الوحيدة إذا كنا نريد أن نصبح جزء لا يتجزأ من دول الخليج العربي التي لطالما تمنينا لسنوات طويلة أن نكون معهم و بينهم و جزء منهم ، إذن فعلينا أن نكون عند حسن ظن تلك الدول الخليجية الشقيقة ، سنحمي حدود السعودية فهي حدود أرض الحرمين الشريفين ، سنقاتل مع الامارات و نرد إليها بعض الدّين الذي في أعناقنا و سنسترد جزرها المحتلة أبو موسى و طُنب الكبرى و الصغرى من يد رأس الشر إيران بإذن الله تعالى .

 

دخلنا في صراعات دموية داخلية جنوبية أزهقت فيها آلاف الأنفس و آلاف الجرحى و المفقودين من أجل الاستحواذ على السلطة فقط ، دخلنا في حروب عبثية داخليا و خارجياً و قاتلنا و ناصرنا سابقاً نحن معشر اليمنيين الجنوبيين أنظمة ظالمة و فاسدة و مستبدة في صحاري ليبيا معمر القذافي ضد دولة تشاد الضعيفة ، و قاتلنا مع إثيوبيا الشيوعية القوية لتحتل إقليم أوجادين المسلم الصومالي ضد شقيقتنا الصومال ، وقاتلنا في لبنان سابقاً مع الحركات الثورية وكلها كانت حروب لا ناقة لنا فيها ولا بعير ، ولم تشارك معنا تلك الدول في قتالنا بين الشمال و الجنوب مطلقاً ، اليوم صرنا نتكلم بوقاحة ضد دول قدمت لنا الغالي و النفيس و أنقذتنا من مصير مجهول لا يعلمه إلا الله سبحانه و تعالى .

 

هدد الحوثي وعفاش أرض الحرمين الشريفين و أقاموا المناورات العسكرية بالذخيرة الحية جهاراً نهارا بجانب حدودها ساخرين متبجحين بسلاح الحرس الجمهوري لعفاش ، و خرج زعمائهم وكلاء إيران يصرخون و يصرحون بوقاحة بإستعدادهم غزوا أرض الحرمين الشريفين و تدنيس المقدسات لإرضاء أسيادهم في إيران ، ولم يخرج حينها أي صوت جنوبي يستنكر ذلك العمل الخائن لله ثم للوطن ، الان وبعدما منَّ الله علينا بالنصر بفضل الله أولاً ثم بفضل دول التحالف العربي نخرج و نقول لا شأن لنا بحدود السعودية ، كلام لا يخرج إلا من فم جاحد ناكر للجميل قليل أصل ، من ذهب للصحراء من شبابنا ذهب بمحض إرادته و كان يعلم أنه ذاهب للقتال وليس للنزهة .

 

من يردد اليوم تلك التفاهات عن تجنيد اليمنيين الجنوبيين للقتال مع أشقائهم على حدود السعودية فهو خاطئ و مدسوس ، و من يقوم بالتحريض الممنهج على التمرد لشبابنا المقاتلين هم الطابور الخامس للحوثي و عفاش .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها