من نحن | اتصل بنا | الخميس 28 مارس 2024 09:26 مساءً

 

 

 

 

منذ
كشفت وكالة أمريكية، عن هوية الجنرال، الذي يديرهجمات الحوثيين من داخل اليمن. وقالت وكالة وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، القائد الإيراني البارز، عبد الرضا شهلائي، هو الذي أدار أولى هجمات الحوثيين في أكتوبر/تشرين الأول. وأكدت الوكالة أن "شهلائي" هو القائد الفعلي لقوات الحوثيين
منذ 4 ساعات و 19 دقيقه
عقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع البرنامج اليمني برئاسة الدبلوماسية اليمنية بشري الإرياني ندوة  بعنوان مصر واليمن مسيرة تعاونية مستمرة وشارك فى الندوة نخبة من  الشخصيات المصرية واليمنية  على رأسهم نخبة من السياسيين والمسؤولين ، وأعضاء من
منذ 21 ساعه و 13 دقيقه
        إدارة الصيانة الطارئة بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن تعد من الادارات التي تهتم وتتولى الأعمال الطارئة عبر إزاحة الرمال وفتح الطرقات التي تسببها الأمطار الغزيرة من خلال رفع أضرار السيول عند الكوارث الطبيعية ومن ضمن هذه المهام تجري في
منذ 21 ساعه و 40 دقيقه
أفصحت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، 27 آذار، 2024، عن كواليس اتفاق مع السعودية بشأن  اليمن.   وفي التفاصيل، سربت إدارة بايدن معلومات جديدة حول كواليس زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن الأخيرة إلى الرياض.   وذكرت مصادر دبلوماسية أن  بلينكن ابلغ ولي
منذ 22 ساعه و 15 دقيقه
كشفت مصادر صحفية مقربة من الحوثيين، تفاصيل جديدة عن الوساطة التي حدثت بين البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، والآخر غير الشرعي الواقع تحت سيطرة الحوثيين بصنعاء، بشأن الأزمة الأخيرة المتعلقة بالحوالات المالية. وذكرت المصادر، ان جمعيتي الصرافة والبنوك في صنعاء وعدن،
منوعات

كيف تعرفي نوع بشرتك

الشرق نيوز_متابعات: الأحد 24 أبريل 2016 08:19 مساءً

مقدمة تستهلك الكثير من الفتيات مستحضرات التجميل وكريمات تفتيح البشرة
، وتقوم باستخدام الخلطات الطبيعية المتنوعة للحفاظ على نضارة بشرتها ولمعانها، متناسية أن تعرف أولاً نوع بشرتها حتى تختار ما يلائمها من مستحضرات وخلطات، في هذا المقال سنعطيك أيتّها الجميلة ترياق يجعلك مشرقة الوجه ناعمة البشرة يجعلك تشعرين بالتميّز والجمال ونعومة البشرة ونضارتها،
 لكن بعد أن نتعرف على أنواع البشرة، وكيف تعرفين ما هو نوع بشرتك بما يظهر عليها من سمات وعلامات ولتختاري الأفضل لبشرتك من كريمات وماسكات حتى تحظي ببشرة صحية متفتحة ونضرة.

البشرة هي الطبقة العليا في الجلد والتي تقي الجسم من العدوى وتمنع تسرب الرطوبة من الوجه أو البشرة، تتكوّن من طبقات يعلوها صفائح من خلايا ميتة تدفع بها إلى خارج البشرة فتبدو البشرة باهتة جافة، ولا تحتاج لأكثر من الماء حتى تبقى ريانة نضرة و لتبدو ناعمة مشرقة، وعلى إثر هذه الوصفة ستعرفين ما نوع بشرتك. اختبار لمعرفة نوع بشرتك اغسلي وجهك جيداً واتركيه حتى يجف ثم أحضري ورقة خفيفة من أوراق تنظيف العدسات واضغطي بها على مناطق مختلفة من البشرة، ولتعرفي:
 البشرة الدهنية: ستلتصق الورقة على بشرتك وستجدي أثار دهنية وزيتية. البشرة الجافة: لا تلتصق الورقة ببشرتك ولن تجدي فيها آثار زيتيه

 البشرة المختلطة:
 ستلتصق الورقة بمنطقة الأنف والجبين، وستجدين آثار زيتية عليهما. لبشرة العادية: لن تجدي عليها أي آثار زيتية. البشرة الحساسة: لن تجدي فيه آثار دهنية.

 أنواع البشرة البشرة الدهنية اللمعان واتساع المسامات. معرضة للبثور وزيتية الملمس. ملمسها طري ودهني. نسيجها خشن وسميك. معرضة للتبقع وحب الشباب، وكل ما تحتاجه البشرة الدهنية هو (التنظيف - قبض المسام - الترطيب): التنظيف: غسلها بالماء لبقائها نظيفة وتخليصها مما علق بها من الغبار والأتربة وبسبب لزوجتها،
 اغسلي يديك قبل الوجه ولا تفرطي في التدليك، دلكي وجهك برفق وبحركة دائرية قبض المسام: وأفضل وصفة لقبض المسام للبشرة الدهنية هو ماء الورد مرتين في الليل والنهار، وهو يستخدم لتنظيف الشرة وترطيبها أيضاً.

نصائح لذات البشرة الدهنية: اتبعي نظام غذائي يرتكز على الفواكه والخضراوات. تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي دهوناً وسكريات. أكثري من شرب المياه والسوائل. لا بدّ لك من الابتعاد عن التوتر الذي يزيد من إفراز الدهنيات على البشرة.

لا تحاولي العبث بالحبوب أو البثور التي تظهر على سطح بشرتك ذلك يجعلها عرضة للتبقع فيكون لبشرتك مظهراً غير جمالي. وصفة فعالة للبشرة الدهنية: اللوز والعسل: خذي حفنة من اللوز المطحون، أضيفي ملعقتين من العسل صغيرة وخلطها مع اللوز ُُم ضعيها على بشرتك وادهنية بحركة دائرية لمدة خمس عشرة دقيقة واغسليه بالماء. البشرة الجافة تكون جافة ليست رطبة. خشنة الملمس. ظهور تهيجات في الجلد وبقع حمراء.

بشرة معرضة للتقشر والحكة، وتظهر عليها علامات التقدم بالسن. أسباب جفاف البشرة الجافة: أسباب مرضية: قلة نشاط الغدة الدرقية. التعامل الخاطئ مع البشرة الجافة:
غسلها بالماء الساخن ممّا يعمل على قلة احتفاظها بالماء فتصبح البشرة جافة. نصائح لذوات البشرة الجافة: * استخدام الماء الدافئ استخدام صابون مرطبة للبشرة مثل الجلسرين ويفضل أن يحتوي على البابونج، وتجنبي مسح الوجه بمنشفة خشنة. اتبعي نظام غذائي من حيث التقليل من المشروبات الغازية والبطاطس المقلية، وتناولي الخضراوات والفواكه خاصة الفواكه الحمراء والصفراء.

 استخدام قناع مرطب وعمل ماسكات من العسل وزيت اللوز وماء الورد. ابتعدي عن مستحضرات التجميل التي تحوي نسبة عالية من الكحول.

 استعملي سنفرة للوجه لإزالة الخلايا الميتة ورطبي بشرتك بصابون مرطب ولا تغتري بالمرطبات الموجودة في الأسواق بل اشتريها من الصيدليات.

 ماسك للبشرة الجافة: المكونات:
 ومكوناته هي: ملعقة كبيرة من بشر الليمون،ملعقة كبيرة من بشر البرتقال،ملعقة كبيرة من (الدقيق)، نقطتان من عصير الليمون، نقطتان من عصير البرتقال، ثلاث نقاط من زيت اللوز.

 طريقة التحضير:اخلطي بشر الليمون مع بشر البرتقال ثم أضيفي الدقيق وعصير الليمون والبرتقال وأخيراً الزيت، افركي وجهك بهذا المزيج بعد وضع رغوة الصابون ولإزالته اشطفيه بالماء الفاتر. ملاحظة: إذا كان فيه تراكم ملحوظ للخلايا الميتة على سطح الجلد، بعد عملية الفرك افردي طبقة من القشطة على وجهك لمدة ثلاث دقائق. البشرة الحساسة بشرة رقيقة وحساسة.

 دقيقة المسامات و فتحاتها. يظهر عليها الاحمرار بسهولة. معرّضة للبثور والحرقان من أي مؤثر خارجي. الحكة وتهيّج البشرة بسهولة ولا تزول أعراضها تماماً بكريمات الترطيب. نصائح لذوات البشرة الحساسة: تجنبي مستحضرات التجميل ذات الرائحة العطرية القوية فهي تساعد على الالتهاب والاحمرار. شد في البشرة ووخز ولسعة وخشونة فيها.

 تجنبي كل ما يثير التهيج والحساسية لمدة أسبوعين من شامبو وبلسم وصابون استخدمي مرطبات غسول وجه مطهرة ولطيفة. تجنبي العطور ذات الرائحة القوية وكذلك الانفعال والتعصب. استخدمي كريم من الهيدروكوتيزون بنسبة 1%، وهو متوفر بالصيدليات، وإذا لم تنجح هذه معك فقومي بمراجعة طبيب الجلدية.

 وصفة للبشرة الحساسة: قناع العسل: يمكنك تسخين وعاء صغير من العسل في غلاّية مزدوجة، ثم ضعيه على وجهك، للتأكّد من أنّ العسل ليس ساخناً جدّاً، من الأفضل اختباره على يدك، اتركي القناع على وجهك لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ثم البارد.

 البشرة المختلطة لون صحي يميل إلى الجفاف على الخدين وتتركز الدهون في منطقة الجبين والأنف، فهي مزيج من البشرة الدهنية والجافة معاً. بشرة متوسطة المسام وناعمة الملمس.

نشاط دموي جيد. نصائح للبشرة المختلطة: تحتاج للعناية كما في البشرة الدهنية (تنظيف، قبض، ترطيب) في منطقة الحبين والأنف، كما قالت (نورا سعيد) ويكون بالابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على زيوت أو دهون واستخدام الكريمات المخصصة للبشرة الدهنية مع استخدام غسول على هيئة جل للبشرة فى الصباح، وفي المساء تؤكد نورا على اهمية إزالة المكياج قبل النوم باستخدام الكريم المرطب الخالى من الدهون والمخصص للبشرة الدهنية،

وفى حالة ظهور بعض مشاكل البشرة الدهنية مثل حب الشباب والرؤوس السوداء على الوجة والتي غالباً ما تكون ناتجة عن عوامل نفسية أو عدم إزالة المكياج بشكل سليم يستخدم الصابون الطبي مع ضرورة عدم وضع المكياج لمدة يومين على الاقل وتؤكد على الإكثار من شرب المياه لمل له من فائدة في بقاء الماء وتبقي البشرة رطبة

. وصفة للبشرة المختلطة: خلطة ماء الورد، الزبادي مع العسل، اخلطي معلقة كبيرة من كل الزبادي، العسل مع ماء الورد،
 ثم استخدمي الخليط لمدة خمس عشرة دقيقة على البشرة،
ويغسل بعد ذلك بالماء البارد، فيساعد ذلك على التخلص من مشكلات البشرة المختلطة والزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة بشكل فعّال.
البشرة العادية بشرة لينة وتبدو ناعمة ولطيفة.
لا يوجد فيها شوائب أو حبوب أو جفاف. مسامها طبيعية،
 وهي لا تتطلب الكثير للعناية بها تعتبر بشرة صحية ومتوازنة وجميلة ولكن هذا لا يعني عدم الاعتناء بها فهي سريعاً ما تصبح جافة.

 نصائح للبشرة العادية: غسل البشرة يومياً باستخدام قطنة مبللة بالماء مرة في اليوم. استخدام كريم سائل للتنظيف. اختيار مرطب خفيف واستخدام كريمات واقية للشمس.

وصفة للبشرة العادية: قناع الموز والعسل وزيت اللوز: غسل الوجه بالماء الدافئ ولا تستخدمي الصابون جففي بشرتك ثم قومي بتطبيق هذا القناع مرة أو مرتين في اليوم. نصف موزة ناضجة ملعقة طعام من العسل ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. قومي بهرس الموزة في وعاء وأضيفي العسل واللوز ثم قومي بخلط المزيج.

 ثم ضعي القناع بأصابعك وتجنبي منطقة العينين أبقي القناع ما بين عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة ثم اغسليه.

 

المزيد في منوعات
تعرض دار "سوذبيز هونغ كونغ" أكبر وأثمن ماسة زرقاء في مزاد على الإطلاق للبيع في أبريل من هذا العام، إذ تقدر قيمتها بأكثر من 48 مليون دولار.والماسة الزرقاء المعروفة
المزيد ...
إن خضت في تفاصيل ما تعرفه شركة "غوغل" وتطبيقاتها عنك، فستصدم بالتأكيد إن علمت أن الموقع يجمع معلومات تتعدى تلك التي قد تكون مألوفة لديك. ويشير تقرير لموقع "سي نت"
المزيد ...
يشهد عدد كبير من سكان المنطقة العربية ومعظم دول شرق إفريقيا وآسيا الوسطى، غدا الإثنين 7 أغسطس/آب، أحد أبرز الظواهر الفلكية في 2017، ويتمثل في خسوف جزئي للقمر، هو
المزيد ...
جامع محمد الأمين بسلطنة عمان من أهم المعالم الثقافية والدينية في محافظة مسقط. يلفت الأنظار بارتفاع موقعه وإضاءاته الذهبية التي تـُبرز جمال التصاميم
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها