من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 17 أبريل 2024 09:35 مساءً

 

 

 

 

منذ 13 ساعه و 27 دقيقه
قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، بمعية معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ووزير المياه والبيئة الدكتور توفيق الشرجبي، بزيارة تفقدية لمحافظة لحج. وفور وصوله عاصمة المحافظة الحوطة عقد رئيس الوزراء إجتماعاً للمكتب
منذ 13 ساعه و 49 دقيقه
لم تعد ويلات الحرب على اليمن والصراع البيني البيني وآثارهما في المدن فقط كما اعتدنا عليها لتسع سنوات، بل امتدت واتسعت وشملت جغرافية البلد الديموغرافية كاملة، هناك عشرات الآلاف ممن حملتهم رياح الحرب إلى مرافئ اللجوء في الإغتراب باتوا كمن يتحايل على المأساة بنشوة البحث عن
منذ يوم و 12 ساعه و 24 دقيقه
وثق مقطع فيديو متداول، ردة فعل قوية لشيخ يمني، في مناطق سيطرة الحوثيين، بعدما طلب منه الحوثيون، تأدية شعار الصرخة الخمينية، في أحد مراكز الشرطة. وظهر في الفيديو، الشيخ أمين حسن راجح عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، يتحدث بعد خروج أحد الشباب من سجون المليشيات
منذ يوم و 12 ساعه و 52 دقيقه
استقبل عصر يومنا هذا الثلاثاء مدير فرع كبار العملاء ببنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) الاستاذ عماد عبدالقادر الشبري المعزين في وفاة والده الفقيد عبدالقادر عيسى الشبري الذي وافته المنية يوم أمس الإثنين إثر مرض عضال الم به، بعد حياة زاخرة بالعطاء المهني والإنساني على
منذ يوم و 15 ساعه و دقيقتان
طالبت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن بالتوجيه للجهات الأمنية ذات العلاقة لإتخاذ الإجراءات القانونية بإغلاق مكاتب التشغيل المخالفة للقانون. وجاء في المذكرة التي رفعتها الوزارة إلى وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، إنه بناءً
مقالات

الخميس 21 أبريل 2016 03:40 مساءً

سبع طرق للحفاظ على اقتصاديات الأسرة

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيش فيها البلد ثمة نصائح يمكن من خلالها للفرد تجاوز الصعوبات المتوقع حصولها ، واخص بالذكر ما يتعلق بضبط ميزانية الأسرة والإدارة الاقتصادية الرشيدة لإحتياجاتها .

سأستعرض بغير إسهاب سبعاً من أهم طرق الحفاظ على اقتصاديات الاسرة ، وغيرها كثير .

اولاً : لا تقلل من شأن الأزمة ، وكن ممن عقل ناقته ثم توكل ، فالأوضاع فرضت زيادات سعرية وولدت احتياجات جديدة ومتجددة .
إيكال الرزق لله أمر من صميم ديننا ، كذلك حسن إدارة الموارد التي يسخرها الله لسد احتياجاتنا مطلب شرعي ، والتبذير المنهي عنه شرعاً ينطبق على اهمال حاجة ملحة والاستغراق في اخرى .

ثانيا ً: اذا كنتَ من أصحاب الموازنات المكتوبة فأعد النظر في بنود موازنة الأسرة ، والغِ بعض البنود التي يمكنك الاستغناء عنها ، وستجد وفراً لتغطية الاحتياجات الجديدة ومواجهة الارتفاع الحاصل بأسعار الاحتياجات الضرورية المعتادة .

ثالثاً : الجأ للبحث عن البضائع البديلة ، ففي غالب الأمر أن الماركات المشهورة من الأغذية أو الألبسة أو الأدوات تكون ذات أسعار مرتفعة ، وبالبحث على البدائل ستجد جودة مطابقة أو قريبة وبسعر أقل ، وما دامت تحقق الاشباع للحاجة بامكانك ترك فكرة الولاء للماركات والاسماء التجارية جانباً .

رابعاً : لا تشترِ من متجر واحد ، فعلى سبيل المثال متجر الحي الذي انت فيه لديه بضائع يحرص على تصريفها فلا يوفر بدائل أقل منها سعراً وهو يقنعك ان ما يوفره الارخص والأوفر .
قم بجولة في السوق وزر متاجر أكبر ، وستجد انه تم استغلالك اقتصادياً .

خامساً : تلجأ بعض الشركات أو المتاجر لعمل خصومات في اسعار بضائعها التي تشارف على الإنتهاء وهي لازالت في فترة الأمان ، برأيي لاداعي للخوف من شرائها مادامت ظروف التخزين ملائمة ، ولا توجد مؤشرات لفساد المنتجات وخاصة المنتجات الجافة .

سادساً : ناقش أفراد أسرتك بالأمر واطرح عليهم أي تعديل في الميزانية ، أو شطب لبعض ما اعتادوا عليه ، واشرح لهم المبررات لتحافظ على الأجواء الودية وتتخلص من التذمر الذي يلحق عادة بعض إجراءات التقشف .

سابعاً وأخيراً : مع كل ما ذكر أحرص ان تنال الأسرة وخاصة الأطفال الحد الأدنى من الغذاء المتوازن ، وبالإمكان الاستعاضة عن بعض المصادر مرتفعة الاسعار باخرى اقل سعراً ، وتحديد ذلك يرجع لمعلوماتك حول الاغذية ولا يعيب استشارة من يملك الإفادة .

دمتم بخير ..


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها