من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 03:46 مساءً

 

 

 

 

منذ 18 ساعه
بقلم: - المهندس سمير الحباشنة (الأمين العام لمجموعة السلام العربي). - الدكتور باسل باوزير (أستاذ القانون الدستوري). نص المقال: يصادف هذا العام الذكرى ال(63) لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليمن والأردن، وهي فرصة خاصة لاستحضار الماضي وإدراك الحاضر وتصور مسارات نحو المستقبل
منذ يوم و 12 ساعه و 11 دقيقه
قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، بمعية معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ووزير المياه والبيئة الدكتور توفيق الشرجبي، بزيارة تفقدية لمحافظة لحج. وفور وصوله عاصمة المحافظة الحوطة عقد رئيس الوزراء إجتماعاً للمكتب
منذ يوم و 12 ساعه و 33 دقيقه
لم تعد ويلات الحرب على اليمن والصراع البيني البيني وآثارهما في المدن فقط كما اعتدنا عليها لتسع سنوات، بل امتدت واتسعت وشملت جغرافية البلد الديموغرافية كاملة، هناك عشرات الآلاف ممن حملتهم رياح الحرب إلى مرافئ اللجوء في الإغتراب باتوا كمن يتحايل على المأساة بنشوة البحث عن
منذ يومان و 11 ساعه و 7 دقائق
وثق مقطع فيديو متداول، ردة فعل قوية لشيخ يمني، في مناطق سيطرة الحوثيين، بعدما طلب منه الحوثيون، تأدية شعار الصرخة الخمينية، في أحد مراكز الشرطة. وظهر في الفيديو، الشيخ أمين حسن راجح عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، يتحدث بعد خروج أحد الشباب من سجون المليشيات
منذ يومان و 11 ساعه و 36 دقيقه
استقبل عصر يومنا هذا الثلاثاء مدير فرع كبار العملاء ببنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) الاستاذ عماد عبدالقادر الشبري المعزين في وفاة والده الفقيد عبدالقادر عيسى الشبري الذي وافته المنية يوم أمس الإثنين إثر مرض عضال الم به، بعد حياة زاخرة بالعطاء المهني والإنساني على
رياضة

انتصارات لثلاثي الصراع على اللقب في اسبانيا

الشرق نيوز ـ متابعات: الأحد 01 مايو 2016 11:49 صباحاً

فاز برشلونة المتثاقل على عشرة لاعبين من ريال بيتيس 2-صفر بفضل هدفي ايفان راكيتيتش ولويس سواريز يوم السبت ليقترب من الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

 

وقاد البديل انطوان جريزمان فريقه أتليتيكو مدريد للفوز 1-صفر على رايو فايكانو المتعثر بينما سجل جاريث بيل هدفا بالرأس ليتفوق ريال مدريد بالنتيجة ذاتها على مضيفه ريال سوسيداد.

 

وبهذه النتائج يتصدر برشلونة الترتيب برصيد 85 نقطة متساويا مع اتليتيكو لكنه يتفوق في المواجهات المباشرة بينهما بينما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 84 نقطة قبل مباراتين على نهاية الموسم.

 

وطرد هايكو فيسترمان قلب دفاع بيتيس في الدقيقة 35 لحصوله على الانذار الثاني واستفاد ايفان راكيتيتش من خطأ دفاعي ليضع برشلونة في المقدمة بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني.

 

وبعدها سجل لويس سواريز هدفه 35 في الدوري هذا الموسم قبل تسع دقائق من النهاية ليجهز على بيتيس وهو ما يعني أن برشلونة سيضمن الفوز بلقبه 24 في الدوري إذا فاز على أرضه امام اسبانيول وخارجها أمام غرناطة.

 

وعانى برشلونة لكسر عناد بيتيس حتى بعد طرد فيسترمان لكن خطأ مشتركا بين مدافع وحارس مرمى بيتيس سمح لراكيتيتش بالتسجيل من مدى قريب.

 

وأصلح سواريز بعد ذلك خطأه بعد أن اضاع فرصة سانحة في بداية الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثاني قبل النهاية مستفيدا من تمريرة ليونيل ميسي.

 

وعبر لويس انريكي مدرب برشلونة عن غضبه من تلميحات بان فريقه لم يقدم الأداء المتوقع أمام بيتيس.

 

وقال في مؤتمر صحفي "لا أرى مشكلة. المهم الفوز ولا احتاج للانتصار 8-صفر في كل مرة."

 

وتابع "المنافسة قوية جدا حيث يصارع ثلاثة أندية على اللقب. بالنظر الى نتائج اليوم لا أتوقع ان تتعثر الفرق الثلاثة والأمور في أيدينا."

 

*تألق بيل

 

وكان جاريث بيل البطل المخلص لريال مدريد مجددا بعدما سجل هدفا بالرأس ليقود فريقه للفوز 1-صفر على مضيفه ريال سوسيداد ويبقي على آماله في المنافسة على اللقب.

 

وظهر معدن بيل لاعب منتخب ويلز مجددا عند الشدائد بعدما هز الشباك مستفيدا من تمريرة لوكاس فازكيز العرضية في الدقيقة 80. وكان بيل سجل مرتين ليعدل ريال مدريد تأخره بهدفين لفوز 3-2 على رايو فايكانو الاسبوع الماضي.

 

وهذا تاسع هدف بالرأس يسجله بيل في الدوري هذا الموسم اي اكثر من اي لاعب اخر في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في اوروبا ليمنح ريال مدريد ثلاث نقاط رغم يوم محبط امام فريق فاز على برشلونة في وقت سابق من هذا الشهر.

 

ومع غياب كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة تصدر بيل المشهد حيث أجرى المدرب زين الدين زيدان خمسة تغييرات على التشكيلة التي تعادلت سلبيا مع مانشستر سيتي في دوري الابطال.

 

واهدر بيل فرصتين مبكرتين للتسجيل كما ضيع أيضا أبرز فرص هز الشباك قبل مرور ساعة بعدما اخفق في مراوغة حارس ريال سوسيداد من مسافة قريبة.

 

لكن قبل عشر دقائق من النهاية ارتقى بيل قرب القائم القريب ليسدد برأسه عرضية فازكيز مسجلا هدفه 19 هذا الموسم.

 

وفي ظل غياب رونالدو أفضل هداف بالفريق بجانب بنزيمة حيث يسابقان الزمن للمشاركة أمام سيتي في الإياب يوم الاربعاء المقبل بدا زيدان سعيدا بأداء بيل مجددا.

 

وقال زيدان خلال مؤتمر صحفي "كان من الرائع رؤية لاعب بأهميته يسجل هدفا قبل لقاء الأربعاء."

 

وأضاف "لقد عانينا وواجهنا منافسا صعبا لكنني سعيد بالجهد المبذول لحصد النقاط."

 

*سبعة تغييرات

 

وأجرى المدرب دييجو سيميوني سبعة تغييرات على التشكيلة التي فازت 1-صفر على بايرن ميونيخ يوم الأربعاء الماضي مما يقربه من نهائي دوري الأبطال واحتفظ فقط بالحارس يان أوبلاك وخوسيه خيمينيز وجابي وخوانفران.

 

وقضى سيميوني أول مباراة ضمن عقوبة إيقافه لثلاث مباريات وتابع معاناة فريقه أمام ضيفه رايو من المدرجات.

 

وأتيحت لصاحب الضيافة فرصة واحدة في الشوط الأول بتسديدة من أنخيل كوريا تصدى لها الحارس خوان كارلوس.

 

وشارك هداف أتليتيكو جريزمان بجانب فرناندو توريس في الدقيقة 54 واحتاج لأقل من دقيقة واحدة ليترك بصمته.

 

ومن عند حافة منطقة الجزاء سدد جريزمان بقوة في شباك خوان كارلوس وهو هدفه الأول في خمس مباريات بجميع المسابقات.

 

وأهدر توريس فرصة لتعزيز التقدم بينما أضاع المهاجم خابي جيرا غير المراقب فرصة من داخل منطقة الجزاء ليسدد فوق العارضة.

 

المزيد في رياضة
توج نادي أهلي عدن بلقب بطولة كأس المريسي الرمضانية في نسختها الثامنة والعشرين مساء الثلاثاء الموافق 23 رمضان والتي اقيمت برعاية ماسية من بنك التسليف التعاوني
المزيد ...
   قدمت شركة رياض الحروي للصرافة والتحويلات ، هوية "عطائها" الراقي وهي تجدد مواعيدها مع إنجازات الرياضيين ومواعيدهم الجميلة ، فكانت تضغ بصمة جديدة وخاصة في
المزيد ...
    ينتظر أبناء نادينا الكبير ( صقر الحالمة) تفاصيل امنيات ، فرضتها الحرب ، بعدما وجدوا أنفسهم يتعايشون مع مشهد اختلف في المضمون والمعطيات ، التي استوطنت كل
المزيد ...
  يجمع " طيب الذكر" العزيز على قلبي ، رياض عبدالجبار الحروي ، قوة الشخصية التي نجح من خلالها في سنوات سابقة ، ان يكون الرقم الصعب في اروقة الرياضة ، حينما نقل "الصقر"
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها